وانهالت التعليقات الحزينة على حساب الفنانة السودانية، التي كانت نشطة على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، ويتابعها أكثر من 50 ألف شخص.

وكان آخر منشور لحسين على فيسبوك قبل 16 ساعة فقط، أي قبل ساعات قليلة من وفاتها. وجاء فيه: “لكل سدواني/ة عاشق/ة للكتابة، حنكتب ولأول مرة للأجيال القادمة، تاريخ غير مجهل وبكل الدقة والمصداقية، فأنت شاهد عيان لكل ما حصل في السودان”.

ولاقى المنشور أكثر من 3 آلاف تعليق، أغلبها تطلب الدعاء بالرحمة للفنانة السودانية وكانت مصادر خاصة كشفت أن مدينة أم درمان تشهد من حين لآخر قصفا جويا ومدفعيا عنيفا.

ويتبادل الجانبان الاتهامات بشأن إطلاق النار، إذ يحمل كل منهما الآخر مسؤولية استهداف المدنيين.

تفاصيل مقتل الفنانة شادن حسين بسبب اشتباكات السودان

الفنانة السودانية شادن محمد حسين
الفنانة السودانية شادن محمد حسين

خيم الحزن على الشعب السوداني اليوم السبت بعدما لاقت الفنانة السودانية الشابة شادن محمد حسين مصرعها إثر إصابتها بطلق ناري نتيجة مشادة كلامية مع مسلحين طلبوا منها مبالغ مالية، وذلك وفقاً لصحفي سوداني.

 شادن محمد حسين
شادن محمد حسين

وقام الصحفي محمد أحمد الدويخ بإيضاح سبب وفاة الفنانة السودانية ونشر منشورا عبر حسابه الرسمي “فيسبوك”، جاء فيه “شادن تعرضت لطلق ناري على اثر مشادة كلامية بينها وبين مسلحين اقتحموا منزلها وطلبوا مبلغ مالي ضخم، لترحل عن عالمنا أثناء عملية إسعافها، وأكدت أنباء محلية وفاة الفنانة والمطربة الشعبية شادن محمد حسين عن عمر يناهز الـ 35 عاماً”.

ولمعت الفنانة الراحلة شادن محمد حسين ببداية عام 2016 وهي ابنة “كردفان” الباحثة في تراث الأبالة وتقاليد كردفان وإيقاعاتها الشعبية، لتنجح بعدها “شادن” في تقديم تجربتها الفنية بمشاركة أكبر شركات الإنتاج الفني العالمية، وكانت تحرص “شادن” دائماً على تقديم مشروعاتها الفنية بطريقة مختلفة عما يتم تقديمه على الساحة الفنية السودانية.

وكانت شادن صاحبة مشروع فني جاد، وقدمت عدة تجارب حاولت فيها تقريب المسافات والفوارق الاجتماعية، كما عكست ثقافة مجتمعات متنوعة في السودان خلال مسيرتها الفنية.

هذا و على الجانب الأخر، كانت شادن قالت في تصريحات سابقة: «الاهتمام بتفاصيل الهوية السودانية من خلال الفنون هو جزء كبير جدا من تعريف الناس بالمجتمع السوداني».

وذكرت وسائل إعلام المحلية أن غارات الجيش جاءت في وقت يستعد فيه طرفي النزاع لاستئناف المحادثات في جدة.

وتبادل الجانبان الاتهامات بشأن إطلاق النار، إذ حمل كل منهما الآخر مسؤولية استهداف المدنيين ويأتي ذلك فيما يتواصل تبادل إطلاق النار بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع.

وكان أخر ما نشرته “شادن” عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”: “ورب الكعبة معظم الناس على نفس الحالة ونحن مسجونين في بيوتنا 25 يوم والناس قدامنا بتنهب ونحن بكل حسرة الدنيا بنتفرج، نعم جيعانين وعايشين رعب خيالي لكن شبعانين قيم وأخلاق، ولو متنا حنموت بكرامتنا وأخلاقنا وما حنقابل ربنا ونحن شايلين حق ما حقنا الموت محاصرنا من كل الجهات حباب الموت بشرف وأخلاق ما بصح إلا الصحيح، ربنا يرفع البلا ويجيب الخير”.

صور خاصة للفنانة شادن حسين قبل وفاتها

كشفت بعض التقارير السودانية والعربية ، عن مقتل الفنانة الشابة شادن محمد حسين، والشهيرة بشادن حسين بعد إصابتها برصاصة طائشة داخل منزلها فى اشتباكات السودان.

صور خاصة للفنانة شادن حسين قبل وفاتها
صور خاصة للفنانة شادن حسين قبل وفاتها