تخطى إلى المحتوى

بسبب الفيسبوك : الإعلان عن وفاة إسلام حافظ بالخطأ

إسلام حافظ

فوجئ جمهور الفنان والسيناريست إسلام حافظ بإعلان “فيس بوك” عن وفاته عبر حسابه الرسمي على التطبيق الشهير وأثار الخبر حفيظة وقلق العديد خلال الساعات القليلة الماضية.

و لاحظ متابعيه قيام فيسبوك بالإعلان عن وفاته فور الدخول على حسابه الرسمي كالتالي “فى ذكرى إسلام حافظ نحن نأمل للأشخاص الذين يحبون إسلام أن يجدوا الراحة في زيارة ملفه الشخصي لتذكر حياته والاحتفال بها”.

كما خصص “فيس بوك” قسم خاص لنعي إسلام موضحاً “نأمل أن يكون هذا مكاناً يتذكره أصدقاء إسلام وعائلته وتكريمه”، وهو ما يقدمه “فيس بوك” في حالة وفاة من يمتلك حساباً على التطبيق الشهير.

وفاة أسلام حافظ
وفاة أسلام حافظ

وشارك “حافظ” مؤخراً بمسلسل “سره الباتع” وسط بطولة نخبة من نجوم الدراما التليفزيونية إلى جانب مسلسل “سوق الكانتو” و تم عرضهما بموسم دراما رمضان الماضي.

يذكر أن إسلام حافظ يشارك ببطولة مسلسل “حدث بالفعل” وهو من نوعية مسلسلات التشويق والإثارة ومكون من حلقات منفصلة كل حكاية تتكون من 3 حلقات وتدور أحداثه حول الأمراض النفسية وكيفية تأثيرها على حياة مصابيها والمقرر عرضه خلال العام الجاري.

كما خصص فيسبوك قسما خاصا لنعي إسلام موضحاً “نأمل أن يكون هذا مكاناً يتذكره أصدقاء إسلام وعائلته وتكريمه”، وهو ما يقدمه “فيسبوك” في حالة وفاة من يمتلك حساباً على التطبيق الشهير.

جيهان خليل
جيهان خليل

فيما ردت الفنانة جيهان خليل زوجة الفنان إسلام حافظ على هذه الشائعة بنشر صورة مشتركة مع زوجها وكتبت: “ربنا يخليك ليا”.

يشار إلى أن إسلام حافظ شارك في الموسم الرمضاني من خلال مسلسلي “سره الباتع” و”سوق الكانتو”.

يذكر أن إسلام حافظ يشارك ببطولة مسلسل “حدث بالفعل” وهو من نوعية مسلسلات التشويق والإثارة ومكون من حلقات منفصلة كل حكاية تتكون من 3 حلقات وتدور أحداثه حول الأمراض النفسية وكيفية تأثيرها على حياة مصابيها والمقرر عرضه خلال العام الجاري.

جيهان خليل في أول ردّ على أخبار وفاة زوجها إسلام حافظ

جيهان خليل في أول ردّ على أخبار وفاة زوجها إسلام حافظ
جيهان خليل في أول ردّ على أخبار وفاة زوجها إسلام حافظ

بعد تداول أخبار عن وفاة الفنان إسلام حافظ نتيجة خطأ في صفحته على “فيسبوك”، نفت زوجته الفنانة جيهان خليل كل الأخبار التي تم تداولها بطريقة غير مباشرة، رغم خروج إسلام ببيان كشف فيه حقيقة الأمر.

ونشرت جيهان عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” صورة جمعتها مع زوجها، وعلّقت عليها قائلةً: “ربنا يخليك ليا”… في إشارة لتأكيد بيان زوجها بعدم صحة الأخبار المتداولة حول وفاته.

وكان متابعو إسلام حافظ، عبر صفحته الخاصة في “فيسبوك” قد فوجئوا بظهور إشعار تذكير بوفاته، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين الجمهور وزملائه.

وفي ردّه الأول على ذلك الإشعار، قال إسلام إن ظهور علامة التذكير بوفاته من خلال حسابه الشخصي في موقع “فيسبوك”، مجرد خطأ تقني في الحساب، مؤكداً أنه يتمتع بصحة جيدة ويعمل على حلّ هذه المشكلة، موضحاً: “غلطة من “فيسبوك” وبنحلّها، أنا بخير الحمدلله”.

 إسلام حافظ في سطور 

إسلام حافظ هو كاتب سيناريو وممثل مصري وُلد في 24 أبريل عام 1988 وتخرج من كلية الإعلام، وكتب وأخرج العديد من العروض المسرحية التي حصدت عددًا من الجوائز ثُم كتب السيناريو وشارك بالتمثيل في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية بعدما اكتشفه المخرج خالد يوسف وقدمه لأول مرة في فيلم «كف القمر» عام 2011.

مسيرته المهنية

بدأ اهتمام إسلام حافظ بالفنون أثناء دراسته الجامعية بكلية الإعلام فكتب وأخرج العديد من العروض المسرحية على مسرح الجامعة والتي حصدت عددًا من الجوائز قبل أن يكتشفه المخرج خالد يوسف في عام 2011 ويُسند إليه أول أدواره في السينما في فيلم «كف القمر» لتبدأ مسيرته الفنية الحقيقية وتتوالى بعد ذلك مُشاركاته في الأفلام السينمائية والأعمال التليفزيونية، والتي كان من أبرزها دوره في الجزء الثالث من مسلسل «الوجه الآخر» الذي عُرض في عام 2020، ودوره في الجزأين الأول والثاني من مسلسل «الاختيار» الذي عُرض في عام 2021 للمخرج بيتر ميمي. وإلى جانب التمثيل كتب إسلام حافظ أيضًا السيناريو والحوار لعدد من الأعمال التليفزيونية الهامة مثل مسلسل «قمر هادي» الذي عُرض في عام 2019، ومسلسل «بين السما والأرض» المأخوذ عن نص سينمائي للأديب الراحل نجيب محفوظ والذي عُرض في عام 2021.

 إسلام حافظ في سطور 
إسلام حافظ في سطور

إسلام حافظ وكواليس التحضير لمسلسل “سرّه الباتع”

وكان قد تحدث الفنان إسلام حافظ، عن كواليس التحضير لمسلسل “سرّه الباتع”، الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني، مؤكدًا أنه لا يعمل وحده ولكنه يستعين بالعناصر الجيدة حوله.

وأكد حافظ، خلال لقائه في برنامج “الإبداع في مصر”، مع الإعلامية مي حامد، عبر شاشة “إكسترا نيوز”، إنه معه أساتذة كبار، وأنه محظوظ بالعمل معهم حتى زملاؤه في العمل 90% منهم أساتذته في المسرح وحتى من لم يعمل معه قابله فيما بعد.

وأشار إلى أنه سبق وعمل مع الفنان أحمد عبدالعزيز، وخالد الصاوي، وهالة صدقي، كما أن هناك ناس أخرى عملت في الملابس والديكور، مشيرًا إلى أنه حاول الربط بين كل العناصر في العمل.

وتابع، أن بروفات العمل أخذت وقتًا طويلًا، وأنه يفتقد الممثلين أحمد السعدني، وميدو عادل، بسبب طول وقت التصوير، مؤكدًا أن الألفة بينهم هي من سهلت المشاهد الصعبة بالتصوير.

من هي المغربية جيهان خليل

 من هي المغربية جيهان خليل
من هي المغربية جيهان خليل

ــ جيهان خليل هي ممثلة مغربية .

عرفت جيهان خليل في العالم العربي بعد فوزها بلقب برنامج عرب كاستنج كأحسن موهبة عربية

ــ بعد فوزها أسندت لها الفنانة المصرية غادة عبدالرازق مشاركتها البطولة في مسلسلها «الخانكة»

ــ لتليها العديد من الأعمال منها بطولة مسلسل طاقة نور أمام الفنان هاني سلامة.

ــ ثم بطولة مسلسل «أبواب الشك» مع خالد سليم.

ــ حلقة في مسلسل «هربانة منها» أمام الفنانة ياسمين عبدالعزيز تم «بيت السلايف».

ــ ثم بعد ذلك شاركت جيهان خليل في العديد من الأعمال الفنية.

ــ وكانت آخر أعمال جيهان خليل، مشاركتها في السباق الرمضاني 2022 بمسلسل «العائدون»، وهو بطولة الفنان أمير كرارة.

وجمع بين الثنائي إسلام حافظ وجيهان خليل مسلسل «علامة استفهام»، الذي عُرض في السباق الرمضاني 2019، وضم عددًا كبيرًا من النجوم، أبرزهم محمد رجب، ميريهان حسين، الراحل هيثم أحمد زكي، عبدالرحمن أبوزهرة، وهو من تأليف إسلام حافظ وإخراج سميح النقاش.

 النجم ياسر فرج يكشف عن أسباب إبتعاده عن الوسط الفني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد