تخطى إلى المحتوى

هل ستحصل هواتف أيفون على نظام التشغيل الجديد iOS 17 ؟

ios 17

سؤال طرح من قبل كثيرين على على منصات التواصل ألإجتماعي هل ستحصل هواتف أيفون على نظام التشغيل الجديد iOS 17 ؟ والجواب هو لن يكون تحديث برنامج Apple iOS 17، الذي تم الإعلان عنه في حدث WWDC لهذا العام، متاحًا للتنزيل على بعض أجهزة iPhone المدعومة حاليًا بموجب نظام التشغيل iOS 16.

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن تقنيات حماية خصوصية وأمان جديدة ومزايا مثيرة في مؤتمرها السنوي للمطورين حول العالم هذا لن يكون تحديث برنامج Apple iOS 17، الذي تم الإعلان عنه في حدث WWDC لهذا العام، متاحًا للتنزيل على بعض أجهزة iPhone المدعومة حاليًا بموجب نظام التشغيل iOS 16.

ووفقا لما ذكره موقع “business insider”، فإن مع إصداره القادم في الخريف، سيقدم iOS 17 ميزات مثل البريد الصوتي المباشر ورسائل فيديو FaceTime واستخدام الخرائط بلا اتصال والمزيد.

إذا كان هاتفك متوافقًا، فيمكنك تجربة نظام iOS الجديد مبكرًا من خلال برنامج Apple التجريبي العام، فسيتوفر الإصدار التجريبي من iOS 17 للمستخدمين المهتمين اعتبارًا من يوليو.

في مؤتمر المطورين لعام 2023، استعرضت شركة Apple أجهزة iPhone التي تدعم تحديث iOS 17، بالإضافة إلى الإصدارات التي لا تدعم التحديث الجديد، اعتباراً بأن iPhone أفخم وأغلى هاتف بين جميع الهواتف ولديه نظام تشغيل ios الخاص به، واليوم سنوضح لكم الاصدارات التي تدعم تحديث iOS 17 والإصدارات التي لا تتوافق مع التحديث.

ووفقًا لأحدث التفاصيل، لن يكون التحديث متوافقًا مع الهواتف المزودة برقاقة A12 Bionic، بينما يمكن لمستخدمي iPhone XR و XS و XS Max والجيل الثاني من هواتف iPhone SE أو الإصدارات الأحدث الوصول إلى ميزة البريد الصوتي المباشر في وضع الاستعداد في الشاشة وأيضًا ميزة التصحيح التلقائي.

وفيما يلي أجهزة iPhone التي توقف دعمها من Apple بعد iOS 16:

• آيفون 8

• آيفون 8 بلس

• iPhone X

تعد هذه الأجهزة من أيفون غير المتوافقة مع iOS 17.

الهواتف التي تدعم تحديث iOS 17 الجديد

وهنا في هذه الحالة لن يدعم “آيفون X”، وهو أول هاتف مزود بميزة FaceID و”آيفون 8” و”آيفون 8 بلس”، نظام التشغيل الجديد.

وهذا يعني أن أجهزة “آيفون XS” وXS Max وXR ستكون أقدم الأجهزة القادرة على تشغيل نظام التشغيل الجديد عند توفره في وقت لاحق من هذا العام.

وتشمل ميزات iOS 17 الجديدة، نهاية الاضطرار إلى قول “مرحبا” لاستدعاء Siri، وتطبيق Journal الجديد لتتبع أهداف حياتك، وتحسينات على التصحيح التلقائي، وميزة “تسجيل الدخول” للسماح للأصدقاء والأحباء بمعرفة أنك وصلت إلى المنزل بأمان.

ولكن فقط أجهزة “آيفون” الأكثر تقدما، بدءا من “آيفون 12” لعام 2021 والإصدارات الأحدث، ستكون قادرة على التحكم في أجهزتها بإيماءات اليد أثناء مكالمة FaceTime، ما يفتح رسومات تفاعل الواقع المعزز الممتعة (AR).

وأصدرت شركة آبل هاتف “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس” في سبتمبر 2017، وهو الخط الأول الذي يتميز بظهر زجاجي جديد تماما.

وتم تسمية “آيفون X” تكريما للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لجهاز “آيفون” عندما تم الإعلان عنه في عام 2018.

وكان أول هاتف ذكي وجهاز بملء الشاشة من آبل يتخلى عن Touch ID للتعرف على الوجوه.

وعندما ظهر “آيفون X” لأول مرة، كان سعره 999 دولارا لنسخة 64 غيغابايت و1149 دولارا للطراز 256 غيغابايت، ما يجعله أغلى “آيفون” تم إنتاجه على الإطلاق.

موعد إطلاق تحديث iOS 17

وأوضحت آبل، أن إطلاق النسخة الرسمية من نظام iOS 17 الجديد سيتم في نهاية صيف 2023، مشيرةً، إلى أن النظام الجديد أسهل في الاستخدام، ويعمل على ترقية تجربة الاتصال، حيث سيتيح للمستخدمين اختيار طريقة ظهور المكالمات الواردة إليهم، عبر إضافة الصور أو الإيموجي أو النصوص الملونة إلى هذه المكالمات.

ماهي مميزات iOS 17

وتشمل ميزات iOS 17 الجديدة، إلغاء قول “مرحبا” لاستدعاء Siri، وتطبيق Journal الجديد لتتبع أهداف حياتك، وتحسينات على التصحيح التلقائي، وميزة “تسجيل الدخول” للسماح للأصدقاء والأحباء بمعرفة أنك وصلت إلى المنزل بأمان.

تأتي تلك التقريرات وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إذا كان عمر جهاز “آيفون” أو “آيباد” أكثر من خمس سنوات، فستفوتك موجة من الميزات والتطبيقات الجديدة القادمة هذا الخريف مع ترقية آبل إلى iOS 17.

لن يدعم “آيفون X”، وهو أول هاتف مزود بميزة FaceID و”آيفون 8” و”آيفون 8 بلس”، نظام التشغيل الجديد، وهذا يعني أن أجهزة “آيفون XS” وXS Max وXR ستكون أقدم الأجهزة القادرة على تشغيل نظام التشغيل الجديد عند توفره في وقت لاحق من هذا العام، ولكن فقط أجهزة “آيفون” الأكثر تقدما، بدءا من “آيفون 12” لعام 2021 والإصدارات الأحدث، ستكون قادرة على التحكم في أجهزتها بإيماءات اليد أثناء مكالمة FaceTime، ما يفتح رسومات تفاعل الواقع المعزز الممتعة (AR).

وأصدرت شركة آبل هاتف “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس” في سبتمبر 2017، وهو الخط الأول الذي يتميز بظهر زجاجي جديد تماما.

وتم تسمية “آيفون X” تكريما للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لجهاز “آيفون” عندما تم الإعلان عنه في عام 2018، وعندما ظهر “آيفون X” لأول مرة، كان سعره 999 دولارا لنسخة 64 غيغابايت و1149 دولارا للطراز 256 غيغابايت، ما يجعله أغلى “آيفون” تم إنتاجه على الإطلاق.

وكان أول هاتف ذكي وجهاز بملء الشاشة من آبل يتخلى عن Touch ID للتعرف على الوجوه.

ويتمثل الاختلاف بين طرازات ما قبل 2018 وأجهزة “آيفون” الأحدث في تضمين شريحة A12 Bionic من آبل، أو وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة 64 بت مع أقصى معدل لساعة وحدة المعالجة المركزية يبلغ 2.49 جيجاهرتز، أو أحدث الأجهزة.

وتعد التحديثات الجديدة مع iOS 17 بأن تكون توسعية، مع مجموعة من ميزات الأمان الجديدة، بما في ذلك التحسينات على Safari Private Browsing وحماية سلامة الأطفال من آبل والمزيد من التحسينات الجمالية وقابلية الاستخدام.

وسيحتوي نظام التشغيل الجديد على بطاقات اتصال جديدة تعتمد على التصميم لك وللأشخاص الموجودين في دفتر العناوين الخاص بك ووضع “الاستعداد” الذي يحول جهاز “آيفون” الخاص بك بشكل فعال إلى مكتب أو ساعة منضدة أثناء الشحن – مع عرض معلومات سريعة قابلة للتخصيص، وبفضل المحرك العصبي من آبل، سيتمكن iOS17 أيضا من نسخ رسائل البريد الصوتي الواردة مباشرة، وهي ميزة تسمى البريد الصوتي المباشر، ما يسمح للمستخدمين بالحكم على ما إذا كانوا يريدون الرد على المكالمة أو تجاهلها بناء على الرسالة الواردة، لكن تفاعلات الواقع المعزز القائمة على الإيماءات أثناء FaceTime ليست الميزة الجديدة الوحيدة الحصرية لمستخدمي “آيفون” مع أحدث طرازات “آيفون 12” وما فوق.

وسيتمكن هؤلاء المستخدمون أيضا من الوصول إلى تحسينات على اقتراحات التصحيح التلقائي والإكمال التلقائي المضمنة على لوحات المفاتيح الخاصة بهم.

وستتوفر ميزة واحدة للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات بصرية فقط على إصدارات Pro من أجهزة “آيفون 12” و13 و14.

وسيدعم تحديث iPadOS 17 أيضا معظم أجهزة “آيباد” التي تم إصدارها قبل 2018 وحتى بعض الأجهزة اللوحية الجديدة ذات الميزانية المحدودة، مثل أجهزة “آيباد” من الجيل السادس مع شرائح A10.

الهواتف التي تدعم تحديث iOS 17

ووفقاً لشركة آبل، فإن التحديث الجديد لن يتوافق مع الهواتف المميزة برقاقة A12 Bionic، بينما يمكن لمستخدمي هواتف iPhone XR، وXS، و XS Max، والجيل الثاني من هواتف iPhone SE أو الإصدارات اللاحقة الحصول على ميزة Live Voicemail، ونمط وضع الإستعداد في الشاشة، وكذلك ميزة التصحيح التلقائي.

الفرق بين تحديث أبل الجديد iOS 17 وiOS 16 ؟

تم الكشف عن iOS 17 رسميًا من جانب Apple في WWDC 2023، ومن المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، ولكن ما هي الاختلافات الرئيسية بينه وبين iOS 16؟

بينما قدم نظام التشغيل iOS 16 ميزات جديدة مثل شاشة القفل القابلة للتخصيص، فإن نظام التشغيل iOS 17 يضم عددًا من تحديثات الجودة مثل تقنية التصحيح التلقائي المحسنة، ونسخ الرسائل الصوتية.

وفيما يلي خمسة ميزات جديدة تجعل iOS 17 مختلف عن iOS 16 وفقا لما ذكره موقع Trustedreviews.

البريد الصوتي المباشر

هذه الميزة جديدة يطلق عليها البريد الصوتي المباشر، والفكرة بسيطة؛ نظرًا لأن المستلم يترك بريدًا صوتيًا على جهاز أيفون الخاص بك، فسترى أنه تم إملاءه على الشاشة في الوقت الفعلي.

يساعدك هذا في معرفة الغرض من المكالمة دون الحاجة إلى الرد، وهذا مثالي إذا كنت ترغب في تجنب مكالمات الاحتيال أو إذا تلقيت مكالمة أثناء اجتماع عمل مزدحم ولا يمكنك الرد.

تطبيق Journal

يعد تطبيق Journal هو في الأساس تطبيق مذكرات رقمية جديد يشق طريقه إلى iPhone في iOS 17 في وقت لاحق من هذا العام.
يهدف التطبيق إلى أن يكون متجرًا شاملاً لذكرياتك وأهدافك وتأكيداتك وأي شيء آخر تريد كتابته في بداية أو نهاية يومك.

يتيح لك التطبيق استيراد الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والنصوص وغير ذلك، مع قدرة التطبيق على مطالبتك بأسئلة محددة لمساعدتك في الكتابة عن تجاربك بشكل أكثر دقة.

ويتيح لك ذلك الاحتفاظ بأحداث أو ذكريات معينة بالإضافة إلى القيام بأشياء مثل التأكيدات اليومية، ويمكنك إعداد تنبيهات لتذكيرك بملئها بشكل يومي.

وضعيه الاستعداد

يقدم وضع الاستعداد طريقة جديدة تمامًا لاستخدام جهاز iPhone الخاص بك عندما لا يكون قيد الاستخدام النشط، إنه في الأساس وضع يحول جهاز iPhone الخاص بك إلى شيء يشبه الشاشة الرقمية الذكية عند الشحن وفي اتجاه أفقي.
ستعرض الشاشة الصور الحديثة والوقت بتنسيق أكبر والأدوات الشائعة والأنشطة الحية والمزيد.

ميزة Name Drop

Name Drop هي ميزة جديدة متعلقة بـ AirDrop تتيح مشاركة جهات اتصال أسهل بين مستخدمي iPhone في نفس الموقع الذي تعيش فيه.
احضر iPhone بالقرب من شخص تريد مشاركة تفاصيل الاتصال معه وسيتم إرساله تلقائيًا. ستتلقى أيضًا تفاصيل الاتصال الخاصة بهم في نفس الوقت.
يتضمن معلومات مثل الأسماء وصور جهات الاتصال وعناوين البريد الإلكتروني والمزيد، ويعمل أيضًا بين أجهزة iPhone و Apple Watch طالما أنهما محدثان بأحدث البرامج.

ميزة Check-In

تقدم Apple وظيفة تسجيل وصول جديدة إلى iPhone مع نظام التشغيل iOS 17، تعمل بشكل أساسي على أتمتة هذه العملية نيابة عنك.
سترسل الميزة تحديثات تلقائية إلى جهات الاتصال المحددة مسبقًا في تطبيق الرسائل لإعلامهم عند وصولك إلى المنزل.

تتعقب الوظيفة المسار الذي سلكته في رحلتك، وستقوم بتنبيه جهات الاتصال الخاصة بك إذا تأخرت أو انحرفت عن هذا المسار أو لم تعد إلى المنزل على الإطلاق.

ستشارك أيضًا معلومات حيوية مثل مستوى بطارية هاتفك الذكي، مما يساعد على توفير راحة البال للأحباء المعنيين في جميع أنحاء العالم.

مميزات عديدة لأجهزة الآيباد

وبالنسبة لأجهزة الآيباد، فقد أضافت ابل ميزة تخصيص واجهة قفل الشاشة، وتطبيق Health، مع ويجت تفاعلي، وعدد من المميزات لهذه الأجهزة عبر تحديث iPadOS 17، إلا أن هذه المميزات لن تتوفر لمستخدمي الجيل الخامس من أجهزة الآيباد، والجيل الأول من أجهزة iPad Pro بحجم 12.9 إنش، حيث لن يدعم تحديث iPadOS 17 هذه الإصدارات.

عرض منحوتة مبتكرة بـ”الذكاء الاصطناعي”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد