تخطى إلى المحتوى

أحمد داوود في ضيافة منى الشاذلي الخميس

النجم أحمد داود

يحل النجم أحمد داود، ضيفا على الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج معكم، يوم الخميس القادم على قناة cbc، في تمام الساعة التاسعة مساء، بتوقيت السعودية وذلك بعد نجاحه في فيلم “يوم 13″، الذي يعرض حاليا في السينمات.

حياته 

أحمد داود هو فنان عربي شاب، من مواليد 31 يناير 1983، ممثل . متزوج من الممثلة الكوميدية علا رشدي، لدية أولاد هم جميلة وآدم.

حاصل على بكالوريوس هندسة، اشتهر باختلاف الشخصيات التي يقدمها سواء على المستوى السينمائي أو المستوى الدرامي، تصدر المشهد السينمائي في بداياته ببطولة فيلم ولد وبنت، وعمل مع عديد من ممثلين منهم: يسرا ونور الشريف وليلى علوي، نيللي كريم، أحمد عز، أحمد الفيشاوي، غيرهم.

حياته الفنية 

مهّد الفنان أحمد داودمشواره الفني بدايةً من بطولة فيلم “ولد وبنت” عام 2010 والذي فتح له باب المشاركة في أعمال جماهيرية تصدرت شباك التذاكر  وأخرى جالت مهرجانات سينمائية عالمية ومسلسلات أشاد بها النقاد والجمهور على حدٍ سواء.

النجم أحمد داود
النجم أحمد داود

بعد تعاونه مع النجمة ليلى علوي في مسلسل الشوارع الخلفية أذ لمع نجم أحمد داود على المستوى الدرامي والنجم القدير الراحل نور الشريف في مسلسل عرفة البحر، ثم النجمة القديرة يسرا في مسلسل شربات لوز، ليثبت ثقًلا دفعه لتقديم واحدة من أقوى شخصياته الدرامية «صابر» في مسلسل سجن النسا للمخرجة كاملة أبو ذكري والذي يعتبر إحدى المحطات الفاصلة في مشواره الفني، أثار داود ضجة جماهيرية بعد مشاركته في البطولة الجماعية لمسلسل جراند أوتيل للمخرج محمد شاكر خضير، والذي نافس في الموسم الرمضاني لعام 2016، ليستكمل إبداعه الدرامي بالتعاون مع المخرج تامر محسن من خلال مسلسل هذا المساء والذي يُعد واحدًا من أقوى المسلسلات الدرامية والتي تصدّرت الساحة الرمضانية، ونالت إشادة الجماهير والنقاد.

حصد داوود شعبية جماهيرية كبيرة بعد شخصية يوسف في مسلسل أهو ده اللي صار للمخرج حاتم علي، والذي يعتبر أول عمل للنجم يقدم فيه شخصيتين مختلفتين، وبشخصية الخواجة في مسلسل مملكة أبليس للمخرج أحمد خالد موسى نافس في المنصات الإلكترونية، حيث حظى المسلسل على عرضه الأول على منصة شاهد vip قبل أن يُعرض على شاشات التليفزيون، وتصدّر المسلسل أعلى المشاهدات خلال عرضه على المنصة.

أما على المستوى السينمائي، فبعد بطولته لفيلم ولد وبنت للمخرج كريم العدل، اهتم داود بالبطولة الجماعية، فشارك بشخصية عاطف في فيلم ولاد رزق لـطارق العريان، ثم فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة للمخرج هادي الباجوري وقد حقق كلاهما نجاحًا جماهيريًا كبيرًا انعكس على شباك التذاكر، وبسبب النجاح الذي حققه ولاد رزق، دفع صنّاع الفيلم للعمل على جزء ثاني، ليشارك داود في واحد من الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما حيث تجاوز الفيلم 100 مليون جنيه مصري، وبفيلم 122 للمخرج ياسر الياسري عاد داود إلى البطولة السينمائية بتقديم أول فيلم مصري يُعرض بتقنية 4D، والذي حقق إيرادات تجاوزت الـ 24 مليون جنيه مصري، ويعتبر الفيلم واحدًا من العلامات الفارقة في مشواره.

اهتم داود بالأفلام ذات الطابع المستقل، والتي تنافس في مهرجانات سينمائية عدة، فشارك في فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري والذي اختاره مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كفيلم الافتتاح، وتعاون مع المخرج الكبير يسري نصر الله في فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن، والذي شارك في أكثر من 10 مهرجانات سينمائية من بينهم لوكارنو السينمائي، مهرجان مراكش الدولي وغيرهم، كما تعاون داود مع المخرج القدير الراحل محمد خان في آخر أفلامه قبل زحمة الصيف، الذي حظي على عرضه العالمي الأول بمهرجان دبي السينمائي الدولي.

برومو أحمد داود مع منى الشاذلي

كما ونشرت الصفحة الرسمية لقناة “cbc”، على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، برومو حلقة أحمد داود، مع منى الشاذلي.

وكتب تعليق: “أنا إزاي ماجيتش هنا من زمان؟!”، أستنوا النجم أحمد داود وكواليس فيلمه “يوم 13″ وسر انتقاله من الهندسة لعالم الفن، في حلقة مختلفة من معكم منى الشاذلي، الخميس الساعة 9 مساءً على cbc”.

ومن المقرر أن يكشف أحمد داود كواليس مشاركته في فيلم “يوم 13″، وكواليس العمل مع أبطال الفيلم كلا من النجوم دينا الشربيني، أحمد زاهر، جومانا مراد، شريف منير، محمود عبد المغني، أروى جودة، فيدرا، محمد ثروت، نهال عنبر، نسرين أمين، محمد كيلاني، مجدي كامل.

أحداث فيلم «يوم 13» 

 فيلم 13
فيلم 13

وتدور أحداث فيلم «يوم 13» حول شخصية «عز الدين» التي يجسدها الفنان أحمد داوود، والذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته من أجل بيعه، لكنه يكتشف أشباحًا وأسرارًا لم تكن أبدًا في الحسبان.

وحقق الفيلم نجاحا كبيرا منذ طرحه وتصدر شباك التذاكر واقتربت إجمالي إيرادته من حوالي 22 مليون جنيه منذ بداية عرضه في أول أيام عيد الفطر.

ويشارك في بطولة الفيلم دينا الشربيني، وأحمد زاهر، وشريف منير، وجومانا مراد، وأروى جودة، ومحمود عبد المغني، ومحمد ثروت، وفيدرا، ومحمد كيلاني، ونهال عنبر، ونهى عابدين، ومجدي كامل، وجيهان خليل وإيناس كامل، وتأليف وإخراج وائل عبد الله.

ذو صلة | وفاة الإذاعية العربية “صديقة حياتي” تصدرت ردود فعل على منصات التواصل الإجتماعي

1 أفكار بشأن “أحمد داوود في ضيافة منى الشاذلي الخميس”

  1. تنبيه Pingback: النجمة اليسا تتعرض لموقف محرج خلال حفلها في الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد