تخطى إلى المحتوى

سوبر ماريو يجتاح دور السينما ويتخطى حاجز المليار دولار

سوبر ماريو

سوبر ماريو وهي عبارة عن سلسلة ألعاب فيديو من إنتاج نينتندو، ومن تصميم المصمم الياباني شيغيرو مياموتو. الشخصية الأساسية ماريو هو جالب الحظ الرسمي لشركة نينتندو.

ماريو مصور قصير جداً، بزيه الأزرق والأحمر الشهير وقبعته الحمراء، وهو سباك إيطالي يعيش في «مملكة الفطر»، وهو معروف بإحباط خطط الشر التي تهدف إلى اختطاف الأميرة بيتش واخضاع «مملكة الفطر». شجاع، خفيف الحركة ويتعاون مع أخيه لويجي.

يعتبر ماريو من أكثر الشخصيات المعروفة عالمياً وله العديد من الألعاب على أجهزة نينتندو وغيرها من الأجهزة مثل الـ سيدي آي.

بعض الأمور الثابتة في ألعاب ماريو مثل الأعداء. العدو الرئيسي هو باوزر، وهو وحش يشبه سلحفاة عملاقة. الـجومبا فطر بني يمشي ببطء. وكوبا تروبا سلحفاة

كيف تأسست ؟ 

كيف تأسست ؟ 
كيف تأسست ؟

أُسِسَت سلسلة سوبر ماريو من خلال التعاون بين شيغيرو مياموتو وتاكاشي تيزوكا من نينتندو كخليفة للعبة ماريو برذرز.. والتي تألقت بشخصيتين: ماريو (الشخصية المميزة التي ظهرت لأول مرة في دونكي كونغ كشخصية اللاعب الأصلية ودونكي كونغ حيث كان رئيسًا نهائيًا لفترة محدودة) ولويجي (الذي ظهر لأول مرة في ماريو برذرز). أصل كلمة إضافة «سوبر» بعد أن كان ماريو يستخدم سوبر مشروم في اللعبة الأصلية في السلسلة.

سوبر ماريو يجتاح دور العرض 

حقق فيلم الأنيميشن الكرتوني “سوبر ماريو” The Super Mario Bros. Movie إيرادات في شباك التذاكر العالمي تخطت مليار دولار.
وحصد الفيلم، منذ بداية عرضه في دور السينما في الولايات المتحدة وخارجها، يوم 5 أبريل الماضي، أكثر من مليار و48 مليونًا و980 ألف دولار.

سوبر ماريو يجتاح دور العرض 
سوبر ماريو يجتاح دور العرض

وتوزعت الإيرادات بين 503 ملايين و727 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و545 مليونًا و252 ألف دولار في مختلف دور العرض حول العالم.

وبهذا الرقم يكون فيلم “سوبر ماريو” الفيلم الأكثر تحقيقاً للأرباح في عام 2023 في أمريكا والعالم، متجاوزًا فيلم “الرجل النملة والدبور Ant-Man and the Wasp: Quantumania”.

ويعتبر “سوبر ماريو” الفيلم الخامس فقط في زمن الوباء الذي ينضم إلى النادي الذي تبلغ تكلفته مليار دولار، بعد “Spider-Man: No Way Home” و “Top Gun: Maverick” و “Jurassic World Dominion” و “Avatar: The Way of Water”، بحسب مجلة “فاريتي” الفنية.

وصنف الفيلم كذلك بأنه “أعلى فيلم على الإطلاق يعتمد على لعبة فيديو” وحصد إعجاب الكبار والصغار، واستندت شركة “يونيفرسال” في إنتاجه على النقص المستمر في الأفلام التي تستهدف الجماهير العائلية إلى جانب الحنين إلى الماضي.

وأنقسمت إيرادات العمل بين 503 مليونًا و727 ألف دولار بشباك التذاكرالأمريكي، و545 مليونًا و252 ألف دولار بـ شباك التذاكرحول العالم.

وكان قد تجاوز فيلم لعبة الفيديو “سوبر ماريو” الشهيرة، 500 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى، محطمًا الأرقام القياسية، حيث كسبت مغامرة الرسوم المتحركة 260.3 مليون دولار محليًا و248.4 مليون دولار دوليًا، وهذا يرفع من عائداتها فى جميع أنحاء العالم إلى 508.7 مليون دولار، ليكون الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2023 فى كل من شباك التذاكر العالمى والمحلى، متجاوزًا فيلم “Ant-Man and the Wasp: Quantumania”.

كذلك أصبح فيلم ” The Super Mario Bros. Movie” هوأكبر تعديل لألعاب الفيديو فى التاريخ، ويتصدر إجمالى مبيعات “Warcraft” و “Pokémon: Detective Pikachu”.

فيلم “The Super Mario Bros. Movie” من إنتاج شركة Universal و Illumination و Nintendo وظل فى العمل منذ عقود، ويرجع جزء من التأخير إلى تردد Nintendo فى العودة إلى عالم الفطر وسوبر ماريو الشهير، على الشاشة بعد أن فشلت تجربة عام 1993 بطريقة مذهلة وتم الاستهزاء به باعتباره أحد أسوأ الأفلام التى تم إنتاجها على الإطلاق، وفقا لموقع variety.

لكن Illumination، التى أنتجت اعمال ناجحة مثل “Despicable Me” و “Sing”، عملت جنبًا إلى جنب مع Nintendo لإنصاف شخصية ماريو ذى الشوارب وشقيقه Luigi.

ثانى أكبر فيلم رسوم متحركة من حيث الإيرادات منذ 2019

ثانى أكبر فيلم رسوم متحركة من حيث الإيرادات منذ 2019
ثانى أكبر فيلم رسوم متحركة من حيث الإيرادات منذ 2019

وهي من بين الإنجازات البارزة الأخرى، أصبح الفيلم الآن ثانى أكبر فيلم رسوم متحركة منذ عام 2019 من حيث شباك التذاكر فى جميع أنحاء العالم، حيث يأتى متقدمًا على فيلم Demon Slayer: Mugen Train (494 مليون دولار) وخلف فيلم Minions: The Rise of Gru (942.5 مليون دولار)

ويؤدي كريس برات، صوت السباك الإيطالي، صاحب الشنب، أما جاك بلاك فيؤدي دور الشرير بوزر نافث النار.

 

فيسبوك مُحذراَ مُستخدميه : حسابك البنكي في خطر

1 أفكار بشأن “سوبر ماريو يجتاح دور السينما ويتخطى حاجز المليار دولار”

  1. تنبيه Pingback: حفل خطوبة شقيق أصالة يجتاح منصات التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد