تخطى إلى المحتوى

وفاة الفنان العراقي محمود حسين يُثير جدلا واسعا في الشارع العراقي

محمود حسين

 

نعت نقابة الفنانين العراقيين، يوم امس الثلاثاء، الفنان محمود حسين المعروف بـــ (ابو تحسين) كما واثار رواد منصات التواصل الاجتماعي تسائلا مُهما

“لماذا يُهمل الفنان العراقي وهو على فراش المرض حاله كحال العديد من الفنانين والمثقفين في العراق” ؟

نعي نقابة الفنانين

“ببالغ الحزن والاسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان محمود حسين (ابو تحسين)، والذي وافته المنية هذا اليوم، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون”.

ولفت البيان، إلى أن “الفنان الراحل كان مبدعاً وأن انطلاقته كانت من المسرح العمالي عام 1969 وحصل على جائزة افضل ممثل في مسرحية الطوب عام 1987 عمل اكثر من (60) مسلسلاً و(70) مسرحية وبرامج كثيرة وابرزها مسلسل (اولاد الحاج) ل‍جمال عبد جاسم، كذلك مسلسل (محلتنا) والمسلسل الشهير (اشهى الموائد في مدينة القواعد)”.

وفاة ابو تحسين نتيجة مرض، وكان قد شكا حاله في شهر آب سنة 2019، بعد أن عَميتْ عيناه إذ قال: «لم يسأل عني أي شخص سواء من الجهات الحكومية أو نقابة الفنانين أو زملاء العمل».

سيرة حياته .

محمود حسين من مواليد ١٩٤٩ ميلادي، ولد في الجمهورية العربية العراقيه، يبلغ من العمر ٧٤ سنة، يحمل الجنسية العراقيه، الديانة الإسلام، الحالة الاجتماعية متزوج، يعد من أشهر الشخصيات في الجمهورية العراقية، هو فنان عراقي.

بدأ الفنان محمود حسين مسيرته الفنية من خلال المسرح عام ١٩٦٩، وحصل على جائزة افضل ممثل في مسرحية الطوب عام ١٩٨٧، عمل اكثر من ٦٠ مسلسل و٧٠ مسرحية وبرامج كثيرة وابرزها مسلسل اولاد الحاج لجمال عبد جاسم، كذلك مسلسل محلتنا والمسلسل الشهير اشهى الموائد في مدينة القواعد.

اعماله الفنية .

ويعد من واحد من الفنانين الذين قدموا أعمال كثيرة إلى المسرح الشعبي وكذلك قدم عدد من البرامج الاجتماعية التلفزيونية حيث كان الانطلاقة الأولى له في مجال الفن من خلال المسرح العمالي عام 1969.

ماسك يُطلق روبوت ذكاء اصطناعي بأسم TruthGPT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد