تخطى إلى المحتوى

5 نصائح لتنظيف ذاكرة الايفون

5 نصائح لتنظيف ذاكرة الايفون

تلميح 1 قم بمسح التطبيقات الغير مرغوب بها

الطريقة الاسهل و الأسرع لافراغ المئات من الميجابايت من المساحة بالايفون هي عن طريق الغاء تثبيت التطبيقات التي لا تحتاجها.

للقيام بذلك اذهب الى Settings > General > Storage and iCloud Usage. الان اضغط على إدارة الذاكرة “Manage Storage”. سوف يظهر لك قائمة بكل التطبيقات الموجودة بهاتفك. اختر التطبيقات الغير مرغوب بها و امسحها.
تلميح 2 قم بإعادة تثبيت الاتطبيقات المهمة التي تشغل الكثير من المساحة

هناك الكثير من التطبيقات التي تكون صغيرة جدا عندما تقوم بتحميلها، و لكن الان يستهلكوا مئات الميجابايت. Facebook هو مثال ممتاز على ذلك. تلك الملفات الزائدة لا أهمية لها و يمكن مسحها عن طريق الغاء تثبيت التطبيق و تثبيته مجددا.

اتبع نفس الخطوات الموجودة بالنصيحة الأولى حتى تستطيع مسح التطبيقات، متى قمت بإلغاء التثبيت قم بالتثبيت مجددا.

 

تلميح 3 تجنب حفظ الصور مرتين

اذا كنت تستخدم نظام الوضوح العالي للصور “HDR” عند التقاط الصور من الايفون او عند استخدام Instagram ستلاحظ ان كل صورة يتم حفظها مرتين بهاتفك – احدها ستكون النسخة العادي و الأخرى النسخة العالية الوضوح. اذا كنت تستخدم Instagram احدهما ستكون النسخة العادية و الأخرى النسخة المعدلة و المقصوصة الخاصة بInstagram.

و لا احتاج لاخبارك، عندما يتم حفظ الصور مرتين، فانهم يستهلكون ضعف المساحة أيضا.

لمنع ذلك، افتح الاعدادات، ابحث عن Photos& Camera. بعد الضغط عليها، اسحب لاسفل و الغي تحديد خيار Keep Normal Photo.

تلميح 4 قم بتنظيف الملفات المؤقتة الخاصة بالتصفح

اذا كنت تستخدم متصفح Safari الخاص بالايفون كثيرا، يمكن لذلك المتصفح ان يكون قد خزن الكثير من البيانات و تاريخ التصفح و التي لا أهمية لها بالنسبة لك.

لإزالة الملفات المؤقتة الخاصة بSafari اضغط على الاعدادات، ابحث عن Safari و اضغط عليها، الان اسحب لاسفل و اضغط على Clear History and Website Data. اذا كنت تستخدم متصفح اخر، اذهب الى قائمة الاعدادات الخاصة به و ستجد زر لإزالة التاريخ و الملفات المؤقتة.

 

ملحوظة
لإزالة الملفات المهملة و المؤقتة، مثل الملفات المؤقتة المحملة و سجلات الأخطاء و الكوكيز. يوجد بعض التطبيقات المجانية التي يمكنها فعل ذلك. حتى لا تحتاج الى إزالة الملفات المؤقتة من التطبيق يدويا واحدا بواحدا. ذلك سيوفر الكثير من الوقت.
Conseil 5 جرب إعادة التشغيل القصري

من الطرق الانيقة لتنظيف ذاكرة الايفون هي عن طريق إعادة التشغيل القصري، و المعروفة ايض بإعادة التععين الباردة (Cold Reset). هذا يساعد على إزالة الملفات المؤقتة و الاحتياطية.

لعمل إعادة التشغيل القصري، اضغط على زر القائمة مع زر اغلاق الشاشة معا ضغطة مطولة و لا ترفع يدك حتى ترى علامة ابل على الشاشة. من المنتشر أيضا ان إعادة التشغيل القصري يسرع من أداء الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد