تخطى إلى المحتوى

بالفيديو عباس البياتي :الكتل الشيعية الخمسة المرشحة للانتخابات اصحاب الكساء

بالفيديو عباس البياتي :الكتل الشيعية الخمسة المرشحة للانتخابات اصحاب الكساء

قال عضو مجبس النواب العراقي عباس البياتي، بمقابلة تلفزيونية،ان التحالفات الشيعية الخمسة والتي تبدأ بـ “النصر، ودولة القانون، والفتح، والحكمة، ثم سائرون”، بـ “أصحاب الكساء الذين ذكروا بالقرآن

وقال في لقاء مع قناة الميادين اللبنانية الشيعية نحن الخمسة أصحاب الكساء أولنا النصر وبعده القانون ثم الحكمة والفتح والسائرون.

وأصحاب الكِساء خمسة، وهم النبي محمد، وعلي بن أبي طالب، وفاطمة بنت النبي، والحسن بن علي بن أبي طالب، وشقيقه الحسين. ويروى أن النبي محمد جمع هؤلاء ذات يوم، وألقى عليهم كساء يمانيا، ثم نزلت آية قرآنية في هذا الامر، فجرت هذه التسمية.

وعندما سئل البياتي، خلال استضافته في إحدى المحطات الفضائية، عن القوائم الشيعية المترشحة الى الانتخابات، قال إنها “خمسة، وأصحاب الكساء خمسة كذلك”.

وارتجل البياتي منشدا على الهواء، “نحن الخمسة اصحاب الكساء.. أولنا النصر، وبعده القانون، ثم الفتح والحكمة والسائرون”.

وسبق لأوساط سياسية مقربة من قائمة الائتلاف العراقي الموحد، التي جمعت القوى السياسية الشيعية في انتخابات العام 2005، وحملت الرقم 555، أن تم ربطها بأصحاب الكساء أيضا، ما اثار انتقادات واسعة لمحاولة اللعب على العاطفة الدينية خلال الانتخابات.

وهذه ليست المرة الأولى التي “يشطح” فيها البياتي بهذه الطريقة، عندما يتعلق الامر بالزعامات السياسية الشيعية، إذ سبق له أن ابتكر نظرية لاستساخ المالكي، لضمان وجوده في الحكم أطول مدة ممكنة.

وقال البياتي في برنامج متلفز، في حزيران من العام 2012، إنه سيقوم باستنساخ رئيس الحكومة نوري المالكي في حال وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد