تخطى إلى المحتوى

شاومي الجديد بأقل من 194.18 دولار أمريكي وساعة سمارت هدية

شاومي

أطلقت العلامة التجارية POCO التابعة لشركة شاومي الصينية الرائدة، أحدث هاتف ذكي لها وهو POCO F5 ويتوفر عليه عرض قوي على AliExpress.

يتوفر POCO F5 بسعر مخفض للغاية يبلغ 284 دولارًا فقط في AliExpress، ويعد هذا العرض صالحا فقط حتى 14 مايو 2023 وبصرف النظر عن الخصم، تمنح العلامة التجارية أيضًا Redmi Watch 3 و Redmi Band 2 مجانًا للفائزين المحظوظين المختارين.

مواصفات هاتف شاومي POCO F5

وأطلقت شاومي POCO أحدث هواتفها الذكية الرائدة ، F5 ، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات المستخدمين العاديين وذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا. هدف مصنعي الهواتف الذكية دائمًا هو إيجاد التوازن المثالي بين الأداء العالي والاستهلاك المنخفض للطاقة ، ويحقق POCO F5 ذلك باستخدام معالج شركة كوالكوم الأمريكية Snapdragon 7+ Gen 2 القوية، وتلعب دورًا مهمًا في تحديد استقرار الهاتف وأدائه وارتفاع درجة الحرارة واستهلاك الطاقة.

يتميز هاتف شاومي POCO F5 بإعداد كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر أساسي بدقة 64 ميجابكسل يتضمن تثبيت الصورة البصرية (OIS) ومستشعرات ثانوية بدقة 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل. لصور السيلفي لديك ، لديك مستشعر بدقة 16 ميجابكسل.

من أين أتت كلمة شاومي ؟ 

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات أُسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الحاسوب المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة …

شعار شاومي
شعار شاومي

أَصَدَرَت شاومي أول هَواتِفها الذكية في أغسطس 2011، وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018، طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا.

توسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأُورُوبَّا، ويبلغ عدد موظفيها 18,170 مُوَظَّف حول العَالَمِ، وتُقدر ثَروَةِ مؤسسها ورئيسها التَّنفِيذِيِ لي جون بنحو 12.5 مِليار دُولَار أمريكيّ طبقًا “لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قَائِمَة أكبر الشَّرِكَاتِ الناشئة في مَجَالِ التِكنولوجيا فِي العَالم وتَبلُغ قيمَتها أَكثَرَ مِن 46 مِليار دُولَار أمريكي. احتلَّت المرتبة 468 في قَائِمَة فورتشن غلوبال 500 لعام 2019، والمرتبة 422 في عام 2020، وبلغت شحنات هواتفها المَحمُولة 125 مليون وَحدة في 2019 في المرتبة الرابعة عالميًا.

 مامعنى كلمة شاومي 

شاومي
شاومي

اسم الشركة يعني الدخن وهو نوع من الحبوب صغير جدًا. رئيس الشركة قال إن المعنى الذي يفضل تقسيم الاسم إلى جزئين وهما xiao وmi والاولى وهي تعني الأرز وهو تعبيرًا عن الانتشار وmi عن المهمة الصعبة في إنتاجها لهواتف جيدة بسعر مناسب.

 

ذو علاقة | سعر آيفون 11 في السعودية

 

1 أفكار بشأن “شاومي الجديد بأقل من 194.18 دولار أمريكي وساعة سمارت هدية”

  1. تنبيه Pingback: فيسبوك يتسبب بإرسال طلبات صداقة بشكل تلقائي ورواد منصة التواصل في قلق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد