تخطى إلى المحتوى

القطة في الخلاط .. ظهور مقطع فديو أثار الجدل على السوشيال ميديا

قطة

أثار فيديو القطة في الخلاط، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشر منذ أيام مقطع فيديو لقطة داخل خلاط، ويشغل صاحبها الخلاط لتصرخ القطة من الألم وتنتشر الدماء في الخلاط.

رجل صيني يضع قطة في الخلاط

بعد تداول الفيديو على نطاق واسع طالب المشاهدين بمحاسبة الرجل المختل عقلياً، كما طالبوا الحكومة الصينية بفرض العقاب عليه وتجريمه بما يستحقه.

أصبحت القطة الصغيرة أشلاء صغيرة وانتشر دمها في المكان و انتشر الفيديو كالنار في الهشيم على مختلف المواقع وسط تفاعل كبير من المشاهدين الذين اعتبروا الأمر جريمة لا تمت للإنسانية بصلة.

وفقاً للتقارير الواردة إعتقلت السلطات الصينية الرجل الذي عذب القطة ووضعها في الخلاط لأن هذا يعتبر تعذيب للحيوانات وتحرم الشريعة الإسلامية أي إساءة للحيوانات، وخاصة أن الدين الإسلامي يدعو إلى الرحمة بالمخلوقات، والحفاظ على حياتها وحقوقها.

هذا وقد نال فيديو القطة في الخلاط انتقادات واسعة على مستوى العالم، حيث طالب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الوصول إلى صاحب الفيديو وتقديمه للعدالة، كما انتشر على التيك توك واليوتيوب وفيسبوك مقطع الفيديو، بالرغم من وجود إرشادات مجتمعية صارمة تجاه المواد الحساسة، وتسائل العديد من نشطاء مواقع التواصل عن حقيقة الفيديو وفبركته من عدمه.

وحرصًا من القاهرة 24 على تقديم أخر الأخبار والمعلومات والحقائق التي تهم المواطنين، سنقدم لكم فيما يلي حقيقة فيديو القطة في الخلاط، وفقًا لآراء المواقع الأجنبية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة فيديو القطة في الخلاط

وعن حقيقة فيديو القطة في الخلاط، ذكر موقع diffudle الهندي والمهتم بأخبار التكنولوجيا والترفيه، أن مقطع الفيديو تم فبركته بواسطة أحد البرامج الذكية، وبرر الموقع فبركة فيديو القطة في الخلاط، بأنه في نهاية المقطع ستسمع صوت القطة دون أي تأثير.

وتابع الموقع، أن الفيديو قديم يعود تاريخ نشره لأعوام سابقة، وأن الفيديو ينتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي على الرغم من أنه هذه المواقع لديها إرشادات مجتمعية صارمة ضد المشاهد الحساسة.

ردود فعل نشطاء فيسبوك على فيديو القطة في الخلاط

وعلى الجانب الآخر، استبعد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فبركة الفيديو، حيث شارك عدد كبير من نشطاء فيسبوك مقطع فيديو القطة في الخلاط، مهاجمين تعذيب القطة في الخلاط وقتلها، مطالبين سرعة الوصول لحقيقة الأمر، وتقديم صاحبه إلى العدالة، حيث كتب أحد الحسابات: “جماعه هو احنا لي بقينا كدا الإنسان بقا بشع كدا ليه حقيقي كل يوم حادثة أبشع وأفظع من اللي قبلها إزاي روح حيوان لا حول له ولا قوه تهون إزاي واحدة تعذب قطة في الخلاط وازاي طفل يهون ع أمه لدرجة إنها تعمله شربه وتاكله وازاي عريس يقتل مراته بعد يومين وإزاي أب يقتل عياله ومراته وحماته، وإزاي أم تتهم بنتها وابنها في شرفهم وإزاي حاجات كتير أوي بجد بقينا في غابة عملت من ناس وحوش حرفيا ربنا يطلعنا منها على خير.. حرفيا ماشوفتش حد مؤذي أد الإنسان فعلا”.

ظهور فيديو أخر للقطة في الخلاط

كما ظهر على تويتر منذ قليل، فيديو أخر لنفس الشخص وهو يمسك أذن القطة بـ “زرادية” ويخرجها من الخلاط، وسط الصراخ مواء حاد، وحرصًا من القاهرة 24 على دعمنا لمكافحة العنف ضد الحيوانات لم ننشر ذلك الفيديو.

القطة في الخلاط .. ظهور مقطع فديو أثار الجدل على السوشيال ميدياتعليق أحد نشطاء فيسبوك على فيديو القطة

تعرف على عقوبة قتل وتعذيب الحيوانات الأليفة

خلال الأيام القليلة الماضية، انتشرت مجموعة من الحوادث التي تضمنت اعتداءات تصل إلى حد القتل والتعذيب بحق الحيوانات الأليفة.

عقوبة قتل الحيوانات

حدد قانون العقوبات عدد من العقوبات ضد من يرتكب جرائم التعدى على الحيوانات، ونصت المادة (355) من قانون العقوبات على أن يعاقب بالحبس مع الشغل، كل من قتل عمدًا بدون مقتض حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أى نوع من أنواع المواشى أو أضر به ضررًا كبيرًا، وكل من سم حيوانًا من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة أو سمكًا من الأسماك الموجودة فى نهر أو ترعة أو غدير أو مستنقع أو حوض، ويجوز جعل الجانى تحت الملاحظة مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.

نصّت المادة 355 من قانون العقوبات على أن يعاقب بالحبس مع الشغل كل من قتل عمدا دون مقتضى حيوانا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضررا كبيرا، وكل من سمّ حيوانا من الحيوانات المذكورة.

ولفت القانون إلى أن كل شروع في الجرائم السابقة يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة.

وبحسب المادة رقم 356 من ذات القانون، فإنه إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها ليلا تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

تعرف على عقوبة قتل وتعذيب الحيوانات الأليفة
تعرف على عقوبة قتل وتعذيب الحيوانات الأليفة

بينما نصّت المادة رقم 357 من ذات القانون أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو الغرامة كل من قتل عمدا ودون مقتضى أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضررا كبيرا.

فيما جرى تعديل قانون العقوبات بإضافة المادة 357 والتي جرّمت قتل أو الإضرار بالحيوانات المستأنسة التي لم تذكر في المادة السابقة، ونصّت على عقوبة الحبس الذى لا تزيد مدته على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه.

ونصت المادة (357) على أن “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل من قتل عمدًا بدون مقتض أو سم حيوانًا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة فى المادة 355 أو أضر به ضررًا كبيرا”.

 

ذو علاقة | مئة معتمر من الجزائر يفترشون شوارع مكة ” القصة الكاملة “

2 فكرتين بشأن “القطة في الخلاط .. ظهور مقطع فديو أثار الجدل على السوشيال ميديا”

  1. تنبيه Pingback: مهرجان السينما العربية يقيم متحفاَ لعادل إمام ويشكر لبنى عبد العزيز

  2. تنبيه Pingback: جراحة ناجحة في دماغ جنين داخل رحم أمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد