تخطى إلى المحتوى

الأولمبي العراقي يستعد لمواجهة العماني اليوم الأحد

الأولمبي العراقي

انهى المنتخب الأولمبي العراقي تحضيراته لمواجهة نظيره العماني اليوم الأحد في نصف نهائي غرب آسيا الامر الذي اصبح محل حديث محرك البحث جوجل في العراق  

 استعداداً للقاءِ نظيره العماني في إِطار الدور نصف النهائي لبُطولةِ الوطنيّ إيرثلنك غرب آسيا للمنتخباتِ الأولمبية دون 23 عاما اذ وقد أجرَى منتخبنا الأولمبيّ، مساء السبت، مرانه في ملعبِ نادي الزوراء
رئيس الاتحاد العراقي لكرةِ القدم عدنان درجال وعُضو المكتب التنفيذيّ للاتحاد، مشرف المنتخب الأولمبي غانم عريبي.
وحضر التدريبات رئيس الاتحاد العراقي لكرةِ القدم عدنان درجال وعُضو المكتب التنفيذيّ للاتحاد، مشرف المنتخب الأولمبي غانم عريبي.

هذا وقد أعرب المديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبي راضي شنيشل عن شكره وتقديره للجماهير العراقيّة التي تواجدت يوم أمس الجمعة في ملعبِ المدينة الدوليّ لمؤازرة منتخبنا في بطولةِ غرب آسيا، وكانوا خيرَ داعم ليقدم اللاعبون قصارى جهودهم لتحقيقِ الانتصار وبلوغ نصف نهائي البطولة.

وقال شنيشل، إن “الجهازَ الفنيّ يبحثُ عن الاستقرارِ الفنيّ في كل مباراةٍ، وهو ما سينعكسُ إيجاباً بلا شكٍ على النتائج، لاسيما أن البطولةَ تعدُّ محطةً مهمةً في مشوار تحضيراتنا لولوج التصفياتِ الآسيويّة”.

وأضاف، “نسبياً على مستوى إراحة اللاعبين قد يصب ذلك في مصلحةِ المنتخب العماني، ولكن الجهاز الفنيّ تعامل مبكراً مع هذا الجانبِ لعدم السيطرة أو التأثير نفسياً على اللاعبين”. واختتم حديثه قائلاً، إن “فرصُ التتويج متساويةٌ لدى المنتخبات الأربعة، وكحال جميع المنتخبات سيكون طموحنا بلوغَ منصة التتويج أيضاً، وسنبذل قصارى الجهود من أجل تحقيقِ ذلك”.

من جانبه، أشار اللاعبُ، منتظر عبد الأمير إلى ان “ضيقَ فترة استراحة المنتخب على الرغم من قلتها لكن لن تكون عائقاً أمام خوض مباراة الغد، سيما بعد الوصول إلى مبارياتِ إقصاءِ المغلوب”.

ولفت إلى، ان “الجهاز الفنيّ شخّصَ ايجابياتَ وسلبياتَ المنتخب العمانيّ، وعلينا كلاعبين تطبيقُ المنهاج المعد للمباراة”.

فيما أكد اللاعبُ يوسف الإمام على “ضرورةِ مواصلة تحقيق النتائج الايجابيّة في البطولةِ لإفراح الجماهير العراقيّة التي ضربت أروعَ صورة يوم أمس من خلال التوافدِ بكثرةٍ لدعمنا، لذا سيكون شكرنا لهم من خلال تقديم أقصى جهودنا في الملعبِ عبر تطبيق الواجبات المنوطة بنا من قبل الجهازِ الفنيّ الذي وضع النهجَ الخططيّ المناسب”.

بينما قال اللاعبُ مصطفى سعدون، إن “التصاعدَ الفنيّ كما هو ملحوظٌ جاءَ بشكلٍ طبيعي أثر انسجامِ اللاعبين وتطبيق فكر الجهاز الفنيّ، خصوصاً وكما هو معلوم للجميع أن منتخبنا لم يتجمع سابقاً باستثناءِ بطولة الدوحة، لذا لم يتحصل على الوقتِ اللازم للتدريب”، مؤكدا في الوقت نفسه على ان “اللاعبين يملكون الحافزَ الأكبر لتحقيق اللقب عبر إقامةِ البطولة على أرضنا وبين جمهورنا، وبلا شكٍ التتويج بالكأس سيرسم الفرحةَ على محياهم”.

بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي

وحجز المنتخب الإيراني بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي بتصدره للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الفلسطيني إثر تعادلهما (1-1) في المباراة التي جرت على استاد كربلاء الدولي ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي
بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي

وبالمقابل تأهل المنتخب العماني بصفته بطلاً للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تأهل المنتخب العراقي باعتباره متصدراً للمجموعة الأولى بـ4 نقاط، أما المنتخب الأردني جمع 4 نقاط وضعته كأفضل ثاني بأفضلية عدد الأهداف المسجلة.

وبحسب نظام الدور قبل النهائي، فإنه في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم هوية المتأهلين إلى المباراة النهائية المقررة في الـ 20 من الشهر الجاري.

عراقي يقطع أكثر من 40 كيلومتر يومياً بالدراجة الهوائية يتصدر تريند جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد