تخطى إلى المحتوى

مهرجان السينما العربية يقيم متحفاَ لعادل إمام ويشكر لبنى عبد العزيز

عادل امام

حرصت إدارة مهرجان السينما العربية على توجيه الشكر للفنانة لبنى عبد العزيز على فترة توليها الرئاسة الشرفية للمهرجان، كما تمنوا لها دوام الصحة والعطاء.

قال رئيس المهرجان أيمن الحكيم في بيان حصلت منصات التواصل الإجتماعي على نسخة مصورة منه يُفيد بالقول ، إن فريق العمل استفاد بشكل كبير من خبرات الفنانة لبنى عبد العزيز، ووضع منها العديد وضع التنفيذ، ولكن بعضها يصعب تنفيذه لكى لا يؤثر على استقلالية المهرجان ورؤيتة المنفتحة على جميع التيارات والتجارب في السينما العربية.

دعوة من مهرجان السينما العربية لحضور للفنانة لبنى عبد العزيز

 لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز

وأضاف أن المهرجان وجه دعوة حضور للفنانة لبنى عبد العزيز من أجل حضور المهرجان، الذي من المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ من أجل الخروج بدورة مشرفة تليق بمكانة السينما العربية .

مهرجان السينما العربية يقيم متحف للفنان عادل إمام

وعلى جانب آخر، قرر مهرجان السينما العربية بالاتفاق مع الباحث أحمد جمال صاحب أكبر متحف شخصي لسيرة وتاريخ ومقتنيات الفنان عادل إمام، على إقامة عرض لمتحفه على هامش الاحتفال الذي ينظمه المهرجان تقديرًا لتاريخ الفنان الكبير ومرور 60 عامًا على مسيرته الفنية، وسوف تجمعهذه الاحتفالية أكبر حشد من النجوم والنجمات الذين شاركوا في رحلة الزعيم، إلى جانب فيلم وثائقي ومعرض فني وكتاب خاص.

ومن المقرر أن يقيم الباحث أحمد جمال عرضًا لمتحفه الشخصي الخاص بتاريخ وسيرة ومقتنيات عادل إمام، على هامش الاحتفالية التي ينظمها المهرجان.

ويأتي عرض متحف عادل إمام، احتفالًا بتاريخ الزعيم بمناسبة مرور 60 عامًا على بداية مسيرته الفنية، ومن المقرر أن يجمع هذا الحدث أكبر حشد من النجوم والنجمات الذين شاركوا في رحلة الزعيم السينمائية.

مهرجان السينما العربية 2023

وستتضمن فعاليات مهرجان السينما العربية 2023 فيلم وثائقي وكتاب خاص ومعرض فني للزعيم عادل إمام احتفالًا به، بمساعدة أحمد جمال الذي حوّل بيته في شبرا إلى متحف يضم كل ما نشر عن عادل إمام صحفيًا منذ بداياته.

القطة في الخلاط .. ظهور مقطع فديو أثار الجدل على السوشيال ميديا

1 أفكار بشأن “مهرجان السينما العربية يقيم متحفاَ لعادل إمام ويشكر لبنى عبد العزيز”

  1. تنبيه Pingback: عادل إمام يتصدر تريند جوجل بصورة نشرتها سماح أنور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد