تخطى إلى المحتوى

زفاف ولي عهد الأردن ورجوة آل سيف يُثير رواد التواصل الإجتماعي

ولي عهد الأردن

حفل زفاف الأمير حسين ولي عهد الأردن من الموضوعات التي تشغل المواطنين في مختلف الدول العربية حاليا، وذلك قبل ساعات من انطلاق حفل الزفاف.

ضمن البروتوكول الملكي الأردني الخاص بحفلات الزفاف، سيكون “الموكب الأحمر” حاضراً في حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وخطيبته رجوة آل سيف يوم الخميس الأول من حزيران/يونيو المقبل.

تزايدت حينها عمليات البحث عن حفل زفاف الأمير حسين ولي عهد الأردن وذلك لمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها مشاهدة حفل زفاف الأمير حسين ولي عهد الأردن الذي ينطلق مساء الإثنين.

وتشهد المملكة العربية الأردنية اليوم حفل زفاف الأمير حسين ولي عهد الأردن، وتقرر إقامة حفل زفاف الأمير حسين على رجوة خالد السيف، في ستاد عمّان الدولي في مدينة الحسين الرياضية، حيث يشهد الحفل العديد من مراسم الاحتفال بعقد القران.

ويمكن لأي شخص يود المشاركة في حفل الزفاف الدخول بشكل مجاني، وذلك من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالحفل، هذا إلى جانب توفير وسائل نقل مجانية من مناطق كل من “عبدون، والجاردنز، ومجمع الجنوب، وحدائق الحسين”، بحيث يكون التجمع قبل تحرك الحافلات فيما بين الساعة الخامسة وحتى السادسة والنصف مساء بتوقيت الأردن.

ويشهد حفل زفاف الأمير حسين ولي عهد الأردن اليوم، العديد من الفعاليات الاحتفالية، حيث يحيي الحفل عدد من المطربين المصريين والعرب وفي مقدمتهم المطرب تامر حسني، من مصر، والمطرف أحمد سعد من مصر، كما يحيي الحفل كل من المطربة ديانا كرزون، من الأردن، والمطرب زين عوض، من الأردن، وكذلك المطرب، راغب علامة، من لبنان.

من المقرر أن يبدأ حفل زفاف الأمير حسين ولي عهد الأردن على رجوة خالد السيف، في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين 29 مايو 2023، حيث يتم غلق أبواب الدخول مع بداية الحفل، على أن يحضر الأشخاص الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في حضور الحفل إلكترونيًا إلى مقر الحفل قبل بدايته بثلاث ساعات، مع العلم أنه سيتم منع دخول المركبات إلى المدينة الرياضية.

وان “الموكب الأحمر” سيجوب مجموعة من شوارع العاصمة الأردنية عمّان، انطلاقاً من قصر زهران إلى قصر الحسينية، حيث سيتسنى لآلاف الأردنيين والمقيمين المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب.

ما هو “الموكب الأحمر”؟

 ما هو "الموكب الأحمر"
ما هو “الموكب الأحمر”

بدأ ظهور “الموكب الأحمر” منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح من حينه علامة فارقة بالمناسبات الوطنية الأردنية، حيث يتكون من 20 سيارة نوع “لاند روفر”، 14 سيارة منها تشارك في الموكب، و6 سيارات احتياط، وترافقها 10 دراجات نارية.

ويتألف الموكب الذي يستقله 71 فرداً من الحرس الملكي يرتدون جميعاً أوشحة حمراء على صدورهم من سيارات ملكية حمراء مكشوفة، كانت في البداية تسير رفقة خيول بيضاء يمتطيها فرسان، واستبدلت الخيول لاحقاً بدراجات نارية.

ويجهز الموكب وفق بروتوكول معتمد لدى التشريفات الملكية، وتتوزع السيارات خلال سير الموكب وفق تشكيلات محددة.

ويحيط “الموكب الأحمر” بسيارة الملك في طريقه إلى المناسبات الوطنية أو في أثناء زيارة أحد رؤساء الدول أو المناسبات الخاصة.

أين سيسير الموكب ؟

أين سيسير الموكب ؟
أين سيسير الموكب ؟

وأعلنت مديرية الأمن العام الأردنية تفاصيل الخطة المرورية التي سترافق مسيرة الموكب الملكي الأحمر احتفالاً بزفاف الأمير الحسين.

وأكدت المديرية أن الخطة المرورية ستنظم توقيتات الإغلاقات وأماكنها، والتحويلات المرورية، والطرق البديلة، على طول مسار الموكب الملكي، وسيبدأ تنفيذها من الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الخميس الموافق 1/6/2023 ولغاية السابعة من مساء ذات اليوم.

وتشمل الخطة نشر أعداد كبيرة من رقباء السير ودوريات النجدة للدلالة والإرشاد ومساعدة المواطنين، وتتضمن إغلاق الطريق التي سيمر من خلالها الموكب الملكي والممتدة من الدوار الثالث (قصر زهران) باتجاه الدوار الرابع وصولاً إلى الدوار الثامن (شارع زهران)، ثم باتجاه دوار الشعب، ودوار المدينة الطبية (شارع الملك عبدالله الثاني) باتجاه شارع سعد خير وصولاً لقصر الحسينية.

وأكدت مديرية الأمن العام أن الخطة الأمنية كفلت تأمين خطوط السير والوصول للمستشفيات والمراكز الصحية الموجودة على مسار الموكب، إضافة إلى نشر نقاط للدفاع المدني على طول الطريق خلال مدة الإغلاق.

 أغنية راغب علامة بمناسبة زفاف ولي عهد الأردن ورجوة آل سيف

يوسف دياب

كشف النجم راغب علامة عن جزء من أغنية جديدة، سيطرحها خلال ساعات، احتفالا بزفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

راغب علامة في الأردن

ووصل راغب علامة إلى الأردن، للمشاركة في الاحتفالية الفنية الكبيرة، التي تجمع عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، بمناسبة الاحتفال بزفاف ولي عهد الأردن..

رجوة السيف خطيبة ولي عهد الأردن
رجوة السيف خطيبة ولي عهد الأردن

كلمات أغنية راغب علامة لـ ولي عهد الأردن

ومن كلمات أغنية راغب علامة لـ ولي عهد الأردن، وهي كلمات وألحان فراس إسكندر:

«الأردن بالحب ولا أقوى بالفرح نجومه عم تضوي

فرح الحسين ورجوة، الأردن فرحان ومن عز جبين سيدنا ولمعة عينين ملكتنا

عمان على عرس عزمتنا جينا يا عمان».

من خطوبة ولي العهد الأردني
من خطوبة ولي العهد الأردني

أحمد سعد ينشر لقطات من إحياءه حفل زفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف

نشر الفنان أحمد سعد عبر حسابه الشخصى على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» لقطات من إحياء حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله ولى عهد الأردن.

وكتب أحمد سعد تعليقا على ذلك: «فرحة كبيرة فى يوم جميل على قلب كل الأردن وكل العرب، فرح ولى العهد الحسين، والأنسة رجوة».

وتابع: «كان ليا الشرف اني امثل بلدي مصر واشاركهم الفرحه».

حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله ورجوة آل سيف

يذكر أن الفنان ملحم زين قد أهدى الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، الآنسة رجوة آل سيف، أغنية خاصة لهما بمناسبة حفل زفافهما، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحتوي على كوبليه من الأغنية، والتي تسمى ب«قمر حزيران»، وسميت بهذا الاسم نظرا للشهر الذي يقام به حفل الزفاف.

حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله ورجوة آل سيف
حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله ورجوة آل سيف

 

شخصيات بارزة في زفاف الأمير الحسين بن عبد الله ورجوة آل سيف

ذكرت قناة «المملكة» الأردنية، في وقت سابق، أن السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن، زوجة الرئيس جو بايدن، أكدت حضورها حفل الزفاف، وأيضا ملك هولندا فيليم ألكساندر والملكة ماكسيما وكاترينا أماليا، وريثة العرش الهولندي.

وأكدت الأميرة اليابانية هيساكو من تاكامادو وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو، حضورهما حفل الزفاف الملكي، وستحضر الأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال.

تامر حسني يحيي حفل زفاف ولي عهد الأردن في ستاد عمان

أحيا الفنان تامر حسني، عقد قران ولي عهد الأردن سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على المهندسة رجوة خالد السيف، في إستاد عمان الدولي.

تامر حسني يحيي حفل زفاف ولي عهد الأردن في ستاد عمان
تامر حسني يحيي حفل زفاف ولي عهد الأردن في ستاد عمان

وبدأت الاحتفالية بفقرة للنجم تامر حسني أشعل خلالها حماس الجمهور في الإستاد، ومن المقرر أن يشارك في الاحتفالية المقامة في الإستاد إلى جانب تامر حسني من الفنانين والنجوم العرب كل من راغب علامة وأحمد سعد وديانا كروزن وزين عوض.

وأن الدخول مجانا عبر التسجيل على موقع إلكتروني خاص بالحفل، كما تتوافر حافلات نقل مجانية من (عبدون، الجاردنز، مجمع الجنوب، وحدائق الحسين) إلى الحفل، حيث سيكون التجمع لتحرك الحافلات بين الساعة 5 – 6.30 مساء بتوقيت المملكة الأردنية.

مفاجأة غير متوقعة لتامر حسني على الطائرة قبل إحياء زفاف ولي عهد الأردن (فيديو)

مفاجأة غير متوقعة لتامر حسني على الطائرة قبل إحياء زفاف ولي عهد الأردن (فيديو)

مفاجأة غير متوقعة تعرض لها الفنان تامر حسني خلال رحلته إلى الأردن، مساء الإثنين، لإحياء حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين، ضمن برنامج غنائي يحمل عنوان “نجوم العرب يفرحون بالحسين ورجوة”.

حفل زفاف ولي العهد الأردني

والمفاجأة التي تعرض لها تامر حسني خلال رحلته إلى الأردن، قيام مجموعة من سيدات الأردن تصادف وجودها على متن الطائرة، بترديد أغنيته الشهيرة “هتدلعني” الأمر الذي تفاعل معه نجم الجيل ليترك مكانه بالطائرة ويتوجه لهن ومشاركتهن الغناء.

هذ وقد نشر تامر حسني عبر صفحته في “إنستجرام”  مقطع فيديو خلال وجوده داخل الطائرة وروى تفاصيل الموقف الطريف قائلًا: “بالصدفة، وجدت الجروب الأردني العسل في الطيارة، وكانوا بيغنوا من (النهارده هتدلعني) بصوت عالي أوي، توجهت إليهم وقمنا بعمل حفلة في الطائرة”.

واختتم تامر حسني حديثه بتعليق ساخر قائلًا: “قمت بالغناء وتسلية الجروب العسل، وعندما صعد جميع الركاب، قمت بتجميع الأجرة”.

فيلم تامر حسني الجديد 2023

وطرح الفنان تامر حسني الإعلان التشويقي الأول لفيلمه الجديد “تاج” عبر حسابه في موقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وقال تامر حسني على برومو فيلم “تاج”: “الإعلان التشويقي الرسمي لفيلم تاج استعنا على الشقاء بالله، يا رب يعجبكم تأليف تامر حسني إخراج سارة وفيق”.

وظهر تامر حسني في الإعلان وهو يجلس أعلى برج القاهرة ويتناول وجبة كشري، ثم قفز طائرًا إلى الأسفل، على أنغام أغنيته الجديدة “هرمون السعادة”.

بسمة بوسيل

وانفصل تامر حسني عن زوجته المغربية بسمة بوسيل مؤخرًا، وقد اتهمته الأخيرة بالخيانة في تعليقات عبر إنستجرام، بينما التزم نجم الجيل الصمت.

تامر حسني وبسمة بوسيل

و تصدر تامر حسني والمطربة المعتزلة بسمة بوسيل تريندات السوشيال ميديا في مصر، ومختلف الدول العربية، عقب إعلان بوسيل  انفصالها رسميًّا عن تامر حسني، الذي أكد الخبر قائلًا: “وجعلنا بينكم مودة ورحمة، بين الأزواج في كل حالاتهم سواء تزوجوا أو لم يقدر الله الاستمرار، فانفصلوا بالاتفاق الطيب”.

وحرص تامر على توجيه رسالة إلى بسمة بوسيل جاء بها: “ستظل بيننا المودة والرحمة وأجمل أولاد وسيظل بيننا الاحترام والتقدير، عشرة 12 عاما مش هينة، وربنا يكتب لك كل الخير يا بسوم سأظل الأب والأخ والصديق والسند، في حفظ الله”.

قصة حب وزواج تامر حسني وبسمة بوسيل

قصة حب وزواج تامر حسني وبسمة بوسيل تعود إلى عام 2012، حيث قال تامر في أحد اللقاءات التليفزيونية: “بسمة كانت صوري في غرفتها، وكان عندها حلم منذ صغرها،  ومرة جابت لي كشكول فيه صوري، وكانت بتتعامل معايا كأني خطيبها أو زوجها المستقبلي وكاتبة لي كلام حب”.

وأضاف تامر حسني إن بداية شرارة الحب كانت بعد رؤيته لها فى إحدى حفلاته الغنائية  بالمغرب، قائلا: “كانت تتمنى الغناء برفقتي ومن هنا كانت البداية”.

وعلى مدار الأشهر الماضية واجه تامر وبسمة الكثير من المشكلات، وهو ما جعل خبر الطلاق يتردد كثيرا وأصبح خبر انفصالهما اليوم ليس مفاجأة.

الشعار الرسمي لعقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد