تخطى إلى المحتوى

حقيقة سجن الإعلامية همسة ماجد يُثير جدلاَ كبيرا

همسة

كشفت الإعلامية همسة ماجد، اليوم الاثنين، حقيقة إصدار القضاء العراقي حكماً بسجنها لـ”ثلاث سنوات” الامر الذي شغل أذهان رواد منصات التواصل الإجتماعي . 

وقالت ماجد في حديث خصت به منصات التواصل ألإجتماعي ، إن “الحكم الذي صدر بحقها هو سنة واحدة فقط مع وقف التنفيذ، ولم يكتسب الدرجة القطعية بعد، مع غرامة قيمتها 250 دينار عراقي”.

تفاصيل القضية 

تفاصيل القضية 
تفاصيل القضية

وفي وقت سابق من اليوم، ظهر الإعلامي ميناس السهيل في مقطع مصور، أعلن خلاله “إصدار القضاء العراقي حكماً بالسجن 3 سنوات مع وقف التنفيذ بحق الإعلامية همسة ماجد”، مضيفاً أن “القضاء أنذر الأخيرة وألزمها بأن تظهر حسن السير والسلوك خلال هذه السنوات الثلاث”.

*الأسباب

وحول أسباب ذلك، بينت همسة ماجد، أنها كانت قد كَفلت السهيل بمبلغ مالي قدره “ثلاثة آلاف دولار.. وهرب لسنتين دون أن يسدد ما بذمته”.

وتابعت، “أردت تسديد المبلغ نيابة عنه، لكن الشخص الدائن رفض ذلك وأراد حقه من السهيل”، مبينة أن “الأخير أدعى أنه أودع المبلغ المطلوب عند أحد زملاءه المراسلين وبعد التحقق من الأمر تبين أنه كاذب”.

حياتها 

ولدت في تاريخ 14 ديسمبر 1987 في بغداد، العراق وتخرجت من كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد. منذ أن كانت صغيرة ظهرت همسة في عدة إعلانات دعائية تلفزيونية عرضت على قناة الشباب في تسعينات القرن الماضي.

تزوجت همسة ثلاث مرات، آخر زواج لها كان من الفنان عمر خالد ولكنها حالياً مطلقة حيث تطلقت منه في سبتمبر 2018 ولم تتحدث عن أسباب طلاقها. لدى همسة طفلة واحد إسمها «بينة» أنجبتها في عام 2007 من زوجها الثاني. تسكن همسة حالياً في العاصمة بغداد وتمتلك متجر للأزياء في منطقة المنصور بأسم «همسة فاشون».

تزوجت همسة ثلاث مرات، آخر زواج لها كان من الفنان عمر خالد ولكنها حالياً مطلقة حيث تطلقت منه في سبتمبر 2018 ولم تتحدث عن أسباب طلاقها. لدى همسة طفلة واحد إسمها «بينة» أنجبتها في عام 2007 من زوجها الثاني. تسكن همسة حالياً في العاصمة بغداد وتمتلك متجر للأزياء في منطقة المنصور بأسم «همسة فاشون».

2014-2004: تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية

وَرثت همسة ماجد الحس الفني والإعلامي، من والدتها الإعلامية شذى محمد الجنابي وعندما كانت في السابعة عشر عملت في «راديو الناس» كخطوة أولى لها، متدربة على يد وليد منعم، ثم انتقلت إلى راديو الرشيد، وبعدها إلى قناة السومرية لتقديم برنامج “عراق ستار”. وفي قناة الرشيد قدمت برنامجاً صباحياً، واربعة برامج في الشرقية هي «بطاقة تموينية» و«بلا موعد» و«اليد البيضاء» و”صاية وصرماية”.

في عام 2012 عملت في قناة إم سي بي وقدمت البرنامج الغنائي «أودو أودو»، بعدها عملت في قناة هنا بغداد وقناة نهرين، ثم عادت إلى قناة السومرية لتقديم برنامج «شباب وبنات» وآخر محطة لها كانت في البغدادية لتقديم برنامج «يسعد صباحك يا عراق» مع علي الخالدي وداليا طه في عام 2014.

2017-2014: ترك الإعلام والتركيز في التمثيل والإعلانات

كشفت همسة، أن من اكتشفها وأقنعها بالتمثيل كان المخرج الشاب «أثير عبد الحسين»، حيث أقنعها للظهور كممثلة في فيلم «فلات» للمخرج علي أبو سيف.

في عام 2015 مثلت في فيلم «بحيرة الوجع» بدور الطبيبة سماح، وهي إحدى الشخصيات المحورية في العمل الذي يقدمه مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم جلال كامل وسناء عبد الرحمن وبشرى إسماعيل ومازن محمد مصطفى ووسام عبد الواحد وعلي النجار ومحمد علي كاظم وآخرون.

قامت بالتمثيل في أول مسرحية لها في يوم الخميس 11 فبراير 2016 قدمتها دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة وعلى خشبة المسرح الوطني، المسرحية الكوميدية الساخرة كانت بعنوان «مسرحية الباي…باي» من كتابة حسين النجار وإخراج غانم حميد.

في عام 2016 عملت همسة كموديل في فيديو كليب الفنان صلاح حسن بعنوان«تعب سهر» وأختيرت كناطقة إعلامية لمسابقة ملكة جمال العراق 2017 وأصبحت عريفة لعدة حفلات ووجه إعلاني للعديد من العلامات التجارية مثل ماركة ويبو وبازار سيلين وماركة هين وغيرها.

2018-حالياً: الرجوع للإعلام والدخول في مجال الغناء
وفي 21 أغسطس 2018 رجعت همسة للإعلام بعد انقطاع طويل وبدأت بتقديم برنامج المسابقات «حلها وتستاهلها» على قناة الفلوجة طيلة عيد الأضحى المبارك لعام 2018 وعام 2019.

في عام 2019 شاركت همسة في إعلان لبرنامج «جعفر توك» على قناة دويتشه فيله، وحالياً تعتبر همسة ماجد من المؤثرات على وسائل التواصل الإجتماعي فهي تمتلك أكثر من مليون متابع على موقع إنستغرام.

في أكتوبر 2019 إنضمت همسة إلى شركة نجوم الدار البيضاء للبدء في مشوارها الغنائي وأصدرت أول أغنية لها في 25 أكتوبر 2019 بعنوان «أوبريت يا موطني» مع علي جاسم وسيف عامر وزيد الراشد وبمشاركة الشاعر محمد الواصف بمناسبة مظاهرات تشرين.

في 7 نوفمبر 2020 إنضمت همسة إلى قناة يوسات تي في الفضائية، وبدأت بتقديم برنامج «يو سوشيل».

في 2021 مثلت همسة في الجزء الثاني لمسلسل كمامات وطن حيث ظهرت في الحلقة الثامنة ومثلت دور شخصية مشهورة وظهرت في الحلقة الحادية عشر ومثلت دور سلمى.

فضيحة همسة ماجد وحقيقة اعتقالها

فضيحة همسة ماجد وحقيقة اعتقالها ومن هي همسة ماجد ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بهذه القضية التي أصبحت قضية رأي عام في العراق ، بعدما قالت عدد من وسائل الإعلام العراقية أن محكمة الاستئناف في بغداد الرصافة ، أصدرت مذكرة اعتقال بحق الممثلة والفنانة همسة ماجد.

وبدأ عدد كبير من المهتمين بالشان العراقي والعربي في البحث عن فضيحة همسة ماجد وحقيقة اعتقالها ومن هي همسة ماجد ، حيث تورد وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير المفصل كافة هذه الجوانب وذلك استنادا الى مواقع إعلامية عراقية معروفة وكذلك نشطاء عراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

فضيحة همسة ماجد

وبحسب ما يتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي ، فإن فضيحة همسة ماجد تتمثل في قيامها بسب المكون السني في تسجيل صوتي نشرته عدد من المنصات الاجتماعي ، حيث تلفظت الممثلة ماجد بكلمات خادشة بحق الطائفة السنية ، الأمر الذي دفع عدد كبير من أبناء هذه الطائفة الى تقديم شكوى رسمية الى الجهات القضائية في العراق من أجل اصدار مذكرة اعتقال وتوقيف بحقها.

اعتقال همسة ماجد

أصدرت محكمة استئناف بغداد/الرصافة، اليوم الثلاثاء، مذكرة قبض بحق الفنانة همسة ماجد.

وأظهرت وثيقة رسمية صادرة عن المحكمة ووردت نسخة منها لـ(بغداد اليوم)، أمراً لأعضاء الضبط القضائي وأفراد الشرطة بالقبض على “همسة ماجد بتهمة الفعل الفاضح وفق المادة 403 من قانون العقوبات العراقية.

اعتقال همسة ماجد
اعتقال همسة ماجد

وتشن السلطات حملة اعتقالات لأشخاص يحظون بمتابعة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة “الإساءة للآداب والذوق العام”، وقضت المحاكم بحبس بعضهم.

وفي 30 تشرين الثاني الماضي، قضت محكمة عراقية بحكم بحبس “همسة ماجد” 6 أشهر مع وقف التنفيذ وتغريمها بعد إدانتها بتهديد محامية.

من خلال سنوات العمل التي عكفت عليها الإعلامية همسة ماجد؛ حققت شهرة واسعة على الصعيد المهني، كما أنها تمتلك الحس الفني المميز، إلى جانب أن والدتها هي الإعلامية شذى الجنابي، حيث أنها اهتمت بتنمية مواهبها منذ الصفر، كذلك شاركت في برنامج راديو الناس، وهي أول انطلاقة اعلامية لها، وتتمثل مسيرة همسة المهنية فيما يلي:

بدأت همسة ماجد نشاطها الفعلي في مجال الإعلام منذ عام 2004 في تقدين البرامج الإذاعية والتلفزيونية.

كما عملت الماجد في قناة السومرية لتقديم البرامج ومنها برنامج (عراق ستار).

أيضا عملت في قناة الرشيد حيث قدمت برنامج صباحي.

بالإضافة الى أنها قدمت أربعة برامج في قناة الشرقية منها (بطاقة تموينية)، و (بلا موعد)، (اليد البيضاء)، (صاية وصرماية).

في عام 2012: بدأت بالعمل في قناة أم بي سي لتقديم البرامج، فكان من أهم البرامج التي قدمتها (أودو أودو).

كذلك عملت في قناة هنا بغداد، وقناة نهرين، ومن ثم عادت إلى قناة السومرية لتقديم البرامج لا سيما برنامج (شباب وبنات).

أما عن آخر محطة لها فكانت لتقدم برنامج (يسعد صباحك يا عراق) مع الإعلامي علي الخالدي، وداليا طه في 2014.

الأعمال الفنية لهمسة ماجد

في 2014 أقنع المخرج الشاب الإعلامية همسة بالدخول إلى عالم التمثيل.

شاركت في أول فيلم لها وهو (فيلم فلات) للمخرج علي أبو سيف.

2015: كذلك شاركت في فيلم (بحيرة الوجع) بدور الطبيبة سماح.

2016: شاركت في أول مسرحية لها قدمتها على خشبة مسرح وزارة الثقافة العراقية.

2016: أيضا عملت كموديل في فيديو كليب للفنان صلاح حسن بعنوان (تعب سهر).

2017: اختيرت كناطقة إعلامية لمسابقة ملكة جمال العراق.

2018: عادت الإعلامية بعد انقطاع طويل للإعلام وبدأت بتقديم برنامج المسابقات (حلها وتستاهلها).

2019: كما انضمت همسة إلى شركة نجوم الدار البيضاء للبدء في مشوارها الغنائي وأصدرت أول أغنية لها في 25 أكتوبر 2019 بعنوان “أوبريت يا موطني”.

2020: انضمت همسة إلى قناة يوسات تي في الفضائية، وبدأت بتقديم برنامج “يو سوشيل”.

2021: مثلت همسة في الجزء الثاني لمسلسل كمامات وطن.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم فضيحة همسة ماجد وحقيقة اعتقالها ومن هي همسة ماجد السيرة الذاتية كاملة والتي بدأ اسمها يطفوا على السطح مجددا في العراق.

وفاة الفنان السوري أسامة الروماني تحمل مفاجأة

1 أفكار بشأن “حقيقة سجن الإعلامية همسة ماجد يُثير جدلاَ كبيرا”

  1. تنبيه Pingback: الحكم على وردة العراقية بالسجن 100 يوم يتصدر محركات البحث بالعراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد