تخطى إلى المحتوى

مسرور برزاني :صحيفة كيهان الايرانية لفقت خبر ضدي عن مسؤوليتي باغتيال سليماني

مسرور برزاني :صحيفة كيهان الايرانية لفقت خبر ضدي عن مسؤوليتي باغتيال سليماني
اصدر رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني، الاثنين، توضيحا بشأن خبر نشر حول اغتيال  سليماني، مبينا ان الخبر مفبرك وعار عن الصحة.
وقال  في بيان له ان “صحيفة كيهان الايرانية ادعت بانه خلال اتصال هاتفي جرى بيني وبين وزير الخارجية الامريكي مساء الجمعة (شكر البارزاني الوزير على التعاون الوثيق بين اربيل وواشنطن بخصوص قضية إغتيال الجنرال سليماني)”.
واضاف ان “هذا الخبر مفبرك وعار عن الصحة”، معربا عن اسفه “لنشر مثل هكذا اكاذيب في بعض المواقع”.
وتابع ان “عبرت خلال الاتصال عن قلقه من تدهور الاوضاع في المنطقة كما اكد على التهدئة وعدم التصعيد”، لافتا الى انه “تم التباحث فقط حول العلاقات بين اقليم كردستان والولايات المتحدة ولم يتطرقا الى الخبر المفبرك من قبل صحيفة كيهان”.
وطالب “المسؤولين في الصحيفة المذكورة بتوضيح اسباب نشرهم لهذا الخبر الكاذب
وقالت كيهان في خبرها

كشف وزير الخارجية الاميركي “مايك بومبيو” أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، مساء الجمعة شاكراً اياه على التعاون الوثيق بين اربيل وواشنطن بخصوص قضية إغتيال الجنرال سليماني.

وكتب بومبيو عبر “تويتر” عقب الاتصال: في محادثتي مع مسرور بارزاني بحثنا العمل الدفاعي (استهداف سليماني) والتزامنا بوقف التصعيد، وشكرته على شراكته الثابتة واتفقنا على ضرورة استمرار التعاون الوثيق.

كما قال وزير الخارجية الأميركي “بومبيو”، إن حلفاء واشنطن الأوروبيين لم يكونوا “مؤيدين” كما كان يأمل لقتل الولايات المتحدة القائد العسكري الايراني قاسم سليماني في العراق.

وقال “بومبيو” في مقابلة مع فوكس نيوز: “لقد أمضيت اليوم الأخير والنصف، يومين، وأنا أتحدث مع حلفائنا في المنطقة وأطلعهم على ما فعلناه والأسباب التي دفعتنا إلى ذلك هو الحصول على تأييدهم وكلهم كانوا رائعين”، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الفرنسية.

وأضاف الوزير: ثم تحدثت مع حلفائنا في مناطق أخرى ولم يكن الأوروبيون مؤيدون بقدر ما كنت أتمنى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد