تخطى إلى المحتوى

الرئيس الاميريكي بايدن يسقط أرضاَ خلال إحتفال عسكري ويُثير السخرية

بايدن

تعثّر الرئيس الأميركي جو بايدن وسقط أرضا إثر خطاب ألقاه على منصة في حفل تخرّج في أكاديمية سلاح الجو في كولورادو، من دون أن يصاب على ما يبدو بأي أذى.

وألقى بايدن البالغ 80 عاما خطابا خلال حفل تخرّج في الأكاديمية العسكرية، وكان قد صافح للتو خريجا ويهم بالعودة إلى مقعده عندما سقط أرضا.

وسارع عناصر في سلاح الجو لمساعدته في الوقوف مجددا وبدا أنه لم يحتج إلى مزيد من المساعدة.

وعندما وقف، أشار بايدن إلى غرض بدا أنه تعثّر به. وبدا الغرض أشبه بكيس رمل أسود صغير

 

بعيد الواقعة أطلق مدير الاتصالات في البيت الأبيض بين لابولت تغريدة جاء فيها “إنه بخير. كان هناك كيس رمل على المنصة حينما كان يصافح” الخريجين.

ولاحقا استقل بايدن الطائرة عائدا إلى واشنطن، من دون أن يتوقّف للرد على أسئلة الصحافيين.

وبايدن هو الرئيس الأكبر سنا للولايات المتحدة ويسعى للفوز بولاية ثانية في انتخابات العام 2024. وأكد التقرير الرسمي لطبيبه أنه يتمتع بلياقة بدنية وأنه يمارس التمارين بانتظام.

في نوفمبر 2020، بعيد فوزه بالرئاسة على حساب الرئيس المنتهية ولايته حينذاك دونالد ترامب، تعرّض بايدن خلال ملاعبته كلبا لكسر في القدم.

طبيب بايدن يكشف حالته الصحية

قال طبيب الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي أصيب بشرخ في قدمه اليمنى أثناء اللعب مع أحد كلابه في نوفمبر، إنه تعافى من الإصابة وسيعود إلى نظام التمرينات المعتاد.

طبيب بايدن يكشف حالته الصحية
طبيب بايدن يكشف حالته الصحية

وأوضح كيفن أوكونور “الرئيس تلقى متابعة روتينية بالأشعة السينية اليوم. الشروخ الصغيرة في قدمه التأمت بالكامل”.

وقام بايدن في وقت سابق من يوم السبت بزيارة أخصائيي العظام في ديلاوير لإجراء فحص بعد الإصابة بعشرة أسابيع.

ويتابع صحة بايدن عن كثب الحلفاء والمعارضون على حد سواء بوصفه أكبر رئيس أميركي سنا على الإطلاق يتولى هذا المنصب إلى ذلك، قال بايدن لمجلة “بيبول” الأميركية إن إدارته ستشبه إلى حد كبير إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما، دون مشاركة أسرية بقدر ما كانت في البيت الأبيض للرئيس السابق دونالد ترامب.

وأكد أنه “لن يشارك أي فرد في عائلتنا أو أسرتنا الكبيرة في أي مشروع حكومي أو سياسة خارجية ولا أحد لديه مكتب في هذا المكان (البيت الأبيض)”.

كما أعرب بايدن عن أمله بأنه “في مثل هذا الوقت من العام المقبل أن نكون قد عدنا إلى طبيعتنا بشكل أساسي فيما يتعلق بفيروس كورونا“.

خزعة تؤكد إصابة بايدن بسرطان الخلايا القاعدية

قال طبيب البيت الأبيض كيفن أوكونور إن الفحوص التي أجريت على خزعة أُخذت من الرئيس الأميركي جو بايدن في فبراير أكدتأن ورما جلديا تمت إزالته من صدره كان عبارة عن سرطان خلايا قاعدية، مضيفا أن جميع الأنسجة السرطانية تمت إزالتها بنجاح.

وأوضح طبيب البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي سيظل تحت الملاحظة الطبية للأمراض الجلدية في إطار رعايته الصحية المستمرة، رغم أن مكان الخزعة تعافى ولا حاجة لمزيد من العلاج.

 خزعة تؤكد إصابة بايدن بسرطان الخلايا القاعدية
خزعة تؤكد إصابة بايدن بسرطان الخلايا القاعدية

وفي الشهر الماضي، أعلن الأطباء أن بايدن (80 عاما) يتمتع بصحة جيدة و”لائق للعمل” بعد الفحص البدني.

وقال أوكونور في رسالة نشرها البيت الأبيض إن سرطان الخلايا القاعدية لا يميل إلى الانتشار أو الانتقال.

وأضاف أن مكان الخزعة تعافى بشكل جيد ومضى قائلا “لا حاجة لمزيد من العلاج”.

هكذا هنأ بايدن ولي العهد الأردني

هنأ الرئيس الأميركي جو بايدن، وزوجته جيلي بايدن، ولي عهد الأردن الأمير الحسين وزوجته الأميرة رجوة الحسين، بمناسبة عقد قرانهما.

وقال بايدن، في مقطع مصور بثته السفارة الأميركية في عمّان: “أنت في وجداننا في هذا اليوم المليء بالفرح والاحتفال، ونحن نتطلع في السنوات المقبلة للعمل معك، ومع والديك الفخورين بك، الملك عبد الله والملكة رانيا، وجميع الأردنيين، للاستمرار في تعميق الصداقة بين شعبينا”.

وأضاف بايدن: “كم تمنيت حقا أن أكون معكم جميعا اليوم”.

فيما قالت سيدة أميركا الأولى: “ولي العهد الأمير الحسين، والأميرة رجوة، تهانينا، اليوم وأنتما تبدآن حياتكما الجديدة معًا، نتمنى لكم مستقبلًا زاهرًا بالحب، والسرور والصحة الوافرة”.

وحضرت سيدة أميركا الأولى جيل بايدن وابنتها عقد القران في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمّان مشاركة العائلة المالكة مناسبتهم العزيزة.

كما لفتت الأنظار أثناء حديثها مع السيدة “عزة آل السيف” والدة العروس أثناء الخروج من قاعة المراسم.

مدينة اردنية تسمي أحد شوارعها بأسم رجوة آل سيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد