تخطى إلى المحتوى

فيديو جديد لصدام حسين بلهجة “غريبة” يثير الجدل !

عيد الأضحى يجدد ذكرى إعدام الرئيس العراقى الراحل صدام حسين

بعد تداوله بشكل واسع جداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي إذ و أثار انتشار مقطع مصور، زعم البعض أنه من مقابلة جديدة للرئيس الأسبق صدام حسين، جدلاً واسعاً خلال الساعات الأخيرة،

وشهدت مختلف المنصات تداولاً هائلاً للمقطع مع تعليق: “إليكم إثبات أن صدام حسين عايش في 2024.. سيفاجئكم مفاجأة كبيرة”، وهو ما أثار التكهنات حول ما إذا كان الرئيس العراقي صدام حسين على قيد الحياة متوارياً عن الأنظار.

وشكك ناشطون في المقطع الجديد، مؤكدين أنه من مقابلة سابقة من عدة سنوات، وليس العام الجاري، مؤكدين أنه تم التلاعب في المقطع الأصلي باستخدام تقنيات صوتية.

وكان صدام قد تحدث في المقابلة الأصلية، التي أجراها مع القناة الرابعة البريطانية في فبراير 2003، عن أسلحة الدمار الشامل وتنظيم “القاعدة” وما يروج له عن علاقة نظامه بالتنظيم.

وظهر صدام في الفيديو المتداول بصوت ولهجة غير مألوفة عنده، بعد التلاعب في الصوت الأصلي بتقنيات صوتية أو بواسطة الذكاء الاصطناعي، ليظهر وكأنه يتحدث عن بقائه على قيد الحياة وأنه لم يُعدم.

 حقيقة فيديو أثار تعليقات متباينة

 

سرعان ما تعامل بعض المستخدمين بسخرية مع هذا الفيديو، ومنهم من أشار إلى أن الفيديو مُعدّل باستخدام تقنيّات ذكاء اصطناعي، كما أشار بعضهم إلى أن شكل صدام حسين لم يتغير مع مرور السنوات.

لكنّ عدداً من المتابعين تعاملوا مع المنشور بجديّة، بما يتوافق مع رأي مستغرب منتشر بين البعض يقول إنّ صدّام حسين لم يُعدم في العام 2003، بل ما زال على قيد الحياة ومتوارياً عن الأنظار.

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد