تخطى إلى المحتوى

حزب بارزاني يمنع اليزيدية فيان دخيل واشواق الجاف ونحيبة نجيب من الترشح

حزب بارزاني يمنع اليزيدية فيان دخيل واشواق الجاف ونحيبة نجيب من الترشح

كشف مصدر كردي مطلع، اليوم السبت، عن منع الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود بارزاني ثلاث برلمانيات عراقيات من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن قائمته.

وقال المصدر  إن “هناك قراراً بمنع النائب فيان دخيل والنائب نجيبة نجيب والنائب اشواق الجاف من الترشيح للإنتخابات البرلمانية المقبلة، ضمن الحزب الديمقراطي الكردستاني”، مبينا أن “سبب القرار هو بحجة عدم الترشیح لثلاث دورات رغم أن القانون یسمح بذلك”. 

واضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر إسمه، أن “القرار  ينم على عدم دراية من أصدره بتاريخ النائبات”، واصفا القرار بأنه “يمثل ضربة للحزب بصورة غير مباشرة بسبب ما يمثلنه النائبات الثلاث من ثقل سياسي وبرلماني طيلة الفترة الماضية لاسيما وان تاريخهن السياسي يعتبر مشرفاً وما صدر بحقهن يعتبر خطأ فادح وغاية في الخطورة”.

وأشار الى أن “النائبات الثلاث يمثلن واجهة إقليم كردستان”.

وكان مصدر كردي مطلع، كشف في وقت سابق من اليوم السبت، عن وجود خلافات كبيرة داخل الاحزاب الكردية، خاصة بين الحزب الديمقراطي، والاتحاد الوطني الكردستانيين، على التسلسلات الخاصة بالمرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتدور ابرز الخلافات، بحسب المصدر، حول الدائرة الانتخابية في محافظة نينوى، حيث ان النائبة فيان دخيل اشترطت ان تحمل التسلسل رقم (1)، كمرشحة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة نينوى الا ان هذا الامر أدى الى اعتراضات كبيرة.

ومن المقرر ان تجري بالعراق في الانتخابات النيابية ومجالس المحافظات في 12 من أيار المقبل 2018 بعد مصادقة مجلس النواب على موعدها وصدور مرسوم جمهوري بالموعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد