تخطى إلى المحتوى

في ذكرى وفاة الرسول محمد … تعطيل الدوام الرسمي بعدد من المحافظات

وفاة الرسول الاعظم

أكد رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة، سامي المسعودي، اليوم الأربعاء، وجود اقبال كبير على زيارة النجف لتأدية مراسيم ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص).

وقال المسعودي في بيان خاص ، إن “هنالك إقبالاً واسعاً على زيارة النجف بذكرى استشهاد النبي محمد (ص) من جميع المحافظات”.

واستطاعت الهيئة، وفق المسعودي، “نقل الزوار من القطوعات الى الكراجات المخصصة لإركاب الزائرين وفق خطة معتمدة من قبل موظفي الهيئة وملاكاتها المتخصصة في تفويج الحشود”.

المحافظات العراقية التي عطلت الدوام الرسمي لمؤسساتها
احيا ملايين الزائرين من مختلف المحافظات، اليوم الاربعاء، ذكرى وفاة الرسول الاعظم (ص)، في محافظة النجف ، وسط اجراءات امنية وخدمية واسعة.

وقال مراسلنا في محافظة النجف ، إن “المحافظة استقبلت ملايين الزائرين، بعضهم جاء سيرا على الاقدام، للمشاركة في احياء ذكرى وفاة الرسول الاعظم (ص) عند مرقد الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)”.

عطلة
عطلة
و ان ذي قار والنجف والمثنى وكربلاء والديوانية قد عطلوا الدوام الرسمي لجميع المؤسسات الحكومية تعزى الاسباب الى ذكرى وفا الرسول الاعظم محمد عليه الصلاة والسلام . وأضاف محافظ المثنى ، أن “العطلة يستثنى منها المدارس التي لديها امتحانات الدور الثاني”.
وفاة الرسول الاعظم
وفاة الرسول الاعظم
واضاف مراسلنا ان “الخطط الامنية والخدمية التي وضعتها الجهات المعنية كانت مرنة الى درجة حافظت على انسيابية دخول وخروج الزائرين، بالإضافة الى وصول العجلات الى المناطق القريبة من العتبة العلوية”.
وفاة الرسول
وفاة الرسول
واستثنى القرار “الدوائر الخدمية والأمنية”.

اعتبار يوم الخميس 14 أيلول/سبتمبر 2023، عطلة رسمية في المحافظة، لأحياء ذكرى وفاة النبي الاكرم (ص) من قبل المؤمنين وتمكينهم من أدائها”، مؤكداً ان “القرار يسري على كافة الدوائر

وفي وقت سابق، قررت محافظات ميسان وواسط ، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس، بالمناسبة المذكورة أنفاَ

مشاهد من وفاة الرسول
مشاهد من وفاة الرسول

جلسة إستجواب سلوان موميكا من قبل محكمة سويدية تثير الجدل

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد