تخطى إلى المحتوى

278 قتيلا وجريحا في تصادم قطار بشاحنة في جنوب افريقيا

أفادت مصادر صحافية أن الحصيلة ارتفعت الى 18 قتيلا وأكثر من 260 جريحا في جنوب افريقيا جراء اصطدام قطار ركاب بشاحنة قبل أن تشتعل فيه النيران فيما لا يزال عمال الإغاثة يبحثون عن ناجين. بينما لم تؤكدها أي جهة رسمية بعد.

فيما أفادت مصادر صحافية أن الحصيلة ارتفعت الى 18 قتيلا، بينما لم تؤكدها أي جهة رسمية بعد.وأظهرت صور النيران تندلع في عدة مقطورات خرجت عن السكة قرب مدينة كرونستاد (200 كلم جنوب غرب جوهانسبرغ).

وقال المتحدث باسم السلطات الصحية في المنطقة موندلي مفامبي لوكالة فرانس برس “وصلت حصيلة القتلى إلى 14″، مضيفا أن 180 شخصا على الأقل أصيبوا. وأضاف “يُخشى أن يتم العثور على مزيد من الجثث مع تواصل عمليات البحث والانتشال والانقاذ”.

وكان مسؤولون صحيون تحدثوا في وقت سابق عن مقتل أربعة أشخاص. أما المتحدث باسم خدمات الصحة الطارئة الخاصة “نيتكير 911” تيبوغو ماغورو فأكد أنه تأكد مصرع 14 شخصا، في حين نحو 260 من بين قرابة الـ700 راكب أصيبوا في الحادث.
وقال المسؤول في شركة سكة الحديد ليبوهو موكاليفا من موقع الحادث إن فرق الانقاذ تبحث تحت الركام عن ركاب علقوا في الداخل.

وأضاف “لا يزال بعض الناس داخل العربات”. بينما وصف أن أعمدة الدخان تصاعدت من بعض العربات.وتمت معالجة عدد من الجرحى ميدانيا بينما نقل آخرون الى المستشفى.

وتشهد وسائل النقل في جنوب إفريقيا ازدحاما خلال فترة رأس السنة حيث يعود الركاب إلى أعمالهم بعد انقضاء العطلة. وقد وقع الحادث خلال العطلة المدرسية في جنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد