تخطى إلى المحتوى

واشنطن | أبلغنا حكومة شياع السوداني بالضربات الجوية الاخيرة !

 إدانة طهران "بشدة" الضربات الأميركية في سوريا والعراق

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن واشنطن ابلغت العراقيين بعد وقوع القصف الأخير غربي البلاد وقالت الخارجية الأمريكية ‏في تعليق جديد، “لم نخطر العراق بالهجمات الأمريكية لكننا فعلنا ذلك بعد الضربات التي نفذناها”.

وأضافت أن “الحكومة العراقية تم إبلاغها مباشرة بعد تنفيذ الهجمات على مواقع في أراضيها”.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قد صرح للصحفيين يوم الجمعة، أن الولايات المتحدة أبلغت العراق قبل تنفيذ الضربات.

يشار الى أن غارات جوية أمريكية استهدفت، فجر أول أمس السبت، العراق وسوريا وأسفرت عن وقوع ضحايا مدنيين وعسكريين وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي أول تعليق للحكومة العراقية، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول إن الضربات الامريكية في مدن القائم والمناطق الحدودية يعد خرقاً للسيادة العراقية.

إيران تهدد الادارة الامريكية : سنرد على أي هجوم يستهدف اراضينا

إيران تهدد الادارة الامريكية : سنرد على أي هجوم يستهدف اراضينا
إيران تهدد الادارة الامريكية : سنرد على أي هجوم يستهدف اراضينا

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن بلاده “لن تتردد في استخدام إمكانياتها لتوجيه رد يجعل المعتدين يندمون”.
وأضاف: “لقد لمس الآخرون هذه الإمكانية والقوة بالفعل وسيفكرون مليا قبل القيام بأي تصرف سيء”.

وندد كنعاني بالضربات الجوية في العراق واليمن وسوريا ووصفها بأنها “مغامرة” و”غير قانونية”، معتبرا أنها نُفذت في إطار “سياسة الدعم الكامل” لإسرائيل”.
وشنت الولايات المتحدة سلسلة ضربات أميركية أحادية ضد أهداف في العراق وسوريا ردا على مقتل ثلاثة عسكريين أميركيين في هجوم بطائرة مسيّرة في قاعدة بالأردن في 28 كانون الثاني.

وأعلن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، الأحد، أن الولايات المتحدة “ستواصل” ردها ضد المجموعات الموالية لطهران في العراق وسوريا، لكنه لم يوضح ما إذا واشنطن تستبعد تنفيذ ضربات ضد إيران.

هيئة الحشد للقصف الأمريكي : لا يزال البحث جاريا عن المفقودين

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد