تخطى إلى المحتوى

عملة “البيتكوين” تعود للارتفاع

البيتكوين

 

عاد سعر عملة “البيتكوين” للارتفاع مجددا في تقرير خاص ، بعد أن انخفضت أمس بأكثر من 11% ومحت بذلك جميع المكاسب التي حققتها خلال الفترة الماضية.

وارتفعت قيمة عملة “البيتكوين” بنسبة 1% إلى 67280.99 نقطة، وفقا لبيانات منصة “كوين ديسك”.

وفي تعاملات الثلاثاء تجاوزت قيمة العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم مستوى 69 ألف دولار، مسجلة بذلك أعلى مستوى الإطلاق، إلا أن العملة انخفضت في التداولات المسائية بأكثر من 11% إلى دون 65 ألف دولار.

وتشهد عملة “البيتكوين” ارتفاعا مؤخرا، بعد أن وافقت الولايات المتحدة على إدراج صناديق تداول “بيتكوين” في البورصات.

سبب انخفاض سعر البيتكوين بعد ارتفاع سعره 

كل يوم يتضح أن سوق العملات الرقمية المشفرة والبيتكوين لا يمكن ان يكون مخصصًا لضعاف النفوس ، وسوف نتحدث في مقالنا هذا عن سبب انخفاض سعر البيتكوين بعد ارتفاع سعره.

بعد ان وصل سعر البيتكوين الى اعلى سعر له بالتاريخ فوق مستوى 69 الف دولار شهدت الـ 24 ساعة الماضية تحركات كبيرة على سعر عملة البيتكوين.

حيث انخفض سعر البيتكوين على منصة Binance من سعر 69,000 دولار إلى حوالي 59,000 دولار قبل أن يرتفع ويعود إلى سعره الحالي البالغ 67,000 دولار وقت كتابة هذه المقاله.

كما نعلم فإن هذا التباين العالي، تمكنت عملة البيتكوين من الوصول إلى أعلى قيمة مسجلة لها وهي 69000 دولار، وهو ما لم يحدث منذ نوفمبر من عام 2021.

كما يعلم العديد منا انه سبب ارتفاع البيتكوين بهذا الشكل يعود إلى الطلب الكبير على صناديق الاستثمار المتداولة القائمة على البيتكوين Spot Bitcoin ETF.

كان يوم أمس 5 مارس، هو أعلى حجم تداول يومي بين صناديق الاستثمار المتداولة العشرة ، حيث بلغ ما يقرب من 10 مليار دولار.

وكان لدى صندوق IBIT التابع لشركة بلاك روك BlackRock غالبية الأصول الخاضعة للإدارة، مما أدى إلى ارتفاع قياسي جديد.

أما فيما يتعلق بسبب انخفاض سعر عملة البيتكوين فهو بكل تأكيد تصحيح بعد الارتفاع الهائل الذي حصل في العملة الأم.

حيث كان قد اشار العديد من المحللين أن التصحيح سيكون كبيراً ولن يقل عن 10 الاف دولار.

وعادة ما يكون هذا الانخفاض سببه الحيتان حتى يقوموا بجني أرباحهم والعودة للدخول من مستويات منخفضة نوعاً ما واعادة جني الارباح، حيث ان من المتوقع ان تبقى البيتكوين والاثيريوم هما العملتان المتفوقة على باقي العملات الرقمية وقد ترتفع قيمتها قبل العودة إلى الانخفاض والتصحيح.

كما ان تصفية قيمة الصفقات التي كانت تراهن أن البيتكوين سوف يستمر بالارتفاع كان لها اثر على انخفاض سعر البيتكوين.

 

سبب انخفاض سعر البيتكوين بعد ارتفاع سعره

كانت هذه تفاصيل سبب انخفاض سعر البيتكوين بعد ارتفاع سعره نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تقني نت وقد قام فريق التحرير في كريبتو العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

البتكوين تعود للارتفاع إلى 65.7 ألف دولار بعد فقدانها لمستويات قياسية

البتكوين
البتكوين

ارتفعت البتكوين بـ 6% إلى 65.7 ألف دولار وذلك بعد بلوغها مستويات قياسية أمس، قبل أن تهوي بـ 11% إلى مستويات 60 ألف دولار في عمليات جني أرباح.

 تصفية أكثر من مليار دولار من عملة BTC وETH وXRP وSHIB!

 تصفية أكثر من مليار دولار من عملة BTC وETH وXRP وSHIB!
تصفية أكثر من مليار دولار من عملة BTC وETH وXRP وSHIB!

حيث انخفض سعر البيتكوين لمستوى دون 60 ألف دولار ثم عاد سريعا للتداول في مستوياته التي كان عليها قبل الهبوط عند مستوى 67 ألف دولار.

بالنسبة للتذبذب ووفقا للعديد من المحللين والمتتبعين يعود لضخ الحيتان لعملات البيتكوين للسوق وبيع المعدنين أيضا للبيتكوين المستخرج من أجل الظفر بالسعر العالي الحالي للبيتكوين.

حيث حقق هؤلاء أرباح معقولة.

عمليات تصفية بالجملة:

تذبذب سعر البيتكوين تسبب في خسارة السوق لما يزيد عن 200 مليار دولار من القيمة السوقية.

وفقا لبيانات “Coinglass” فإن عمليات تصفية مراكز العملات المشفرة وصلت لما يقرب من 1.10 مليار دولار.

مع تصفية أكثر من 297 ألف متداول خلال 24 ساعة الماضية.

حدث أكبر أمر تصفية فردي لزوج التداول البيتكوين USDT بقيمة 9 مليون دولار في منصة تداول العملات المشفرة BitMEX.

تمت تصفية ما يقرب من 820 مليون صفقة شراء و235 مليون دولار من صفقات البيع.

شهدت عملة البيتكوين والايثيريوم تصفية أكثر من 309 مليون دولار و185 مليون دولار.

تسبب هذا في نزيف سوق العملات المشفرة، ولكنه قدم أيضا فرصة للشراء عند الانخفاض للمهتمين بالدخول للسوق.

بالنسبة للعوامل الخارجية المؤثرة أيضا في تذبذب سعر البيتكوين فيمكن ذكر مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) الذي ارتفع إلى 103.89.

ومعروف أنه كلما ارتفع مؤشر الدولار ينخفض سعر البيتكوين.

إلا أن الطلب العالي على البيتكوين جعل سعر العملة يتدارك سريعا ويعود للارتفاع والوصول لمستوى 67 ألف دولار.

 

توقعات: هل سيصل سعر البيتكوين إلى مستوى 170 ألف دولار في هذه الدورة؟

كانت هذه تفاصيل خبر بعد التذبذب العالي الأخير: تصفية أكثر من مليار دولار من عملة BTC وETH وXRP وSHIB! لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قمة تاريخية جديدة مدفوعة بتدفق أموال المستثمرين

مباشر- نهى مكرم- لامست بيتكوين، أمس الثلاثاء، قمة تاريخية جديدة مدفوعة بتدفق أموال المستثمرين إلى صناديق الاستثمار الأمريكية المتداولة في السعر الفوري للبتكوين وتوقعات انخفاض أسعار الفائدة العالمية.

وسجلت أكبر عملة افتراضية في العالم مستوى قياسي مرتفع عند 69,202، لتتجاوز أعلى مستوى سجلته في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 عند 68,999.99 دولار. ولكنها سرعان ما عكست مسارها وتراجعت مؤخراً إلى نحو 63,400 دولار.

فما هي العوامل التي قادت ارتفاعها القياسي وما الذي دفعها للهبوط بعد فترة وجيزة؟

تزايد الاهتمام ببيتكوين بعد إطلاق صناديق الاستثمار

قمة تاريخية جديدة مدفوعة بتدفق أموال المستثمرين
قمة تاريخية جديدة مدفوعة بتدفق أموال المستثمرين

ذكرت “رويترز” في تقرريها أن اهتمام المستثمرين بالبيتكوين ازداد منذ موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين أواخر يناير/كانون الثاني الماضي.

قال ناثان ماكولي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة العملة الافتراضية “أنكورادج ديجيتال”، إن المستوى القياسي الذي سجلته بيتكوين يمثل نقطة تحول للعملة الافتراضية، موضحاً أن المؤسسات التقليدية كانت بعيدة عن سوق العملات الرقمية ولكنها تعد الآن المحرك الرئيسي لصعوده.

وارتفعت بيتكوين بنحو 160% منذ أكتوبر/تشرين الأول، منها 44% فقط في فبراير/شباط، وبلغت صافي التدفقات إلى أكبر 10 صناديق متداولة في البيتكوين بالولايات المتحدة 2.2 مليار دولار في الأسبوع المنتهي بالأول من مارس/آذار، وذهبت أكثر من نصف تلك التدفقات إلى صندوق “بلاك روك”، بحسب البيانات الصادرة عن مجموعة بورصات لندن.

توقعات خفض الفائدة تعزز ارتفاع بيتكوين

علاوة على ذلك، حظت بيتكوين والعملات الافتراضية بوجه عام بدفعة من احتمالية خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، وهو ما يحث المستثمرين في الأغلب على تحويل رأس المال إلى الأصول مرتفعة العائدات والأكثر تقلباً.

قال ألفن تان، رئيس استراتيجية سعر الصرف لدى “آر بي سي كابيتال”، إن قفزة بتكوين تعود جزئياً إلى قفزة شهية المخاطرة بوجه عام والتي اتضحت أيضاً في المستويات القياسية التي سجلها مؤشري “إس أند بي 500″ و”ناسداك”.

تنصيف البيتكوين

ويرى المحللون أن بيتكوين ارتفعت، أيضاً، قبيل حدث التنصيف المرتقب في إبريل/نيسان. والتنصيف هو انخفاض عدد الكتل التي يتم تعدينها لإنشاء البتكوين إلى النصف. وجدير بالذكر أن الحد الأقصى لمعروض البتكوين 21 مليون قطعة معدنية، وتم تعدين 19 مليون قطعة بالفعل.

بالإضافة إلى مزيج التدفقات النقدية إى صناديق الاستثمار المتداولة في البتكوين واحتمالية خفض أسعار الفائدة وحدث الانتصاف المرتقب، فإن بعض الشركات تضيف العملات المشفرة إلى خزائن شركاتها.

ففي فبراير/شباط، أعلنت شركة “مايكروسترايجي” شراء نحو 3,000 بتكوين مقابل 155 مليون دولار، كما صرحت “ريديت” منصة التواصل الاجتماعي، بأنها استثمرت جزء صغير من فائض الاحتياطي النقدي في بيتكوين وإيثريوم.

جني الأرباح

ولكن لم يهنأ المستثمرون طويلاً بقفزة بيتكوين، حيث هبطت بنحو 14% بعد ارتفاعها إلى 69,191 دولار، وأوضحت “بلومبرج” في تقرير لها أن العملة الافتراضية شهدت لحظة “بيع عند الخبر”، إذ تم تصفية ما يزيد عن 800 مليون دولار من المراكز الصعودية في سوق العقود الآجلة الدائمة مع انعكاس الأسعار، وفقًا لموقع “Coinglass” لتتبع بيانات العملات المشفرة.

قال ستيف سوسنيك، كبير الاستراتيجيين لدى “إنتر أكتيف بروكرز”، إنه من الطبيعي أن نشهد جني للأرباح بعد صعود بيتكوين لعدة أيام متتالية.

وأوضحت عائشة كياني، لدى “إم إن إن سي جروب”، أن العملات الرقمية دائماً ما تشهد عمليات تصفية ضخمة مع الارتفاعات القياسية الجديدة، ويُتوقع أن نشهد بعض التعديلات في السوق.

توقعات بارتفاع بتكوين إلى 138,000 دولار

قال ليو ميزوهارا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “هاشنو”، إن كل مرة ترتفع عملة بيتكوين إلى مستوى قياسي جديد، تتضاعف الأسعار من أربع إلى خمس مرات في الفترة التالية، لكنه يرى أن تلك المكاسب هذه المرة ربما لا تتجاوز ضعف السعر الحالي. واستناداً إلى تقديرات ميزوهارا، ربما يرتفع سعر بيتكوين إلى 138,000 دولار عند نقطة معينة.

وتتبنى العديد من الشركات توقعات قوية للبيتكوين في 2024، إذ يتوقع “ستاندرد تشارترد” تسجيل البيتكوين 100,000 بنهاية العام. أما شركة “ماتريكسبورت” للخدمات المالية الافتراضية تتوقع أن تصل بيتكوين إلى 125,000 دولار.

تحديد سقف زمني جديد لسحب الدولار للمسافرين العراقيين خارج البلاد

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد