تخطى إلى المحتوى

ميسي يختار خلفاءه على عرش الكرة الذهبية

ميسي

حدد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأميركي، قائمة مكونة من أربعة لاعبين، يرى بأنهم قادرون على خلافته في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للنسخ المقبلة.

الاسم الأول الذي خطر على ذهن ميسي فور سؤاله عن خليفته هو نجم ريال مدريد الموهبة البرازيلية فينيسيوس جونيور.

واختار ميسي النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي. ويمتلك هالاند سجلًا تهديفيًّا مرعبًا منذ الوصول إلى مانشستر سيتي، الأمر الذي يجعله -بحسب ميسي- مرشحًا قويًّا للمنافسة على الكرة الذهبية.

واللاعب الثالث الذي وقع اختيار البرغوث عليه هو النجم الفرنسي كيليان مبابي وهو الوحيد من ضمن الأربعة الذين لعبوا إلى جانب ميسي.

وحل رابعا لاعب برشلونة الشباب لامين جمال، وفق “بلانت فوتبول”.

وقال ميسي إن لامال لديه إمكانيات تؤهله للفوز بالكرة الذهبية في الأعوام المقبلة.

ويمتلك النجم الأرجنتيني لقب الجائزة في النسخة الأخيرة، حيث توج بها بفعل ما قدمه من أداء أسطوري مع الأرجنتين، وقيادته منتخب بلاده إلى الفوز بلقب مونديال قطر 2022.

أفضل لاعب في العالم

ميسي
ميسي

فاز ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة ليمدد رقمه القياسي بعد تفوقه على النرويجي إرلينغ هالاند أفضل لاعب في أوروبا والفائز بالثلاثية مع مانشستر سيتي.

ويتفوق اللاعب البالغ من العمر 36 عاما الآن بثلاث كرات ذهبية على منافسه كريستيانو رونالدو الذي فاز بآخر ألقابه الخمسة في2017.

وبذلك يكون ميسي قد احتل مركزا بين الثلاثة الأوائل 14 مرة إجمالا وهو رقم قياسي، واحتل المركز الثاني في خمس مناسبات.

واحتل ميسي، الذي حقق الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته في 2009 وحصل على أربع كرات ذهبية على التوالي حتى 2012، المركز الثاني خلف هالاند في جوائز الاتحاد الأوروبي (اليويفا) للأفضل في أغسطس.

وكان هالاند، البالغ من العمر 23 عاما، أحد أبرز المرشحين للحصول على الكرة الذهبية الأولى له بعد تسجيله 52 هدفا في 53 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي حيث فاز سيتي بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

لكن مسيرة الأرجنتيني ميسي الخيالية في كأس العالم في قطر حيث حصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب والحذاء الفضي (سبعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة) ساعدته على التفوق على المهاجم النرويجي للحصول على الجائزة.

وكانت كأس العالم هي البطولة الكبرى الوحيدة التي تراوغ ميسي حيث عوضت الأرجنتين خسارتها في نهائي 2014 أمام ألمانيا بينما أصبح في مارس ثالث لاعب في التاريخ يسجل 100 هدف دولي.

وفاز ميسي أيضا بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان قبل أن ينتقل إلى إنتر ميامي حيث ساعد الفريق المنافس في الدوري الأمريكي للمحترفين على الفوز بكأس الدوري الأمريكي-المكسيكي وهو أول لقب كبير في تاريخ الفريق.

ميسي نحو “الثامنة” والبعض يعتبرها فضيحة

ميسي بمقابلة مطولة.. حديث عن السعادة والاعتزال ومشاكل باريس

في حفلها السنوي المعتاد، ستقدم مجلة “فرانس فوتبول” جائزة الكرة الذهبية مساء الاثنين، لأفضل لاعب خلال الموسم المنصرم 2022-2023.

وتشير التقارير، إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هو الذي سيظفر بالكرة الذهبية، للمرة الثامنة في تاريخه، في رقم قياسي غير مسبوق.

أبرز منافس لميسي

أما المرشح الأبرز لمزاحمة ميسي، فهو الهداف النرويجي إيرلنغ هالاند، الذي تألق الموسم الماضي وقاد فريقه مانشستر سيتي لثلاثية تاريخية، وهي لقبي الدوري والكأس الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، كما حصد جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

وبدرجة أقل، هناك منافسة على الجائزة من الفرنسي كيليان مبابي، الذي كان من أبرز لاعبي مونديال 2022 مع منتخب فرنسا، وخسر النهائي بصعوبة أمام الأرجنتين، وكذلك نجم مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين، الذي تألق مع مانشستر سيتي خلال مسيرة “الثلاثية”.

فضيحة

ووصف أسطورة الدوري الإنجليزي السابق، الفرنسي تيري هنري، فوز ميسي بالجائزة بالـ”فضيحة”، بسبب إنجاز نجوم مانشستر سيتي.

وقال هنري: “أتفهم أن فوز ميسي بكأس العالم هو أمر هائل، لكن التركيز يجب أن ينصب على فريق فاز بالثلاثية، وما قدمه هالاند لهذا الإنجاز بأرقامه القياسية. إنه يستحق الكرة الذهبية. إذا لم يحصل عليها هالاند، فهذه فضيحة”.

موعد الحفل

الحفل سيقام في مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، في الساعة 8:30 مساء بالتوقيت المحلي، مساء الاثنين.

قائمة المرشحين

في سبتمبر الماضي، كشفت مجلة “فرانس فوتبول” عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب للموسم الماضي.

القائمة ضمت كما كان متوقعا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، ومهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي.

أما أبرز اللاعبين الذي تواجدوا في القائمة فهم لاعب ليفربول المصري محمد صلاح، بالإضافة إلى كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني سابقا والاتحاد السعودي حاليا.

وتواجد في القائمة أيضا لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين وبيرناردو سيلفا، وكذلك النجم الإنجليزي الصاعد جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد حاليا، وكان الغائب الأبرز عن القائمة هو البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.

ميسي يتحدث عن العامل الحاسم بشأن إعتزاله و يثير الجدل

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد