تخطى إلى المحتوى

اشتباكات و فوضى في الدوري العراقي ما القصة ؟

ملاعب

شهدت مباراة القوة الجوية ودهوك في الدوري العراقي، اشتباكات عنيفة بعد نزول مشجعين لأرض الملعب، لتصور لقطة جديدة من لقطات الشغب والفوضى في الدوري العراقي هذا الموسم.

وخلال المباراة، اقتحم بعض جماهير دهوك الملعب، وتوجهوا لمهاجمة الحارس محمد حميد، قبل أن تتطور الأزمة باقتحام مشجعين آخرين، واعتدائهم على لاعبين القوة الجوية.

إدارة القوة الجوية، متصدر الدوري بـ45 نقطة، هددت بالانسحاب من الدوري العراقي إذا لم يتخذ الاتحاد قرارات حاسمة تجاه جمهور دهوك.

الحادثة، التي أسفرت عن خسارة القوة الجوية أول مباراة له هذا الموسم، ربما تلقي بظلالها على مستقبل مباريات العراق الدولية.

ومن جهته، قال المحلل والناقد الرياضي عمار ساطع: “لا أتصور أن تؤثر الحادثة على المباريات الدولية، تحدث دائما في المباريات المحلية مثل هذه الحالات، وتشعبت الحالة بشكل أكبر، ولكن دوليا لا تأثير”.

ولم يقدّم الاتحاد العراقي، الذي يخشى انعكاسات سلبية ومواقف قد يلجأ إليها الاتحاد الدولي تتعلق بمستقبل مباريات منتخباته على ملاعبه بسبب هذه الحوادث، حتى الآن أي توضيح أو تعليق إزاء حادثة ملعب دهوك.

ووصف ساطع خلال مقابلة مع سكاي نيوز عربية، الواقعة قائلا: “شرارة الأحداث جاءت من خارج أرض الملعب. تأخير إعادة الكرة إلى الملعب، هذه الحالة أثارت غضب حارس مرمى القوة الجوية، وساهم في تأجيج الموقف الحالة التنافسية العالية التي يعيشها فريق القوة الجوية، والضغط الذي يواجهه لتجنب الهزيمة”.

هذه الحالة جاءت مكملة لعدد من الحالات المثيرة للجدل في الدوري العراقي هذا الموسم، أبرزها حالة انسحاب نادي القاسم من مباراة بعد 30 دقيقة فقط، في فبراير الماضي.

وانسحب فريق القاسم من مباراته أمام القوة الجوية، ضمن منافسات الجولة 16 لدوري نجوم العراق لكرة القدم، بسبب احتساب ركلة جزاء للأخير.

الحكم احتسب ركلة جزاء بسبب ضرب حارس مرمى القاسم بقبضة يده، وجه مهاجم الجوية، الدولي العراقي أيمن حسين، في الدقيقة 29.

ناد عراقي يهدد بالانسحاب من الدوري

اشتباكات و فوضى في الدوري العراقي ما القصة ؟

هددت إدارة نادي القوة الجوية متصدر الدوري العراقي لكرة القدم بالانسحاب من المسابقة في حال عدم اتخاذ اتحاد اللعبة قرارا حازما وصارما تجاه جماهير فريق نادي دهوك، إثر تعرض لاعبيه لمحاولات اعتداء أثناء مباراة الفريقين الأحد.

وشهدت المباراة أعمال شغب وعنف طالت لاعبي الفريقين عندما اقتحم عدد من مشجعي الفريق الشمالي أرض الملعب واشتبكوا بالأيدي مع عدد من لاعبي القوة الجوية وتحديدا الحارس الدولي السابق محمد حميد.

وذكر بيان بثته إدارة النادي على موقعها الرسمي الإثنين جاء فيه: “يعرب النادي عن أسفه الشديد لما حصل في ملعب دهوك من محاولات همجية ووحشية كادت تودي بحياة عدد من لاعبينا والخروج بحصيلة دموية من ملعب لم نشعر به بالأمان منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة من المباراة”.

وتعرض المتصدر القوة الجوية لأول هزيمة له هذا الموسم بخسارته أمام مضيفه دهوك (1-2).

وأضاف البيان “إذا لم يتخذ الاتحاد العراقي قرارا حازما يتناسب مع اللوائح الدولية فإننا سوف نتخذ قرارا بالانسحاب من مسابقة الدوري”.

وشهدت مباراة القوة الجوية ومضيفه دهوك بحضور أكثر من 40 ألف متفرج، قبل انتهائها نزول عدد من المشجعين إلى أرضية الملعب وقيامهم بالاشتباك مع عدد من لاعبي القوة الجوية ومن بينهم حارس الفريق الدولي السابق محمد حميد الذي أظهرت مقاطع فيديو مصورة على مواقع التواصل، اشتباكه وكذلك زميله الدولي السابق همام طارق، مع مشجعي دهوك وسط عجز عناصر أمن الملعب عن التصدي والسيطرة على تلك الأحداث.

وقد رافقت تلك الأحداث طرد الحارس حميد بالبطاقة الحمراء وقبلها في الشوط الأول بطاقة مماثلة طالت الدولي إبراهيم بايش.

ولم يقدّم الاتحاد العراقي الذي يخشى انعكاسات سلبية ومواقف قد يلجأ إليها الاتحاد الدولي تتعلق بمستقبل مباريات منتخباته على ملاعبه بسبب هذه الحوادث، حتى الآن أي توضيح أو تعليق إزاء حادثة ملعب دهوك.

ويتصدر القوة الجوية لائحة المسابقة برصيد (45 نقطة) مقابل (32 نقطة) لدهوك رابع الترتيب خلف زاخو جاره الفريق المحلي الثاني في إقليم كردستان العراق بفارق الأهداف.

ميسي يختار خلفاءه على عرش الكرة الذهبية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد