تخطى إلى المحتوى

الفنان العراقي رضا طارش يتعرض لوعكة صحية حرجة

رضا طارش

كشف عدد من الفنانين العراقيين، اليوم الجمعة، تعرض الفنان رضا طارش لـ”أزمة صحية حرجة” فيما أصبح موضوع رضا طارش تريند على محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية . 

وقال الفنان حيدر عبد ثامر في منشور عبر فيسبوك، إن “الفنان رضا طارش يمر بأزمة صحية وهو يرقد في مستشفى الديوانية”، داعياً نقابة الفنانين ووزارة الصحة ورئاسة الوزراء إلى التدخل دون اهماله والا يتحمل الموضوع عواقب وخيمة .

 رضا طارش
رضا طارش

فيما دعا الفنان محمد هاشم، إلى إنقاذ زميله الفنان رضا طارش أذ وكتب الفنان إياد راضي، عبر خاصية الستوري في فيسبوك “اخونا العزيز الفنان المحبوب رضا طارش يمر بأزمة صحية حرجة يحتاج وكفتنا.. دعواتكم الطيبة”.

من جهته كتب الفنان علي جابر عبر حسابه، “الفنان رضا طارش يمر بأزمة صحية صعبة وهو يرقد في مستشفى الديوانية العام”، مضيفاً: “أتمنى على الجهات الرسمية الاهتمام بحالته الصحية وتقديم يد العون”.

ويعد طارش من الممثلين الكوميديين العراقيين الذين تركوا بصمة طيبة في الذاكرة من خلال أدواره الجميلة والمعبرة، والخالية من الإسفاف والتهريج أو التجريح.

توضيح رسمي حول الأزمة الصحية للفنان رضا طارش

هذا وقد أصدرت مديرية صحة الديوانية، اليوم الجمعة، توضيحاً حول الأزمة الصحية التي يمر بها الفنان رضا طارش.
وقالت المديرية في بيان   إن “الفنان يرقد حالياً في الردهة الوبائية التابعة الى مستشفى الديوانية التعليمي وهو مصاب ب‍فيروس كورونا، علماً ان المريض يعاني من مشاكل صحية سابقة وهو الآن في وضعٍ صحي غير مستقر”.

توضيح رسمي حول الأزمة الصحية للفنان رضا طارش
توضيح رسمي حول الأزمة الصحية للفنان رضا طارش

وأضافت، أنه “وفقاً لتوجيهات وزير الصحة صالح الحسناوي وبمتابعة مباشرة من قبل مدير عام دائرة صحة الديوانية عامر محسن الخزاعي تم تشكيل فريق طبي استشاري ضم اختصاصات طبية مختلفة للإشراف على وضع المريض ومتابعته باستمرار ويبذل الفريق جهوداً استثنائية لإنقاذ حياته وتقديم كل ما هو مطلوب”.

نجل الفنان رضا طارش يؤكد أن الحالة الصحية لوالده “غير مستقرة”

انتشرت مناشدات من قبل مجموعة من الفنانين والناشطين لإنقاذ الفنان رضا طارش، الذي يرقد في مستشفى الديوانية التعليمي.

وفي اتصال مع نجله محمد رضا طارش، أكد لزاكروس بأن الوضع الصحي الحرج لوالده منع نقله إلى مستشفيات العاصمة العراقية بغداد حالياً، مشيراً إلى استجابة مكتب رئيس الوزراء وجهات حكومية أخرى لمناشدات المساعدة بإبداء الاستعداد للقيام بما يلزم.

نجل الفنان رضا طارش يؤكد أن الحالة الصحية لوالده "غير  مستقرة"
نجل الفنان رضا طارش يؤكد أن الحالة الصحية لوالده “غير مستقرة”

ورغم أن نقيب الفنانين جبار جودي صرّح باستقرار صحة الفنان رضا طارش، لكن صحة الديوانية أكدت أن الفنان يرقد في الردهة الوبائية التابعة إلى مستشفى الديوانية التعليمي وهو مصاب بفيروس كورونا.

وتابعت أنه يعاني من مشاكل صحية سابقة ووضعه الصحي غير مستقر.

وأوضحت صحة الديوانية بأن وزير الصحة وجه بتشكيل فريق طبي استشاري للاشراف على وضع المريض ومتابعته باستمرار، حيث يبذل الفريق “الجهود الاستثنائية لإنقاذ حياته”.

ورضا طارش، ممثل عراقي، في الخمسينيات من العمر، عرف بأدواره الكوميدية والدرامية ومنها: مسلسل غرامي شرطي وحرامي، ومسلسل باكو بغداد وحامض حلو وبنات صالح وغيرها الكثير.

1 أفكار بشأن “الفنان العراقي رضا طارش يتعرض لوعكة صحية حرجة”

  1. تنبيه Pingback: اللقطات الأولى من أحدث كليب لـ وائل كفوري.. وموعد صدوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد