تخطى إلى المحتوى

الصدر بعد الهدنة | عسى أن تكون بداية نهاية الإرهاب الصهيوني الأمريكي

الصدر

علق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، بعد بدء الهدنة في قطاع غزة، فيما أعرب عن آمله بأن تكون بداية نهاية الإرهاب الصهيوني الأمريكي.

وقال الصدر في تدوينة تابعتها صحيفة العراق ، “الحمد لله الذي نصر عبده وأعزّ جنده وغلب الصهاينة وحده فله الحمد حمداً دائماً لا ينقطع”.

وتابع، “وحيا الله المقاومة الفلسطينية البطلة التي أذلّت العدو الصهيوني وأعزّت المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها.. بثباتها وصمودها أمام أعتى قوى الشر الصهيوني والأمريكي والألماني والفرنسي والبريطاني وأذنابهم.. وها هو نصر آخر يكتب على أيديهم مع بدء الهدنة التي اضطر إليها العدو الغاشم والاستعمار الظالم”.

وأعرب عن آمله، بأن “تكون هذه الهدنة بداية نهاية الإرهاب الصهيوني الأمريكي الذي يطال أهلنا الأحبة في فلسطين عموماً وأهلنا في غزة على وجه الخصوص”.

وحذر، من “غدر العدو ونكثه للعهود والوعود.. فلا عهد ا لهم ولا خير فيهم كما تعلمون ونعلم.. كما إننا نأمل أن يستمر السلام ويبعد الله الإرهاب والإجرام الصهيوني ووقف المجازر ضد المدنيين ولقمة عيشهم وكرامتهم وأن يجرّم العدو الصهيوني وكبيره النتن وداعمه العجوز الخرف كمجرمي حرب لما قاموا به من جرائم يندى لها جبين الإنسانية ضد الأطفال والنساء والمستشفيات والمساجد والكنائس”.

وأردف الصدر، “ولتعلموا أحبتي المقاومين في فلسطين المحتلة.. بأننا معكم في حربكم وسلمكم وفي كل قراراتكم وسيبقى الصهاينة أعداءنا ولا تطبيع معهم ولا سلام ما حيينا.. وقد خلّد الله والتاريخ ٧ (أكتوبر) نصراً لن يمحى ولن ينسى.. فشكراً لكم”

بعد الهدنة.. العائدون إلى شمال غزة يتعرضون لنار قناصة

بعد الهدنة.. العائدون إلى شمال غزة يتعرضون لنار قناصة
بعد الهدنة.. العائدون إلى شمال غزة يتعرضون لنار قناصة

أفاد تقرير خاص ، الجمعة، بتسجيل أول إصابات منذ بدء الهدنة بنار قناصة، تعرّض لها فلسطينيون عائدون إلى شمال غزة على مفترق منتجع النور.
وأضاف الموقع أن الجيش الإسرائيلي هدد بإطلاق النار على كل من يتقدم تجاه قواته المتمركزة في بلدة بيت حانون، في الوقت الذي يتجه فيه آلاف الفلسطينيين من سكان شرق دير البلح وخان يونس ورفح إلى بيوتهم بعد 48 يوما من القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأعلنت “حماس” أنها توصلت إلى اتفاق مع إسرائيل لإطلاق 50 إسرائيليا مقابل وقف القتال لمدة 4 أيام، وإفراج تل أبيب عن 150 امرأة وطفلا فلسطينيا في السجون الإسرائيلية، وزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة

عقب بدء الهدنة مع حماس.. “إسرائيل” تصدر تحذيرا لأهالي غزة (صورة)

عقب بدء الهدنة مع حماس.. "إسرائيل" تصدر تحذيرا لأهالي غزة (صورة)
عقب بدء الهدنة مع حماس.. “إسرائيل” تصدر تحذيرا لأهالي غزة (صورة)

حذر الجيش الإسرائيلي سكان شمال قطاع غزة الذين نزحوا عن منازلهم من العودة إليها رغم دخول الهدنة مع “حماس” حيز التنفيذ، مؤكدا أن العودة إلى الشمال “ممنوعة وخطيرة”.
وجاء في مناشير ألقتها الطائرات الإسرائيلية: “إلى سكان قطاع غزة. إن الحرب لم تنتهي بعد! الوقفة الإنسانية مؤقتة ومنطقة شمال القطاع هي منطقة حرب خطيرة وممنوع التجول بها. من أجل سلامتكم عليكم أن تبقوا بالمنطقة الإنسانية الموجودة في جنوب قطاع غزة وعدم التوجه إلى شمال القطاع”.

وأضاف: “يمكنكم التوجه فقط من الشمال إلى الجنوب عبر طريق صلاح الدين. الرجوع إلى الشمال ممنوع وخطير جدا. مصيركم ومصير عائلاتكم بأيديكم وقد أعذر من أنذر”.

عقب بدء الهدنة مع حماس.. "إسرائيل" تصدر تحذيرا لأهالي غزة (صورة)
عقب بدء الهدنة مع حماس.. “إسرائيل” تصدر تحذيرا لأهالي غزة (صورة)

وبدأ رسميا اليوم الجمعة عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (الخامسة ت.غ) سريان هدنة من أربعة أيام بين إسرائيل و”حماس” للسماح بالإفراج عن رهائن محتجزين في قطاع غزة في مقابل معتقلين فلسطينيين.

وأتت هذه الهدنة التي توسطت في إطارها قطر ومصر والولايات المتحدة، في اليوم التاسع والأربعين للحرب بين إسرائيل و”حماس”، وأبرم اتفاق الهدنة الأربعاء.

وينتظر الإفراج عن الدفعة الأولى من الرهائن (13 امرأة وطفلا) قرابة الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي (الثانية ت غ)، وسيفرج عن 50 رهينة في مقابل 150 أسيرا فلسطينيا على دفعات خلال مدة الهدنة.

فرحون بالهدنة.. نازحو غزة يعودون الى “أطلال” منازلهم

فرحون بالهدنة.. نازحو غزة يعودون الى "أطلال" منازلهم
فرحون بالهدنة.. نازحو غزة يعودون الى “أطلال” منازلهم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يتحدث عن عودة عائلات فلسطينية لمنازلها التي هجرت منها جراء العدوان على قطاع غزة، بعد سريان الهدنة المؤقتة.

أردوغان: المجتمع الدولي سقط باختبار الحرب على غزة

أردوغان: المجتمع الدولي سقط باختبار الحرب على غزة
أردوغان: المجتمع الدولي سقط باختبار الحرب على غزة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المجتمع الدولي سقط بشكل واضح في اختبار الحرب على غزة.
وفي كلمة له خلال مؤتمر الاتصال الدولي في إسطنبول، قال أردوغان: “إسرائيل قتلت حتى الآن أكثر من 60 صحفيا في قطاع غزة، وقطعت الكهرباء والماء ونفّذت حصارا كاملا على القطاع ونفذت مجازر وإبادة جماعية”.

وأضاف: “المجتمع الدولي سقط بشكل واضح في هذا الاختبار، فهو تجاهل وغضّ النظر بشكل واضح عن الجرائم الإسرائيلية التي كانت تنقل على الهواء مباشرة لكل العالم، فيما الأمم المتحدة أصبحت مختلة وظيفيا بهذه الأزمة”.

وقال: “منذ اليوم الأول وقفنا إلى جانب المظلومين الفلسطينيين ورفضنا المجازر الإسرائيلية بحقهم، وعملنا بطواقمنا المختصة كافة، على كشف الحقائق لما تقوم به إسرائيل من إبادة”، مشددا على أن “إسرائيل ترتكب جرائم حرب”.

وبدأ اليوم الجمعة عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي سريان هدنة من أربعة أيام بين إسرائيل و”حماس” للسماح بالإفراج عن رهائن محتجزين في قطاع غزة مقابل أسرى فلسطينيين.

وينتظر الإفراج عن الدفعة الأولى من الرهائن (13 امرأة وطفلا) قرابة الساعة الرابعة بعد الظهر، وسيفرج عن 50 رهينة مقابل 150 أسيرا فلسطينيا على دفعات خلال مدة الهدنة.

من هو عميد الأسرى الفلسطينيين “نائل البرغوثي” الذي شغل السوشيال ميديا ؟

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد