تخطى إلى المحتوى

قبل مغادرة بروسيا دورتموند | ماركو رويس يطمح لـ إنجاز تاريخي

ماركو

ماركو رويس.. تصدر اسم النجم الألماني ماركو رويس قائمة الأعلى بحثًا عبر محرك البحث الشهير «جوجل»، في أعقاب إعلانه عن عدم نيته للتجديد مع بروسيا دورتموند ورحيله بنهاية الموسم الجاري، لتنتهي مسيرته مع الفريق الذي قضى فيه ما يقرب من 12 عامًا.

ومن المقرر أن يغادر ماركو رويس فريق بروسيا دورتموند بنهاية الموسم الذي ينتهي في شهر يونيو المقبل، لتنتهي رحلة رويس مع الفريق والتي قد بدأت في عام 2012.

وفي هذا الصدد، يستعرض “صحيفة العراق” للقراء والمتابعين في التقرير التالي أبرز المعلومات عن ماركو رويس، من خلال رصد أبرز أرقامه وإنجازاته خلال مسيرته الكروية قبل رحيله عن بروسيا دورتموند.

أرقام ماركو رويس مع بروسيا دورتموند
أرقام ماركو رويس مع بروسيا دورتموند

يعد ماركو رويس من اللاعبين التاريخيين لـ بروسيا دورتموند لما قدمه من أرقام مذهلة خلال رحلته مع الفريق «الأصفر» في جميع البطولات، حيث خاض رويس نحو 424 مباراة حتى الآن، سجل خلالها 168 هدفًا وصنع 128 هدفًا أخرى.

رويس يطمح لـ إنجاز تاريخي قبل مغادرة بروسيا دورتموند

يطمح ماركو رويس إلى تحقيق إنجاز تاريخي من بوابة إحدى أعرق البطولات على مر التاريخ «دوري أبطال أوروبا»، حيث وضع بروسيا دورتموند قدمًا في نهائي دوري أبطال أوروبا عندما حقق فوزًا مهمًا في مباراة ذهاب نصف النهائي أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 1- 0.

ولذلك يسعى ماركو رويس مع رفاقه في بروسيا دورتموند إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل 8 مايو 2024.

لم يكن لـ بروسيا دورتموند حظ وفير في بطولة الدوري الألماني «البوندسليجا» بهذا الموسم، حيث وقع في المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 57 نقطة.

ماركو رويس يعلن رحيله عن بروسيا دورتموند بنهاية الموسم

ومن الجدير بالذكر أيضا أن ماركو رويس أعلن رحيله عن بروسيا دورتموند في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي، وقال: «أنا ممتن للغاية وفخور بهذه الفترة الخاصة التي قضيتها في نادي بروسيا دورتموند».

وأضاف «رويس»: «لقد أمضيت أكثر من نصف حياتي في هذا النادي واستمتعت بكل يوم، على الرغم من وجود لحظات صعبة بالطبع أيضًا».

وواصل: «أعلم بالفعل الآن أنني سأجد صعوبة في توديع الفريق في نهاية الموسم، ومع ذلك فأنا سعيد بوضوح الموقف الآن وأنه يمكننا التركيز بشكل كامل على المباريات الأخيرة في الموسم».

واختتم النجم الألماني تصريحاته قائلًا: «أود أن أعرب للمشجعين عن خالص شكري على دعمهم الذي لا يصدق على مر السنين».

بروسيا يعلن رحيل ماركو رويس

من جانبه، أعلن نادي بروسيا دورتموند نهاية حقبة نجم الفريق ماركو رويس أمس الجمعة، بعدما اتفق الأخير مع ناديه على الرحيل نهاية الموسم الجاري.
وقال الموقع الرسمي للنادي الألماني: «من المقرر أن تنتهي حقبة غير عادية في الصيف، حيث اتفق بروسيا دورتموند وقائد الفريق ماركو رويس بشكل ودي على عدم تمديد عقد اللاعب الذي ينتهي في نهاية الموسم».

أرقام ماركو رويس مع بوروسيا دورتموند الألماني

رويس
رويس

وضع ماركو رويس أسطورة فريق بوروسيا دورتموند الألماني حداً لمسيرته مع فريقه بعد 13 عاما قضاها داخل جدارن الفريق، بعدما قدم رويس لصفوف دورتموند فى صيف 2012 من بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، ليصبح النجم والقائد الأول للفريق من وقتها.

وأعلن ماركو ريوس رسمياً ترك بوروسيا دورتموند كلاعب حر بعد 12 عامًا فى النادي، حيث إن عقد ريوس من المقرر أن ينتهي فى يونيو 2024 – ولن يتم تمديده.

كما أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني أن المهاجم ماركو ريوس سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم منهيا حقبة استثنائية مع الفريق.

وسيحاول ماركو ريوس قيادة بوروسيا دورتموند للتأهل مرة أخرى لنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يقام في ويمبلي.

وجاءت أرقام ماركو رويس مع بوروسيا دورتموند الالماني بعد إعلان رحيله بنهاية الموسم كتالي :

انضم 2012

12 عاما

424 مباراة

168 هدفا

128 مساعدة أسيست

2 كأس ألمانيا

3 كأس السوبر الألماني.

وقال ماركو ريوس فى تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه، “لدينا هدف كبير أمام أعيننا ونريد أن نحققه سويا، أنا ممتن وفخور للغاية بهذه الفترة المميزة التي قضيتها في بوروسيا دورتموند، قضيت أكثر من نصف حياتي في هذا النادي واستمتعت بكل يوم، على الرغم من وجود لحظات صعبة بالطبع”.

وأضاف ماركو ريوس، “أعلم بالفعل أنه سيكون من الصعب علي أن أقول وداعًا في نهاية الموسم، ومع ذلك، أنا سعيد لأن الأمر أصبح واضحا الآن، ويمكننا التركيز بشكل كامل على المباريات النهائية المهمة التي لا تزال معلقة، لدينا هدف كبير في الاعتبار (لقب دوري أبطال أوروبا)، ونحن جميعا نريد تحقيقه معا، ولهذا نحن بحاجة إلى كل واحد من مشجعينا الرائعين، الذين أود أن أشكرهم صراحةً على دعمهم المذهل على مر الاعوام “.

رسالة وداع

رسالة وداع
رسالة وداع

أعلن مهاجم وقائد بوروسيا دورتموند ماركو رويس رحيله عن النادي الألماني بعد نهاية عقده في ختام الموسم الحالي بعد 12 عاماً في صفوفه.

وتحول رويس (34 عاماً) إلى أيقونة لدورتموند منذ انضمامه من بروسيا مونشنغلادباخ في 2012، حيث أحرز 168 هدفاً وقدم 128 تمريرة حاسمة في 424 مباراة، وتوج بكأس ألمانيا مرتين وبالسوبر مرتين، وخاض نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 عند الخسارة أمام بايرن ميونيخ.

 

كان رويس قضى تسع سنوات في دورتموند بمرحلة الناشئين ثم التحق بمونشنغلادباخ قبل العودة، ويمكنه الانتقال مجاناً إلى ناد آخر بعد يوليو.

وقال في رسالة وداع مؤثرة: «قضيت نصف حياتي في هذا النادي واستمتعت بكل يوم، سيكون من الصعب قول وداعاً في نهاية الموسم».

ويأمل رويس في نهاية ذهبية لمسيرته بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث تفوق دورتموند 1 – صفر على باريس سان جيرمان في ذهاب قبل النهائي، وإذا تخطى الإياب في فرنسا الأسبوع المقبل فسيواجه ريال مدريد أو بايرن ميونخ على اللقب.

تسجيل هاتريك جديد في مسيرة رونالدو الكروية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد