تخطى إلى المحتوى

تفاصيل جديدة عن جريمة قتل الطبيب “فيصل الحويزي” في النجف

النجفالنجف

تكشفت معلومات جديدة، اليوم الاحد 5 مايو/ أيار 2024، عن جريمة قتل الطبيب “فيصل الحويزي” داخل منزله في محافظة النجف.

محافظ النجف يوسف مهدي كناوي، قال في مؤتمر صحفي حضره مراسل صحيفة العراق ، انه تم القاء القبض على قتلة الطبيب “فيصل الحويزي”، ونبلغ أهالي المحافظة ان أي شخص يخل بأمن النجف سيكون مصيره مصير قتلة الطبيب، مشير الى ان هناك جهود لبث الكاميرات في جميع انحاء المحافظة.

أما قائد شرطة النجف اللواء علاء الفتلاوي، فقد ذكر في المؤتمر انه باتصال مع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تم إعطاء اولويه عالية لهذه الجريمة وبعد 13 ساعة وتعقب الكاميرات، تم القاء القبض على القتلة بدوافع السرقة، لافتا الى ان القاتل هو سائق الدكتور والأخير دافع عن نفسه لكن سقط بضربة.

وأشار الى ان التحقيقات اثبتت ان الدكتور كان مكبل والنزيف الحاد لمدة 12 ساعة كان السبب في وفاته بعد تلقيه ضربة”، مبينا ان “القاتل من أرباب السوابق وكان معه محرض وامرأة”.

كما ان مصدر أمني ذكر للسومرية نيوز، ان الجريمة نفذت عن طريق 3 اشخاص من بينهم امرأة سهلت دخول المتورطين لمنزل الضحية وهي طليقة إبن الدكتور الحويزي، موضحا انها دخلت للمنزل بحجة رؤية “بناتها” ومن ثم سهلت عملية دخول شخصين قبل تورطهم بالقتل لدافع السرقة.

وكانت قوة أمنية قد عثرت على جثة طبيب الأسنان، مقتولاً داخل منزله، حيث وجدت الجثة مقيدة اليدين والقدمين.

دوافع قتل الطبيب المتقاعد فيصل الحويزي في النجف 

دوافع قتل الطبيب المتقاعد فيصل الحويزي في النجف 
دوافع قتل الطبيب المتقاعد فيصل الحويزي في النجف

بعد أن تم العثور على جثة طبيب أسنان متقاعد شهير، داخل منزله في محافظة النجف الأشرف، مقيدة اليدين والقدمين وعليها آثار طلق ناري في الرأس، تصاعدت المطالب الشعبية بالكشف بتسريع إجراءات الكشف عن القتلة، فيما كشفت القوات الأمنية معلومات وتفاصيل جديدة عن الجريمة بعد القبض على القاتل.

وكان مصدر أمني عراقي، قد كشف الخميس الماضي، تفاصيل العثور على جثة طبيب الأسنان المتقاعد الشهير فيصل الحويزي، من قبل قوة أمنية في محافظة النجف الأشرف. مقتولا داخل منزله.

وأضاف المصدر، أن جثته وُجدت مقيدة اليدين والقدمين وعليها آثار طلق ناري في الرأس فيما قالت وسائل إعلام عراقية أخرى إن القاتل استخدم “قطعة حديد” لضرب الدكتور بعد ربطه بالحبال ومن ثم قام بحمل القاصة وسرقتها إلى خارج المنزل صباحاً.

وأوضح المصدر، أن “القوات الأمنية التي قدمت لمحل الحادث اكتشفت وفق تحقيقات أولية تعرض منزل الطبيب للسرقة من دون الكشف عن التفاصيل.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عائلة الطبيب المغدور اعتذرت عن قبول التعازي لحين القبض على الجناة.

تفاعل شعبي وتنديد بالجريمة

من جهتها نعت نقابة أطباء الأسنان فرع النجف الدكتور المتقاعد فيصل الحويزي.

وذكرت في بيان، “تنعى نقابة أطباء الأسنان في النجف فقيدها الأخ والزميل الدكتور فيصل الحويزي طبيب اختصاص، والد أطباء الأسنان الدكاترة حسين وأكرم وزياد ورائد الحويزي، إثر حادث إجرامي غادر”.

من جانبه، قال ابنه الدكتور أكرم الحويزي في تدوينة، “فُجعنا بخبر وفاة الوالد الغالي الدكتور فيصل الحويزي على إثر حادث سرقة وقتل في بيته في النجف”.

وأضاف، “نعتذر عن قبول التعازي لحين القبض على الجناة”.

وكانت جريمة مقتل الطبيب الشهير فيصل الحويزي، قد هزت الشارع العراقي، خلال الساعات الماضية، بعد أن انكشفت تفاصيل الحادث الذي وقع بمحافظة النجف الأشرف، وسط تنديدات واسعة بمرتكبي الجريمة، والترحم على الطبيب الراحل، الذي يُعد من القامات العلمية البارزة في العراق.

وتصاعدت المطالب بتسريع إجراء التحقيق وبذل أقصى الجهود للقبض على المجرمين وتسليمهم الى العدالة لينالوا جزاءهم العادل.

القبض على القاتل

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على قتلة طبيب متقاعد في محافظة النجف.

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري في بيان تلقته INFOPLUS، أنه “بجهد استخباري متميز ومن خلال المتابعة الميدانية، قوة مشتركة من خلية الصقور ومكافحة الإجرام في محافظة النجف، تلقي القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد، المرحوم (فيصل الحويزي)”، مشيرا إلى، نشر مزيد من التفاصيل لاحقا.

معلومات جديدة حول الجريمة

معلومات جديدة كشفها محافظ النجف الأشرف، وقائد شرطة النجف الأشرف، اليوم الاحد، عن جريمة قتل الطبيب “فيصل الحويزي” داخل منزله في محافظة النجف الأشرف.

حيث قال محافظ النجف يوسف مهدي كناوي في مؤتمر صحفي، أنه “تم إلقاء القبض على قتلة الطبيب فيصل الحويزي، ونبلغ أهالي المحافظة أن أي شخص يُخِل بأمن النجف سيكون مصيره مصير قتلة الطبيب”، مشير الى أن “هناك جهود لبث الكاميرات في جميع أنحاء المحافظة”.

أما قائد شرطة النجف اللواء علاء الفتلاوي، فقد ذكر في المؤتمر، أنه “باتصال مع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تم إعطاء أولوية عالية لهذه الجريمة، وبعد 13 ساعة وتعقب الكاميرات، تم إلقاء القبض على القتلة بدوافع السرقة”، لافتا إلى أن “القاتل هو سائق الدكتور والأخير دافع عن نفسه لكن سقط بضربة”.

وأشار إلى، أن “التحقيقات أثبتت أن الدكتور كان مكبّل والنزيف الحاد لمدة 12 ساعة كان السبب في وفاته بعد تلقيه ضربة”، مبينا أن “القاتل من أرباب السوابق وكان معه محرّض وامرأة”.

سرقة خزنة بوزن ٥٠ كغم

وذكر اللواء علاء الفتلاوي، أن القوات الأمنية كشفت الجريمة بعد ١٤ ساعة من حصولها وبجهود مستمرة ألقى القبض على الجاني، مبينا أن الجريمة حصلت بداعي السرقة.

وأضاف، أن خلية الصقور ومديرية إجرام النجف تمكنتا من إلقاء القبض على القاتل وهو يعمل سابقاً بصفة سائق لدى الطبيب الحويزي، مشيرا إلى أن القتل كان بضربة مباشرة على الجبهة وسبب الوفاة هو كسر بالجمجمة نتيجة لسقوط المجني عليه على حافة السرير بعد الضربة.

وأشار إلى قيام الجاني بسرقة خزنة بوزن ٥٠ كغم حيث تنقل بها الى أكثر من مكان ونحن بصدد الحصول عليها، موضحا أن السارق هو شخص مأجور من أرباب السوابق وتم تحريضه من قبل امرأة.

طليقة ابن الدكتور ضمن المتورطين

وكان مصدر أمني، قد ذكر أن “الجريمة نُفذت عن طريق 3 أشخاص من بينهم امرأة سهّلت دخول المتورطين لمنزل المجنى عليه ، وهي طليقة ابن الدكتور الحويزي”، موضحا، “أنها دخلت للمنزل بحجة رؤية بناتها ومن ثم سهلت عملية دخول شخصين قبل تورطهم بالقتل لدافع السرقة”.

وكانت قوة أمنية قد عثرت على جثة طبيب الأسنان، مقتولاً داخل منزله، حيث وجدت الجثة مقيدة اليدين والقدمين.

توضيح من شرطة النجف

توضيح من شرطة النجف 
توضيح من شرطة النجف

كشفت قيادة شرطة محافظة النجف، اليوم الجمعة، تفاصيل عن جريمة قتل الدكتور فيصل الحويزي طبيب الأسنان المتقاعد في منزله بحي الغري، والذي وجد مكتوف الأرجل والأيدي، ورصاصة في رأسه فارق على أثرها الحياة، مؤكدة أن الجريمة جنائية ودوافعها السرقة، نافية أن يكون الحادث استهداف للشخصيات والكفاءات العلمية في المحافظة.

المعلومات الأولية بخصوص جريمة مقتل الدكتور “فيصل الحويزي”:

الدكتور وجد مقتولاً داخل منزله الذي يعيش به لوحده بعد الساعة ال8 مساءً.

الأجهزة الأمنية المختصة تواصل تحقيقاتها لكشف ملابسات الجرمية التوصل إلى المتورطين في أسرع وقت.

الجريمة جنائية ودوافعها “السرقة” ولا صحة للاخبار التي تتحدث عن استهداف للشخصيات والكفاءات العلمية في المحافظة.

السيد المحافظ والسيد قائد الشرطة يشرفان ميدانياً على سير إجراءات التحقيق.

الوضع الأمني في المحافظة مستقر والاجهزة الأمنية تفرض سيطرتها ولا دقة للحديث عن انفلات الوضع الأمني وهذه الجرائم الجنائية تحدث في عموم بلدان العالم.

الرحمة والطمأنينة لروح الدكتور فيصل الحويزي ولذويه الصبر والسلوان وأن شاء الله تتوصل الاجهزة الأمنية إلى المتورطين بأسرع وقت.

ونعت نقابة الأطباء في بيان، الدكتور الحويزي، وقالت فيه:

تنعى نقابة اطباء الاسنان في النجف الاشرف فقيدها الاخ والزميل الدكتور ((فيصل الحويزي )) طبيب اختصاص عميد كلية طب المستنصرية الأسبق والد اطباء الاسنان الاختصاص الدكتور حسين الحويزي واكرم الحويزي وزياد الحويزي ورائد الحويزي اثر حادث اجرامي غادر سائلين العلي القدير ان يرزقه الفسيح من جناته وان يغفر له ويرحمه برحمته الواسعة.

نعي
نعي

إعتقال عصابة قتلت طبيب أسنان في النجف

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد