تخطى إلى المحتوى

الشعار الرسمي لعقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

الحسين بن عبدالله الثاني

أطلق الديوان الملكي الأردني الشعار الرسمي لعقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على خطيبته رجوة خالد السيف الذي سيتمّ في الأول من حزيران في قصر زهران.

وجسد الشعار الرسمي للحفل كلمة “فرح” بالإضافة الى الاحرف الاولى من اسمي رجوة والحسين تحت التاج الملكي.

وارفق الديوان الملكي الشعار بتعلق جاء فيه: “يسعدنا أن نشارككم الشعار الرسمي لمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف”، مع هاشتاغ مرفق “نفرح بالحسين”.

 هذا وقد جسد الشعار الرسمي للحفل كلمة “فرح” بالإضافة الى الاحرف الاولى من اسمي رجوة والحسين تحت التاج الملكي.
وارفق الديوان الملكي الشعار بتعلق جاء فيه: “يسعدنا أن نشارككم الشعار الرسمي لمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف”، مع هاشتاغ مرفق “نفرح بالحسين”.
مكان حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني
مكان حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني
مكان حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

كشف الديوان الملكي الأردني في ببان خاص ورد نصا على منصات التواصل الإجتماعي عن نشره لتفاصيل مراسم قران ولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على الآنسة رجوة خالد السيف، والذي سيكون في الأول من شهر حزيران المقبل.

وأصدر الديوان الملكي بيانا قال فيه إن مراسم عقد القران ستكون في قصر زهران بعمّان، وبعدها يتوجه الموكب إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد، وسيكون حفل الاستقبال ومأدبة العشاء مغلقين للإعلام.

وبعد تحديد موعد عقد القران تداولت المواقع وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، الصور الأولى للدعوة الموجهة بشكلٍ رسمي من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، وزوجته الملكة رانيا العبدالله، والتي تضمنت على الآية 21 من سورة الروم، «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً»، وطبعت بالخط الذهبي اللامع المميز.

وأوضح أن هناك العديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية سوف تغطي فعاليات مرتبطة بعقد القران.

وكان الديوان الملكي الهاشمي، قد أعلن سابقاً عن موعد عقد القران من خلال بيان رسمي، جاء فيه “يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد المعظم على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي”.

مكان حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

كما وجه الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا، بطاقة دعوة لحضور عشاء ملكي خاص، سيقام قبل حفل الزفاف، لعددٍ من كبار الشخصيات الأردنية، يوم الأثنين الموافق 22 مايو لعام 2023، في مضارب بني هاشم، ومن بين الشروط التي تضمنتها الدعوة لحضور العشاء ارتداء الزي الوطني أو التقليدي وعدم إحضار الهاتف الخلوي.

وبعد تحديد مكان حفل عقد القران وحفل الزفاف في قصر زهران، تداولت اليوم المواقع الإخبارية الأردنية وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الصور الأولى لبطاقة الزفاف.

مكان حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني
مكان حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

الجدير بالذكر، تم الإعلان في وقت سابق عن مكان حفل عقد قران الأمير الحسين والآنسة رجوة في قصر زهران في الأول من يونيو المقبل، وبعدها سيتوجه موكب إلى قصر الحسينية حيث يقام حفل استقبال وعشاء، بحضور عدد من أفراد العائلة الملكية، وضيوف من الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والعالم.

ولا يعتبر حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، هو الأول لقصر زهران، إذ أقيم فيه حفل زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا في عام 1993، كما أقيم فيه حفل زفاف الملك حسين والأميرة منى، والملك حسين والملكة نور أيضًا.

ويعتبر قصر زهران من أقدم القصور التي تم تشييدها في عمّان، إذ بُنيّ في 1957، في منطقة اختيرت لتكون حيًّا دبلوماسياً في غرب العاصمة الأردنية، ومع اتساع العمران، اختلطت المباني الحديثة بالسفارات وأحاطت بالقصر.

واستُخدم القصر لإقامة الملكة الوالدة «زين الشرف» جدّة الملك عبدالله الثاني، ووالدة الملك الحسين، وزوجة الملك طلال، حتى وفاتها في 1994، وظلّ القصر بعد ذلك مقراً هاشمياً تجري فيه بعض المراسيم.

قصر زهران
قصر زهران

ويعتبر قصر زهران من أقدم القصور التي تم تشييدها في عمّان، وهو القصر الذي أقيم فيه حفل زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا في  10 حزيران عام 1993، كما أقيم فيه حفل زفاف الملك حسين والأميرة منى، والملك حسين والملكة نور أيضاً.

الديوان الملكي الهاشمي يعلن موعد عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

وكان الديوان الملكي الهاشمي، قد أعلن في موعد سابق عن موعد عقد القران من خلال بيان رسمي، جاء فيه “يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي”.

تركيا تستعد لجولة انتخابات رئاسية ثانية بين أردوغان و أوغلو

2 فكرتين بشأن “الشعار الرسمي لعقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني”

  1. تنبيه Pingback: نجوم من الوطن العربي يشاركون الأردنيين احتفالاتهم بزفاف ولي العهد

  2. تنبيه Pingback: زفاف ولي عهد الأردن ورجوة آل سيف يُثير رواد التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد