تخطى إلى المحتوى

وفاة الإذاعية العربية “صديقة حياتي” تصدرت ردود فعل على منصات التواصل الإجتماعي

صديقة حياتي

 رحلت عن عالمُنا العربي الالإذاعية العربية صديقة حياتي والتي تُعد واحدة من أشهر نجوم الإذاعة العربية منذ تأسيسها ، وخلال مشوارها في العمل الإذاعي عملت في إذاعة الشرق الأوسط وقدمت العديد من البرامج الإذاعية.

وتمتلك صديقة حياتي تجارب خارج بلدها الأم و عندما ساهمت في تأسيس إحدى إذاعات اليابان، وكانت طوال الفترة التي قضتها في الإذاعة تقدم برامج هي الخيار الأول للجمهور والذي لم يكن يمل من الاستماع لها مهما طالت مدة برامجها.

ويكيبيدبا 

صديقة حياتي هي إحدى الشخصيات الإعلامية المشهورة في مجال الإذاعة في مصر بلغت من العمر ما يقارب 75 عاما، حيث عملت في إذاعة الشرق الأوسط وقدمت العديد من البرامج الناجحة، تتميز بخبراتها الإعلامية وتوسعها في التجارب والأعمال الإذاعية خارج البلاد، حيث ساهمت في تأسيس إذاعة واحدة في اليابان، قدمت صديقة حياتي خلال فترة عملها 
«هند سعيد صالح» تكشف آخر كلمات «صديقة حياتي» قبل وفاتها بأسبوع

رحلت عن عالمنا اليوم الإذاعية والإعلامية الكبيرة صديقة حياتي، حيث أعلن خبر الوفاة العديد من كبار الإعلاميين، وعديد من تلاميذها في مجال الإذاعة.

وكشفت إبنة النجم الراحل سعيد صاح أخر الكلمات التي قالتها الإعلامية الراحلة قبل وفاتها، في نعيها الذي كتبته عبر حسابها الشخصي على موقع الفيسبوك.

وفاة الإذاعية العربية "صديقة حياتي" تصدرت ردود فعل على منصات التواصل الإجتماعي

وكتبت إبنة سعيد صالح: «انا لله و انا اليه راجعون، توفت الى رحمة الله الإعلامية الكبيرة القديرة / صديقة حياتى أول مدير ليا فى حياتى فى قنوات روتانا، ست طيبة و حنينة و عمرها ما بخلت علينا بمعلومة ابدا».

وتابعت: «اخر كلام كان بيننا الاسبوع اللى فات على الماسنجر و اخر جملة بعتتهالى ” ألا بذكر الله تطمئن القلوب “، وجعتى قلبى و الله يا مدام صديقة».

واحتتمت قائلة: «ربنا يرحمك و يغفرلك و يثبتك عند السؤال و يجعل مثواك الجنة يا رب».

تاريخ حافل

و منذ التحاقها بالعمل في الإذاعة العربية ، كونت الإعلامية الراحلة صديقة حياتي مسيرة حافلة استمرت لأكثر من خمسين سنة، حيث عملت فيها منذ زمن طويل وتنقلت بين الإذاعات حول العالم ، واستقرت في إذاعة الشرق الأوسط الشهيرة، بعد جولات في أكثر من إذاعة عربية.

تأسيس إذاعة يابانية

وقد قدمت الإذاعية الراحلة برنامجا تليفزيونيا كان يناقش القضايا الاجتماعية المتعلقة بالمرأة المصرية والعربية، كما أنها أسهمت في تأسيس إحدى الإذاعات في اليابان، باعتبارها إحدى أهم الإذاعيات في الشرق الأوسط.

نعي من خلال منصات السوشيال ميديا . 

وأعلنت المذيعة منة الشرقاوي رحيل الإذاعية الكبيرة، إذ كتبت في منشور عبر حسابها بموقع فيس بوك: الأستاذة والقدوة والمعلمة والصديقة، أمنا كلنا، الأستاذة صديقة حياتي في ذمة الله.

كما وعلقت إسعاد يونس على صورة صديقة حياتي: «وداعا رفيقة الدرب، صديقة الغالية، رافقتها سنين طويلة وأيام وليالي في استوديوهات الهوا وأروقة ومكاتب إذاعة الشرق الأوسط وتعلمت منها الكثير وكانت نعم الصديقة والأستاذة، وداعا يا حبيبة وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وفاة الإذاعية العربية "صديقة حياتي" تصدرت ردود فعل على منصات التواصل الإجتماعي

 

هذا وقد أحرص العديد على نعي صديقة حياتي ومنهم ابنة الفنان سعيد صالح إذ كتبت في منشور عبر صفحتها بموقع فيس بوك: إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله الإعلامية الكبيرة القديرة صديقة حياتي.. أول مدير ليا في شغلي في حياتي في قنوات روتانا، ست طيبة وحنينة وعمرها ما بخلت علينا بمعلومة أبدا.. آخر كلام كان بينا الأسبوع اللي فات على الماسنجر وآخر جملة بعتتهالي “ألا بذكر الله تطمئن القلوب”، وجعتي قلبي والله يا مدام صديقة، ربنا يرحمك ويغفر لك ويثبتك عند السؤال ويجعل مثواك الجنة يا رب.

وكتب المخرج فهد البنهاوي: «الإعلامية الكبيرة صديقة حياتي في ذمة الله.. اللهم أغفر لها وارحمها برحمتك الواسعة.. نسالكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة».

وقالت المذيعة داليا فرج الدين :«لا إله إلا الله.. لا إله إلا الله.. ربنا يرحمك يا مدام صديقة يا رب.. ويسكنك فسيح جناته.. اتعلمنا منك كتير.. لا إله إلا الله.. توفت إلى رحمة الله الإعلامية صديقة حياتي».

 خالد تاج الدين ينعي الإعلامية صديقة حياتي والدة مطرب الراب “أبيوسيف”

أبيوسف ينعى والدته صديقة حياتي
أبيوسف ينعى والدته صديقة حياتي

 

نعي مطرب الراب والشاعر الغنائي “خالد تاج الدين” أبيوسف مطرب الراب في وفاة والدته المغفور لها الإعلامية الكبيرة صديقة حياتي، عبر خاصية الاستوري بصفحته الرسمية.

يذكر أن، كليب الفيل كان أخر ما طرحه تاج الدين في عالم الراب عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وقناة مزيكا، وعدد من المنصات الغنائية، وهو من كلماته وألحانه، وتوزيع أمين نبيل، وماستر توما، وإخراج أيمن نور.

وتعتبر “الفيل” الأغنية السابعة والكليب السادس له في عالم الراب، الذي أعلن عن خوضه هذه التجربة لحبه الأصيل لفن الراب.

وقد طرح من قبل أغنية شكسبير، يخربيتك زن، خشب زان، وآداب اعلام وكاچو الذي صورهما في لبنان، كما قدم دويتو راب بعنوان “آخر مترو” مع أمير صلاح نجم فرقة بلاك تيما.

من الجدير بالذكر، أن خالد تاج الدين من أشهر مؤلفي وشعراء الأغاني في العالم العربي، حيث كتب أهم الأغاني في المشوار الفني لعدد من نجوم الغناء والطرب، علي سبيل المثال لا الحصر، جورج وسوف، حسين الجسمي، أصالة، نوال الزغبي، عمرو دياب، بهاء سلطان، نانسي عجرم، وغيرهم الكثير.

كما أعلن مطرب الراب أبيوسف نجل الإذاعية صديقة حياتي، وفاة والدته الإذاعية الكبيرة، حيث نعاها على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، وكتب أبيوسف في الاستوري الخاص به: انتقلت إلى رحمة الله تعالى المغفور لها بإذن الله أمي، صّدِيقة محمد حياتي، أرجو الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

وفاة الفنانة السودانية شادن حسين يُشعل منصات التواصل الإجتماعي

1 أفكار بشأن “وفاة الإذاعية العربية “صديقة حياتي” تصدرت ردود فعل على منصات التواصل الإجتماعي”

  1. تنبيه Pingback: أحمد داوود في ضيافة منى الشاذلي الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد