تخطى إلى المحتوى

فيروس كورونا يدخل البيت الابيض ويصيب زوجة بايدن

زوجة بايدن

أعلن البيت الأبيض، إصابة السيدة الأولى جيل بايدن بفيروس كورونا مع أعراض خفيفة، بينما جاءت نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن للفيروس سلبية.

وقال البيت الأبيض: “بعد نتيجة الاختبار الإيجابية للسيدة الأولى لـ(كوفيد 19)، خضع الرئيس بايدن لاختبار كوفيد هذا المساء. جاءت نتيجة اختبار الرئيس سلبية”.

وكانت آخر مرة أصيبت فيها زوجة بايدن البالغة من العمر 72 عاماً بـ”كوفيد 19″ في أغسطس من العام الماضي، في حين كانت آخر اختبار إيجابي للرئيس البالغ من العمر 80 عاما في يوليو 2022.

وقالت إليزابيث ألكسندر مديرة اتصالات السيدة الأولى في بيان: “هذا المساء، ثبتت إصابة السيدة الأولى بكورونا، ستبقى في المنزل”.

الطبقة السياسية حول العالم ليست محصنة ضد فيروس كورونا المستجد، ففي غضون ثلاثة أيام فقط أعلنت ثلاثة شخصيات سياسية من أمريكا الجنوبية إصابتها بمرض كوفيد-19.

أعلنت الرئيسة المؤقتة لبوليفيا جانين أنيز الخميس 9 يوليو-تموز الجاري التشخيص الإيجابي للفيروس بعد خضوعها للتحليل شأنها شأن الرقم الثاني في الحكومة الفنزويلية ديوسدادو كابيلو.

وقبلها بيوم واحد، أعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو بنفسه إصابته بفيروس كورونا المستجد في تصريح مباشر للصحافة المحلية. ونشرت جانين أنيز، المرشحة اليمينية للانتخابات الرئاسية البوليفية المقررة في 6 سبتمبر-أيلول المقبل، عدة تغريدات على صفحتها في تويتر للطمأنة بشأن وضعها. وقالت في إحدى هذه التغريدات “التحليل الذي خضعت له إيجابي بالنسبة لكوفيد-19، أنا بخير، سأستمر في العمل من العزلة”. وتابعت سأبقى في الحجر الصحي لمدة أربعة عشر يومًا وسأجري اختبارًا آخر”.

وأكد ثلاثة أعضاء في حكومتها، من بينهم وزير الرئاسة يركو نونيز ووزير الصحة إيدي روكا، في الأيام الأخيرة أنهم أصيبوا كذلك بالعدوى.

هذه الإصابات الأخيرة بالفيروس تدفع للرغبة في معرفة من هي الشخصيات السياسية البارزة التي أصيبت بفيروس كورونا في كل قارة وبلد.

أمريكا الجنوبية

ينتشر سارس- كوف-2 بشكل كبير في أمريكا الجنوبية، ومنذ عدة أسابيع، أصيب العديد من أعضاء حكومات الدول المعنية.

أرتورو هيريرا ، وزير المالية ، المكسيك

أعلن وزير المالية المكسيكي أرتورو هيريرا في 25 يونيو- حزيران أنه أصيب بكوفيد-19، بعد ثلاثة أيام من اجتماعه مع الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

أرتورو هيريرا ، وزير المالية ، المكسيك
أرتورو هيريرا ، وزير المالية ، المكسيك

خوان أورلاندو هيرنانديز ، رئيس جمهورية هندوراس

تم إدخال رئيس هندوراس، خوان أورلاندو هيرنانديز إلى مستشفى عسكري في تيغوسيغالبا في 17 يونيو- حزيران بعد تأكد إصابته.في 16 يونيو- حزيران، توفي رئيس السكان الأصليين في البرازيل باولينيو باياكان، أحد أقوى المدافعين عن غابات الأمازون والذي يعد من رموز شعب كايابو عن عمر ناهز 65 عامًا، بعد اصابته بمرض كوفيد-19.

خوان أورلاندو هيرنانديز ، رئيس جمهورية هندوراس
خوان أورلاندو هيرنانديز ، رئيس جمهورية هندوراس

قبل بضعة أسابيع وتحديدا في الـ 14 أبريل- نيسان الماضي، أصيب ويلسون ويتزل، حاكم ولاية ريو دي جانيرو ، المدافع عن الإجراءات الصحية للحد من انتشار الفيروس التاجي على عكس الرئيس بولسونارو بكوفيد-19.

ظهرت نتائج تشخيص الإصابة بمرض كوفيد-19 التي أجراها وزير المناجم والطاقة البرازيلي في 18 مارس- أذار الماضي إيجابية. وتم الكشف عن هذه المعلومات بعد الإعلان عن الاختبار الإيجابي أيضًا للجنرال أوغستو هيلينو، رئيس مجلس الأمن المؤسساتي للرئيس بولسونارو.

أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي
أعلنت عمدة مدينة أتلانتا كيشا لانس بوتومز والتي تم تقديم اسمها على أنها خليفة جو بايدن المحتملة لمنصب المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 7 يوليو-تموز أنها مصابة بالمرض بعد أن أثبتت اختبارات تشخيص الفيروس ذلك.

أ ف ب

لويس أبينادر، رئيس جمهورية الدومينيكان
قال لويس أبينادر، المعارض السابق الذي تم انتخابه رئيسًا لجمهورية الدومينيكان في انتخابات 5 يوليو- تموز على صفحته في شبكة تويتر أنه أصيب بالفيروس التاجي في 11 يونيو- حزيران الماضي.

أ ب

أ ب
 
راند بول، عضو مجلس الشيوخ من كنتاكي ، الولايات المتحدة

AP Photo
كان السناتور الجمهوري راند بول أول سياسي بارز في الولايات المتحدة يعلن إصابته بمرض كوفيد-19 في 22 مارس- آذار الماضي. ومنذ ذلك الحين تم اختبار العديد من أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكي وظهرت أغلب النتائج إيجابية.

صوفي جريجوار ترودو، زوجة رئيس الوزراء الكندي

أصيبت صوفي جريجوار ترودو، زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بكوفيد 19 بعد رحلة قامت بها إلى لندن في 12 مارس-آذار الماضي. وأخضع زوجها بعد ثبوت إصابة صوفي للحجر الصحي لمدة أسبوعين بينما كان يواصل العمل من منزله.

أولينا زيلينسكا، زوجة رئيس جمهورية أوكرانيا

أعلنت السيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا على فيسبوك في 12 يونيو- حزيران أن نتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا التي أجرتها ظهرت إيجابية. وتضاعفت حالات الإصابة بكوفيد-19 في هذه الجمهورية السوفيتية السابقة. وقالت أولينا زيلينسكا إن زوجها، الرئيس فولوديمير زيلينسكي وطفليهما، أظهروا نتائج سلبية للفيروس.

نيكول باتشينيان، رئيس وزراء أرمينيا

أ ب

أصيب نيكول باتشينيان، رئيس وزراء أرمينيا بكوفيد-19 وكذلك زوجته وأطفاله الأربعة. وتحدث رئيس الوزراء الأرميني مع مواطنيه في 1 يونيو- حزيران للإعلان عن ذلك. وشرح المسؤول أنه سيستمر في العمل من المنزل.

بوريس جونسون، رئيس وزراء المملكة المتحدة

فيروس كورونا يدخل البيت الابيض ويصيب زوجة بايدن
بوريس جونسون، رئيس وزراء المملكة المتحدةأ ب
بينما كان رئيس الوزراء البريطاني يتعامل في مارس- آذار المنصرم بأقل صرامة مع الأزمة الصحية، معلنا أنه يواصل “مصافحة الجميع”، أصيب بوريس جونسن في أوائل أبريل- نيسان المضاي بالمرض وأدخل المستشفى حيث تم وضعه في العناية المركزة لمدة ثلاثة أيام. وبعد أسبوع غادر جونسون المستشفى بعد أن استعاد عافيته كما خضع للراحة لأكثر من أسبوعين قبل أن يستعيد مقاليد الحكم في نهاية أبريل/ نيسان.

فرناندو سيمون، إطار بوزارة الصحة الإسباني
ب
يرأس فرناندو سيمون مركز تنسيق الطوارئ الصحية التابع لوزارة الصحة الإسبانية، وعليه كان هو الذي يقدم التقارير والمعلومات طوال الأزمة الصحية. ظهر اختبار تشخيص كوفيد-19 الذي خضع إليه في 30 مارس- آذار إيجابيًا.

كارمن كالفو، النائب الأول لرئيس الحكومة الإسباني
كانت النائب الأول لرئيس الحكومة الإسبانية كارمن كالفو إيجابية لتحليل تشخيص مرض كوفيد-19 الذي أجرته في 25 مارس- آذار عندما كانت في المستشفى بسبب عدوى في الجهاز التنفسي أصيبت بها من قبل.

الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني

تشارلز
تشارلز

أصيب الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية البالغ من العمر 71 عامًا بالفيروس التاجي في 25 مارس- آذار. وكانت الأعراض التي صاحبت المرض خفيفة ما جعله يتعافى بعد أن خضوعه لعزل لمدة سبعة أيام، وفقًا للمبادئ التوجيهية البريطانية الرسمية. ولم يكن الأمير بحاجة إلى دخول المستشفى.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد