تخطى إلى المحتوى

وفاة الفنان علاء عبد الخالق فجر الاربعاء

علاء عبدالخالق

أعلن الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، وفاة الفنان علاء عبد الخالق، فجر الاربعاء، عن عمر ناهز 59 سنة.

وفاة الفنان علاء عبد الخالق

وحول حقيقة وفاة علاء عبد الخالق.. قال المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الفنان علاء عبد الخالق توفاه الله قبل قليل، على أن يتم إعلان موعد الجنازة في وقت لاحق.

وفاة الفنان علاء عبد الخالق
وفاة الفنان علاء عبد الخالق

يذكر أن الفنان علاء عبد الخالق من مواليد القاهرة، 23 فبراير 1964، تخرج في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على آلة الناي، ويعد واحدا من نجوم الكاسيت في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وحقق الراحل مع الفنانتين منى عبد الغني وحنان نجاحًا كبيرا، مكونين فرقة الأصدقاء، بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وخرج الألبوم الغنائي الأول لهم خلال العام 1980، ومن أشهر أغنياتهم الحدود، إلا أن الشريعي قرر حل الفرقة لانشغاله بالموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات، والظروف الشخصية للفنانتين.

أبرز أعمال الفنان علاء عبد الخالق

وفي العام 1985، أطلق الفنان علاء عبد الخالق أول ألبوماته مرسال، بالتعاون مع حميد الشاعري ألحانًا وتوزيعا، وتوالت نجاحاته الفنية واستمر تعاونهما الفني في ألبوم وياكي، والذي طرح العام 1987، وألبوم عشانك، العام 1989.

ومن أعماله أيضا، ألبومات راجعلك، هتعرفيني، اتغيرتي، مكتوب، لازم، طيارة ورق، الحلم، الليلة، عين ب عين، وتوقف بعده عن الغناء في بداية الألفينات، بسبب وعكة صحية أثرت على أحباله الصوتية ليعود بألبوم حب مش عادي، العام 2007 على المنصات الرقمية.

ومن أشهر ألبومات الراحل علاء عبد الخالق ، ألبوم علشانك عام 1989 وألبوم راجعلك 1990، وألبوم هتعرفيني 1991، وألبوم اتغيرتي 1992، وألبوم مكتوب عام 1993، وألبوم لازم 1995، وألبوم طيارة ورق 1997، وألبوم الحلم 1998، وألبوم الليلة 2000، ألبوم عين ب عين 2002.

أحمد سعد ناعيا علاء عبدالخالق «وداعا يا أستاذ ستبقى في القلوب»

حرص الفنان أحمد سعد، على نعي الفنان علاء عبدالخالق، الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأول من اليوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو، عن عمر ناهز الـ 59 عاما، بعد فترة طويلة من الصراع مع المرض.

ونشر أحمد سعد صورة الراحل علاء عبدالخالق، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام»، وعلق قائلا: «وداعا يا أستاذ هتفضل في القلوب

وداعا علاء عبدالخالق ..اللهم أغفر وارحم وأنت خير الراحمين«.

ن

نجوم ينعون علاء عبدالخالق

كما انه حرص أيضا عدد ككبير من الفنانين على نعي الفنان علاء عبدالخالق، وأبرزهم النجم عمرو دياب، والفنانة نجلاء بدر، وحميد الشاعري، ومحمد فؤاد، وغيرهم.

نعى الفنان محمد فؤاد، الفنان علاء عبد الخالق ، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”.

الأخ الغالي.. محمد فؤاد ينعى المطرب علاء عبد الخالق
الأخ الغالي.. محمد فؤاد ينعى المطرب علاء عبد الخالق

ونشر محمد فؤاد صوره لعلاء عبد الخالق وعلق عليها كاتبآ:” إنا لله و إنا إليه راجعون ننعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الأخ الغالي والصديق العزيز الفنان المحترم الخلوق / علاء عبد الخالق رحمه الله واسكنه فسيح جناته”.

أبرز المعلومات عن الفنان علاء عبدالخالق

ــ الفنان علاء عبدالخالق مواليد 23 فبراير 1964.

ــ درس في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على آلة «الناي».

ــ وأطلق علاء عبدالخالق أول ألبوماته «مرسال»، في عام 1985، بالتعاون مع حميد الشاعري.

ــ ثم اطلق البوم «وياكي» الذي طرحه في عام 1987، وألبوم «عشانك» في عام 1989.

ــ وكانت أخر الألبومات التي صدها، هو «حب مش عادي»، وذلك في عام 2007، ويعد ذلك الألبوم بعد توقفه في بداية الألفينات بسبب وعكة صحية أثرت على أحباله الصوتية.

محطات فارقة في حياة الراحل علاء عبد الخالق

محطات فارقة في حياة الراحل علاء عبد الخالق
محطات فارقة في حياة الراحل علاء عبد الخالق

توفي الفنان علاء عبد الخالق منذ قليل ؛ ويبدو أن القدر أمهله فترة قصيرة للغاية لكي يحضر فرح ابنته والتي تزوجت في مايو الماضي.

وكان قد احتفل الراحل علاء عبد الخالق منذ شهرين بحفل زفاف ابنته ، بعدما حضره الفرح نجوم الجيل الذهبي في فترة التسعينيات.

وحضر الحفل عددًا من النجوم العرب أبرزهم، الفنان إيهاب توفيق، ومصطفى قمر، وهشام عباس، وحميد الشاعري، ومحمد محي.

وعلق الراحل علاء عبد الخالق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا “: تم زفاف ميار علاء عبد الخالق على خالد محفوظ، مبروك يا بنوتي يا جميلة وربنا يسعدك، وشكر خاص لكل أصدقائي النجوم اللي حضروا”.

وفاة علاء عبد الخالق

توفي فجر الاربعاء الفنان علاء عبد الخالق ؛ واحدا من نجوم حيل التسعينيات وذلك بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز ٥٩ عاما .

معلومات عن علاء عبد الخالق

ويعد علاء عبد الخالق من مواليد القاهرة، 23 فبراير 1964، تخرج من معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على آلة «الناي»، ويعد واحدا من نجوم «الكاسيت» في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وحقق مع الفنانتين منى عبد الغني وحنان نجاحاً كبيرا، مكونين فرقة «الأصدقاء» بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار التشريعي، وخرج الألبوم الغنائي الأول لهم خلال العام 1980، ومن أشهر أغنياتهم «الحدود»، إلا أن الشريعي قرر حل الفرقة لانشغاله بالموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات، والظروف الشخصية للفنانتين.

موقف مؤثر يرويه أيمن بهجت قمر عن المطرب علاء عبد الخالق بعد رحيله

موقف مؤثر يرويه أيمن بخيت عن المطرب علاء عبد الخالق بعد رحيله
 

شارك أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي يحكي قصته  رفقة الفنان علاء عبد الخالق  علي موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”.

 

وكتب:”ولد عنده سبعتاشر سنه واقف بشريط كاسيت في شارع جامعة الدول العربيه والشريط عليه اغنيه من كلماته نفسه يسمعها للنجم  اللي قاعد في عربيته السيليكا عند اوتوماركت اروح ؟ ما اروحش.. اروح ؟ ما اروحش وماروحتش ومشيت الولد ده يبقى انا والنجم ده علاءعبد الخالق في بداية التسعينيات ..كان حلم لكل جيلنا البقاء لله”.

أيمن بهجت قمر
أيمن بهجت قمر

موعد صلاة الجنازة على الفنان علاء عبد الخالق

تقام صلاة الجنازة على الفنان الراحل علاء عبد الخالق ؛ بمسجد الشرطة بالشيخ زايد ظهرا الاربعاء كما سيُدفن الفقيد في مقابر العباسية بميدان الجيش.

نعت نقابة المهن الموسيقية الفنان علاء عبد الخالق الذي توفي فجر الاربعاء  .

 موعد صلاة الجنازة على الفنان علاء عبد الخالق
موعد صلاة الجنازة على الفنان علاء عبد الخالق

وجاء بيان النقابة :_ ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبد الخالق
لذا يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقيه ومجلس الاداره والجمعيه العموميه الي عائلته وذويه بأصدق التعازي الحارة، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان؛ وإنا لله وإنا إليه رجعون”.

عمرو الليثي ينعى علاء عبد الخالق

نعى الدكتور الإعلامي عمرو الليثي، الفنان علاء عبد الخالق عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي“انستجرام” وكتب “إنا لله وإنا إليه راجعون.. المطرب علاء عبد الخالق في ذمة الله”.

بسبب الفيسبوك : الإعلان عن وفاة إسلام حافظ بالخطأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد