تخطى إلى المحتوى

أسعار النفط تحلق عالياً بتقريرات الجمعة

ارتفاع أسعار النفط مع إبقاء "أوبك" +

سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ارتفاعاً إلى نحو 92 دولاراً للبرميل هذا وقد وصل سعر برميل خام برنت إلى مستوى 91.69 دولاراً في الساعة الخامسة عصراً بتوقيت بغداد.

وفي صباح اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتا بما يعادل 0.57 بالمئة إلى 90.25 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 61 سنتا أو 0.72 بالمئة إلى 85.63 دولار.

النفط يسجل خسارة اسبوعية

النفط يسجل خسارة اسبوعية
النفط يسجل خسارة اسبوعية

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات الجمعة المبكرة، في ظل تصاعد للتوتر في الشرق الأوسط مما يرفع احتمالات تعطل الإمدادات من المنطقة المنتجة للنفط، الا أن الأسعار تتجه لتكبد خسارة أسبوعية وسط توقعات بتراجع عدد التخفيضات المتوقعة لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام.
بحلول الساعة 0420 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتا بما يعادل 0.57 بالمئة إلى 90.25 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 61 سنتا أو 0.72 بالمئة إلى 85.63 دولار.

ولا تزال أسعار النفط تتجه لتسجيل تراجع أسبوعي، إذ يتجه برنت وغرب تكساس الوسيط للانخفاض بأكثر من واحد بالمئة.

ومحت هذه المكاسب بعض الخسائر المسجلة في الجلسة السابقة التي هيمنت عليها المخاوف حيال التضخم الأميركي، مما قلل الآمال في خفض أسعار الفائدة في حزيران.

وقالت إيه.إن.زد ريسيرش في مذكرة “المخاطر الجيوسياسية لا تزال مرتفعة”، مضيفة أن أسعار النفط قفزت أيضا بدعم تحسن الظروف الاقتصادية وتخفيضات الإمدادات التي تتبناها منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها في إطار مجموعة أوبك+”.

ارتفاع إنتاج “أوبك” بقيادة السعودية وإيران

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد