تخطى إلى المحتوى

بعد غياب 22 عاما | سام مرسي يقود إبسويتش للعودة للدوري الممتاز

سام مرسي يقود إبسويتش للعودة للدوري الممتاز بعد غياب 22 عاما

حقق إبسويتش تاون الحلم وتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 22 عاما بقيادة مصرية من سام مرسي لاعب الفريق والقائد الأول.

وأصبح سام أول قائد مصري يقود فريقه للصعود من الدرجة الأولى للدوري الممتاز.

وفاز إبسويتش تاون على هدرسفيلد بهدفين دون مقابل لينهي الفريق الدوري بالمركز الثاني المؤهل بشكل مباشر للدوري الممتاز.

إبسويتش دخل المباراة وهو بحاجة لنقطة وحيدة من أجل ضمان التأهل أو حتى الخسارة مع تعثر ليدز يونايتد والذي خسر بالفعل من ساوثامبتون.

إبسويتش سيشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة السادسة في تاريخه وبعد غياب 22 عاما إذ شارك الفريق للمرة الأخيرة في عام 2002 قبل أن يهبط.

كيران مكينا مدرب الفريق تولى تدريبه قبل موسمين فقط ليقوده بشكل مباشر من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى ومنه للممتاز على التوالي.

تجربة إبسويتش هي الأولى لمكينا صاحب الـ 37 عاما كرجل أول بعد فنرة من العمل كمساعد مع أولي جونر سولشاير في مانشستر يونايتد.

وانضم إبسويتش لليستر سيتي في الصعود للدوري الممتاز بعد أن لعب تأهل ليستر في المركز الأول.

ولعب سام مرسي المباراة بشكل أساسي وفي دقائقها بالكامل.

تقدم وي بورنس بالهدف الأول لإبسويتش في الدقيقة 27 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وبعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق أضاف أوماري هاتشينسون الهدف الثاني بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء مستغلا تمريرة من سام مرسي.

واحتفلت جماهير إبسويتش بالتأهل للدوري الممتاز عن طريق النزول لأرض الملعب والاحتفال مع اللاعبين وحملهم على الأعناق.

 

 

ونجح الدولي المصري في التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة بعد 15 موسما لعبهم في الدرجات الأدنى، مع فرق بورت فايل وشيسترفيلد وويجان وبارنسلي وميدلزبره.

وشارك مرسي مع إبسويتش خلال رحلة الصعود في 42 مباراة وخلالها سجل هدفين وصنع سبعة أهداف وغاب عن 4 مباريات بسبب تراكم البطاقات.

ولحسم المتأهل الثالث للدوري الممتاز سيلعب أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس في ملحق مؤهل بين بعضهم البعض.

وتقام مباريات الملحق بنظام قبل نهائي ومباراة نهائية تقام في ملعب ويمبلي.

وتأهل للملحق كل من ليدز يونايتد وساوثامبتون ووست بروميتش ونورويتش سيتي.

احتفالات سام مرسي بعد التأهل مع إبسويتش تاون للدوري الإنجليزي

حتفل لاعب الوسط سام مرسي مع جماهير فريقه إبسويتش تاون بالتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة منذ 22 عاما، حيث تسلم كأس التأهل للبريميرليج.

تأهل فريق إبسويتش تاون، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري سام مرسي، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل بعد غياب 22 عامًا، بعد الفوز على هيديرسفيلد تاون بهدفين دون رد، فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 45 من منافسات دوري الدرجة الأولي الإنجليزي “تشامبيونشيب”.

وبمجرد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة، ركضت جماهير الفريق نحو أرض الملعب للإحتفال بتأهل الفريق وحملت سام مرسي على الأعناق.

وشارك المصري سام مرسي مع إبسويتش تاون فى مباراة الصعود كاملة اليوم، أمام هيديرسفيلد الضيوف اليوم.

استمرت المباراة على نتيجتها حتي صافرة النهاية بفوز إبسويتش تاون 2-0 على هيديرسفيلد والتأهل إلي الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذه النتيجة، يرفع فريق إبسويتش تاون رصيده للنقطة 96 في وصافة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولي الإنجليزي تشامبيونشيب، ويتأهل رسميًا إلي منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز برفقة ليستر سيتي، فيما تجمد رصيد هيدرسفيلد عند النقطة 45 فى المركز الـ 23.

 مرسي يحتفل مع جماهير إبسويتش بعد التأهل للدوري الإنجليزي

مرسي يحتفل مع جماهير إبسويتش بعد التأهل للدوري الإنجليزي
مرسي يحتفل مع جماهير إبسويتش بعد التأهل للدوري الإنجليزي

احتفل لاعب الوسط ، سام مرسي، مع جماهير فريقه إبسويتش تاون، بالتأهل إلى الدورى الإنجليزى الممتاز لأول مرة منذ 22 عامًا، حيث تسلم كأس التأهل للبريميرليج.

تأهل فريق إبسويتش تاون بعد الفوز على هيديرسفيلد تاون بهدفين دون رد ضمن منافسات دورى الدرجة الأولى الإنجليزى “تشامبيونشيب، وبمجرد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة ركضت جماهير الفريق نحو أرض الملعب للاحتفال بتأهل الفريق وحملوا سام مرسى على الأعناق.

وشارك “مرسي” مع إبسويتش تاون فى مباراة الصعود كاملة أمام هيديرسفيلد وتأهل إبسويتش تاون رسميًا إلى منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز برفقة ليستر سيتي.

قبل مغادرة بروسيا دورتموند | ماركو رويس يطمح لـ إنجاز تاريخي

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد