تخطى إلى المحتوى

ليفركوزن إلى نهائي كأس ألمانيا برباعية ضد دوسلدورف

ليفركوزن إلى نهائي كأس ألمانيا برباعية ضد دوسلدورف

تأهل باير ليفركوزن إلى نهائي كأس ألمانيا بالفوز على فورتنا دوسلدورف بأربعة أهداف دون مقابل الامر الذي اثار جدلا واسعا على جميع منصات السوشيال ميديا 

بالفوز سيلتقي ليفركوزن مع كايزسلاوتن في المباراة النهائية والتي ستقام على ملعب برلين الأولمبي.

ووصل ليفركوزن إلى المباراة رقم 40 على التوالي بدون هزيمة.

تقدم جيريمي فريمبونج بالهدف الأول في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وأضاف أمين عدلي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 20 بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من فلوريان فيرتز ليسجل عدلي في الشباك.

وفي الدقيقة الـ 35 استغل فيرتز خطأ حارس دوسلدورف ليسجل الهدف الثالث.

وأنهى فيرتز ربعاية ليفركوزن في الدقيقة الـ 60 من ركلة جزاء.

ليفركوزن سيسعى للتتويج بكأس ألمانيا للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1992-1993، كما يسعى تشابي ألونسو للتتويج بأول ألقابه كمدرب.

على الجانب الآخر كايزرسلاوتن سبق له أن توج باللقب مرتين في تاريخه.

كأس ألمانيا

كأس ألمانيا
كأس ألمانيا

تغلب باير ليفركوزن متصدر دوري الدرجة الألماني لكرة القدم 4-صفر على فورتونا دوسلدورف فريق الدرجة الثانية يوم الأربعاء ليتأهل على حسابه إلى نهائي كأس ألمانيا ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة 40 على التوالي في كل المسابقات هذا الموسم.

وحسم ليفركوزن المواجهة من الشوط الأول عبر التقدم بثلاثة أهداف سجلها جيريمي فريمبونج وأمين عدلي وفلوريان فيرتز، إذ واجه دوسلدورف صعوبة في التعامل مع إيقاع لعب المنافس.

وأضاف الألماني الدولي فيرتز الهدف الرابع لليفركوزن من ركلة جزاء في الدقيقة 60 ليقترب الفريق الذي يدربه تشابي ألونسو من الفوز بلقب كبير لأول مرة خلال 31 عاما.

وسيلتقي ليفركوزن في النهائي المقرر في 25 مايو أيار المقبل، مع كايزرسلاوترن الذي أطاح بفريق الدرجة الثالثة ساربروكن بالفوز عليه 2-صفر يوم الثلاثاء.

وقال ألونسو الذي سيبقى في ليفركوزن رغم اهتمام أندية أوروبية كبرى بالتعاقد معه “من المهم للغاية أن تكون المباراة الأخيرة في الموسم هي مباراة نهائية. لدينا الآن فرصة رائعة ونحن سعداء”.

وأضاف الإسباني “كان الطريق طويلا. بدأنا في يوليو بلاعبين جدد. لكنهم أدوا المهمة بشكل جيد. أظهرنا ذلك على أرض الملعب وهذا مهم.

“علينا الآن أن نستمتع باللحظة التي حصلنا فيها على فرصة التأهل للنهائي”.

ويمكن ليفركوزن أن يفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني للمرة الأولى قبل ذلك، مع فارق 13 نقطة عن بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني، قبل سبع مباريات متبقية.

وتأهل الفريق أيضا إلى دور الثمانية في الدوري الأوروبي حيث سيواجه وست هام يونايتد.

وبدأ أصحاب الأرض المباراة بقوة بتسديدة من فريمبونج في الشباك في الدقيقة السابعة. وحاول دوسلدورف العودة في النتيجة لفترة وجيزة لكن ليفركوزن رد عليه عبر الهجمات المرتدة حيث هيأ فيرتز الكرة لعدلي ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 20.

وسجل فيرتز هدفا بعد أن استغل ليفركوزن خطأ من دوسلدورف قبل نهاية الشوط الأول وأضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه من ركلة جزاء بعد الاستراحة.

وكان هناك المزيد من الأخبار الجيدة لليفركوزن حيث شارك المهاجم فيكتور بونيفاس كبديل في الشوط الثاني بعد أن خضع اللاعب النيجيري لجراحة في العضلة الضامة في يناير كانون الثاني الماضي وغاب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر.

 الإشادات تنهال على نجم ليفركوزن

الإشادات تنهال على نجم ليفركوزن
الإشادات تنهال على نجم ليفركوزن

يعد فلوريان فيرتز أحد الأسباب التي ساعدت باير ليفركوزن على الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم، واقترابه من التتويج بالثنائية المحلية الدوري والكأس، ولايزال بإمكانه حصد 3 ألقاب من خلال الفوز بالدوري الأوروبي.

وأصبح لاعب الوسط المهاجم البالغ من العمر 20 عاما مرة أخرى مثار اهتمام الجميع عقب فوز ليفركوزن برباعية نظيفة على فورتونا دوسلدورف أمس الأربعاء في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا.

وصنع الألماني الدولي فيرتز الهدف الثاني الذي سجله أمين عدلي قبل أن يسجل أول ثنائية في مسيرته، بما في ذلك أول ركلة جزاء.

وأثنى زملاؤه ومنافسوه المهزومين على فيرتز، الذي أصبح لاعبا أساسيا في تشكيل المنتخب الألماني، وقبل أسبوعين سجل أسرع هدف لألمانيا، بعد مرور 7 ثوان فقط أمام المنتخب الفرنسي.

وقال جرانيت تشاكا لاعب وسط ليفركوزن: “بالتأكيد هو في قمة مستواه. يقدم هذه العروض بعمر 20 عاما، في كل مباراة، يتمتع بثبات كبير. إنه خطير عندما تكون معه الكرة، وأيضا بدونها”.

ووصف سيمون رولفز المدير الرياضي لفريق ليفركوزن، فيرتز بأنه “لاعب مميز للغاية وأنه يظهر هذا ليس فقط في المباريات ولكن في أيضا في الحصص التدريبية”.

وأضاف المدرب تشابي ألونسو: “قدم عرضا رائعا. نرى فيرتز ناضجا للغاية في كل مباراة. يتواجد في اللحظات المهمة ويتحمل المسؤولية. إنه حقا لاعب كبير”.

وقال فوريان كاستنماير حارس مرمى دوسلدورف إن فيرتز كان أفضل لاعب واجهه، وقال: “إحصائياته ومواجهاته الفردية ورؤيته للملعب، يمكنني الاستمرار في الحديث عنه لمدة ساعة”.

وسجل فيرتز 13 هدفا و18 تمريرة حاسمة في ال40 مباراة التي لم يخسرها ليفركوزن طوال الموسم في الدوري والكأس والدوري الأوروبي، علما بأنه حقق الفوز في 35 مباراة.

واقترب ليفركوزن من التتويج بأول ألقابه في الدوري نظرا لأنه يتصدر جدول الترتيب بفارق 13 نقطة مع تبقي 7 مباريات على نهاية الدوري، كما أنه المرشح الأبرز للتويج بلقب كأس ألمانيا حيث سيواجه كايزرسلاوترن، الناشط بدوري الدرجة الثانية، وفي الدوري الأوروبي يواجه وست هام الإنجليزي في دور الثمانية.

وجذب أداء فيرتز أنظار الأندية الكبرى في أوروبا ولكن والده ووكيله، هانز فيرتز، قال مؤخرا إنه سيبقى طوال مدة عقده الذي يمتد حتى 2027.

ألونسو يتابع التحليق ويبلغ نهائي كأس ألمانيا

ألونسو يتابع التحليق ويبلغ نهائي كأس ألمانيا
ألونسو يتابع التحليق ويبلغ نهائي كأس ألمانيا

لحق باير ليفركوزن متصدر البوندسليغا بكايزرسلاوترن من الدرجة الثانية إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية 4-0 الأربعاء في نصف النهائي.
وحسم ليفركوزن المتوج باللقب عام 1993 النتيجة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثة أهداف عبر الهولندي جيريمي فريمبونغ (7) والمغربي أمين عدلي (20) وفلوريان فيرتس (35)، قبل أن يضيف الاخير هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الشوط الثاني (60 من ركلة جزاء).

وحافظ ليفركوزن على سجله خالياً من الخسارة هذا الموسم في مختلف المسابقات ضمن سلسلة من 40 مباراة حقق خلالها 35 فوزاً مقابل 5 تعادلات.

وهي المرة الخامسة التي يبلغ فيها ليفركوزن المباراة النهائية لمسابقة الكأس.

ويحارب ليفركوزن على ثلاث جبهات إذ إضافة إلى بلوغه نهائي الكأس، اقترب من اللقب الأول في تاريخه في الدوري بعد ابتعاده بفارق 13 نقطة قبل 7 مراحل من نهاية الموسم عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الـ11 الأخيرة، ومسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” حيث بلغ ربع النهائي وسيواجه وست هام الإنكليزي، وبالتالي يمكنه تعزيز سجله الذي يتضمن على الخصوص الوصافة مرات في عدة (في الدوري أعوام 1997، 1999، 2000، 2002 و2011، والكأس المحلية أعوام 2002، 2009 و2020 ودوري أبطال أوروبا في عام 2002).

من ناحيته، سقط دوسلدورف، المتوج بلقب الكأس مرتين في 1979 و1980 وحل وصيفاً أعوام 1937 و1957 و1958 و1962 و1978، في أوّل اختبار حقيقي له في المسابقة حيث لم يسبق له ان واجه أي فريق من “بوندسليغا” في طريقه إلى المربع الذهبي.

وتقام المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين في 25 أيار/مايو المقبل.

ليفركوزن يتأهل لمواجهة كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا

 ليفركوزن يتأهل لمواجهة كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا
ليفركوزن يتأهل لمواجهة كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا

تأهل فريق باير ليفركوزن لنهائي كأس ألمانيا لكرة القدم ،بفوز كبير على ضيفه فورتونا دوسلدورف بنتيجة 4/صفر في الدور قبل النهائي، اليوم الأربعاء.

وأنهى ليفركوزن الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف سجلها جيريمي فريمبونج وأمين عدلي وفلوريان فيرتز في الدقائق 7 و20 و35.
وفي الشوط الثاني سجل فيرتز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

وتأهل ليفركوزن لمواجهة كايزر سلاوترن الذي فاز على ساربروكن بنتيجة 2/صفر أمس الثلاثاء.وتقام المباراة النهائية لكأس ألمانيا على الملعب الأولمبي في برلين يوم 25 مايو المقبل.يذكر أن كايزر سلاوترن سبق له التتويج بكأس ألمانيا مرتين في عامي 1990 و1996

بينما خسر النهائي في 5 مناسبات أخرى.أما ليفركوزن الذي اقترب كثيرا من التتويج بالدوري الألماني هذا الموسم، فقد سبق له الفوز بكأس ألمانيا مرة واحدة في 1993 بينما خسر المباراة النهائية 3 مرات.

مبابي يقود سان جرمان إلى النهائي لمواجهة ليون

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد