تخطى إلى المحتوى

نتيجة مباراة إشبيلية ضد يوفنتوس تُشعل منصات السوشيال ميديا

يوفنتوس

انتهت في ساعات الصباح الاولى وبحسب التوقيت المحلي أحداث مباراة إشبيلية ويوفنتوس بفوز الفريق الإسباني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” ضمن منافسات إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي 2022-2023.

إشبيلية 

نادي إشبيلية لكرة القدم (بالإسبانية: Sevilla Fútbol Club)‏ هو نادي كرة قدم من مدينة إشبيلية بإسبانيا يلعب حاليا في الدرجة الأولى الإسبانية. تأسس يوم 25 يناير 1890 على يد مهاجرين بريطانيين مقيمين في إشبيلية. ثم تمت إعادة هيكلة النادي رسميا يوم 14 أكتوبر 1905 برئاسة خوسيه لويس غاييغو أرنوسا. «ملعب رامون سانشيز بيثخوان»، ملك نادي إشبيلية هو الملعب الذي يلعب عليه إشبيلية مبارياته الرسمية كمضيف. هو موجود في حي «النربيون» في إشبيلية، واسمه منسوب إلى رئيس النادي السابق «رامون سانشيز بيزخوان» الذي شغل منصب الرئيس بين 1932 و 1942 ومن ثم بين 1948 و 1956. يتسع الملعب إلى 45500 متفرج.

أذ وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليتأهل بذلك الفريق الإسباني بنتيجة 3-2 بمجموع مبارتي الذهاب والإياب.

أهداف مباراة إشبيلية ضد يوفنتوس في الدوري الأوروبي

أهداف مباراة إشبيلية ضد يوفنتوس في الدوري الأوروبي
أهداف مباراة إشبيلية ضد يوفنتوس في الدوري الأوروبي

افتتح دوسان فلاوهوفيتش أول أهداف اللقاء لصالح يوفنتوس في الدقيقة 65، بعد تمريرة من أدريان رابيو لزميله فلاهوفيتش الذي سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء، مرت من فوق الحارس ياسين بونو وسكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وتعادل فريق إشبيلية في الدقيقة 71 عن طريق سوسو بعد تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك في أعلى الزاوية اليمنى للمرمى.

وأحرز إيريك لاميلا الهدف الثاني لصالح إشبيلية في الدقيقة 95، بعد عرضية من بريان خيل من جهة اليسار إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها لاميلا برأسية رائعة، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

ملخص وأهداف إشبيلية ضد يوفنتوس في نصف نهائي الدوري الأوروبي 

حقق فريق إشبيلية الإسباني فوزاً مستحقاً على نظيره يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب استاد “رامون سانشيز بيزخوان”، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لنسخة 2023.

ملخص وأهداف إشبيلية ضد يوفنتوس في نصف نهائي الدوري الأوروبي 
ملخص وأهداف إشبيلية ضد يوفنتوس في نصف نهائي الدوري الأوروبي

تقدم فريق يوفنتوس بهدف في الدقيقة 65 عن طريق نجمه البديل دوسان فلاهوفيتش، قبل أن يتعادل فريق إشبيلية عن طريق اللاعب خيسوس فيرنانديز سوسو في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، قبل أن يعود إيريك لاميلا لمنح أصحاب الأرض هدف التقدم في الدقيقة 95 من الشوط الأول الإضافي.

انتهى الوقت الأصلي بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي من اللقاء في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الخميس.

وتعادل فريقا يوفنتوس ضد إشبيلية إيجابيا بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضى على ملعب “أليانز ستاديوم.

 في البطولة المفضلة لديه كونه الأكثر تحقيقًا للألقاب بواقع 6 مرات اذ وتسلح الفريق الإسباني بالملعب والجمهور لحسم التأهل للنهائي.

وواجه يوفنتوس وإشبيلية بعضهما البعض قبل مباراة اليوم في أربع مناسبات سابقة في أوروبا، وكلها في دوري أبطال أوروبا بين عامي 2015 و 2016 و 2016-2017 حيث فاز يوفنتوس مرتين من المواجهات الأربع وتعادل في مواجهة وخسر  مثلها ، بينما لم يُهزم على أرضه حيث فاز في لقاء وتعادل مثله.

فيما فاز إشبيلية في كل من مبارياته الست الأخيرة ضد الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي، حيث جاء كل فوز خلال مراحل خروج المغلوب، وشهدت آخر هذه المباريات فوزهم على إنتر ميلان في النهائي في موسم 2019-20.

ووصل إشبيلية إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي في مناسبات أكثر من أي فريق آخر بواقع 5 مرات ، لقد رفعوا الكأس في كل مناسبة سابقة عندما وصلوا إلى الدور.

بداية المباراة.

الدقيقة 1 : تبادل للكرات بين لاعبي فريق يوفنتوس في منطقة وسط الملعب.

الدقيقة 8: تمريرات متتالية بين لاعبي إشبيلية في وسط الملعب.

الدقيقة 11: بطاقة صفراء لمويس كين لاعب يوفنتوس بعد تدخل قوي على نيمانجا جوديلج لاعب إشبيلية.

الدقيقة 15: ياسين بونو يتصدى لهدف محقق ليوفنتوس بعد تسديدة قوية من جاتي.

الدقيقة 17: الاستحواذ: إشبيلية 59٪ مقابل 41٪ ليوفنتوس.

الدقيقة 25: تشيزني يتصدى لهدف محقق لإشبيلية بعد محاولة تسديدة رأسية قوية من لوكاس أوكامبوس.

الدقيقة 33: القائم ينقذ هدف محقق ليوفنتوس بعد تسديدة قوية من مويس كين من على حدود منطقة الجزاء إرتدت من القائم.

الدقيقة 40: إصابة قوية لنيكولي فيجولي ونزول الطاقم الطبي لأرض الملعب.

الدقيقة 41: تبديل اضطراري ليوفنتوس بخروج نيكولي فيجولي، ونزول باريديس.

الدقيقة 42: هدف ملغي لصالح السيدة العجوز بعد سقوط مانويل لوكاتيلي صانع الهدف لأدريان رابيو في مصيدة التسلل.

الدقيقة 42: هدف ملغي لصالح السيدة العجوز بعد سقوط مانويل لوكاتيلي صانع الهدف لأدريان رابيو في مصيدة التسلل.

الدقيقة 45: 3 دقائق وقت بدل من ضائع.

الدقيقة45+2: مطالبات بركلة جزاء لنادي إشبيلية بعد تدخل قوي من كوادرادو على مهاجم الفريق الإسباني في منقطة الجزاء.

نهاية الشوط الأول.

استراحة.

بداية الشوط الثاني

تشير الأرقام إلى أن إشبيلية خاض 5 مواجهات ضد يوفنتوس قبل مباراة اليوم في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي حيث استطاع اليوفي أن يحقق الفوز في مباراتين في حين حسم إشبيلية مواجهة فقط لصالحه في حين انتهت 2 من لقاءات الفريقين بالتعادل.

بداية الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني

وتمكن لاعبو اليوفي من تسجيل 6 أهداف خلال مواجهات الفريقين في مقابل 3 أهداف فقط أحرزها لاعبو إشبيلية.

وجاء تشكيل إشبيلية ضد يوفنتوس كالتالي:

وجاء تشكيل إشبيلية ضد يوفنتوس كالتالي:
وجاء تشكيل إشبيلية ضد يوفنتوس كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: نافاس- بادي- جوديلي- أكونيا.

خط الوسط: فيرناندو- أوليفر توريس – راكيتيتش.

خط الهجوم: أوكامبوس- يوسف النصيري – بريان جيل.

بينما خاض يوفنتوس المباراة ضد إشبيلية كالتالي:

حراسة المرمى : تشيزني.

خط الدفاع: دانيلو – بريمير – جاتي.

خط الوسط: خوان كوادرادو – جونيور – فاجيولي – أدريان رابيو – بريمير – مانويل لوكاتيلي –

خط الهجوم: أنخيل دي ماريا – مويس كين.

قمة إشبيلية ضد يوفنتوس تتجه للأشواط الإضافية

تعادل فريقا إشبيلية الإسباني ضد نظيره يوفنتوس الإيطالي إيجابياً بنتيجة 1-1 خلال فعاليات الوقت الأصلي من المباراة المقامة بينهما حالياً على ملعب استاد “رامون سانشيز بيزخوان” ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لنسخة 2023.

تقدم فريق يوفنتوس بهدف في الدقيقة 65 عن طريق نجمه البديل دوسان فلاهوفيتش، قبل أن يتعادل فريق إشبيلية عن طريق اللاعب خيسوس فيرنانديز سوسو في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

إشبيلية
إشبيلية

بهذه النتيجة تعادل الفريقين إيجابياً في مجموع المباراتين ما يجعلهما يذهبان الى الأشواط الإضافية لحسم المتأهل للمباراة النهائية.

وتعادل فريقا يوفنتوس ضد إشبيلية إيجابيا بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضى على ملعب “أليانز ستاديوم”

ويأمل اليوفي في تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل بأى نتيجة بموقعة الإياب في إسبانيا لضمان الصعود إلى الدور النهائي لأول مرة في النسخة الجديدة بمسماه الجديد، حيث كان قد حقق اللقب 3 مرات في تاريخه بمسمى كأس الاتحاد الأوروبي.

فيما يتسلح الفريق الإسباني بالملعب والجمهور للفوز بأى نتيجة لضمان حسم الوصول للنهائي في البطولة المفضلة لديه كونه الأكثر تحقيقًا للألقاب بواقع 6 مرات.
يوفنتوس
يوفنتوس

وواجه يوفنتوس وإشبيلية بعضهما البعض في أربع مناسبات سابقة في أوروبا، وكلها في دوري أبطال أوروبا بين عامي 2015 و 2016 و 2016-2017 حيث فاز يوفنتوس مرتين من المواجهات الأربع وتعادل في مواجهة وخسر  مثلها ، بينما لم يُهزم على أرضه حيث فاز في لقاء وتعادل مثله.

فيما فاز إشبيلية في كل من مبارياته الست الأخيرة ضد الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي، حيث جاء كل فوز خلال مراحل خروج المغلوب، وشهدت آخر هذه المباريات فوزهم على إنتر ميلان في النهائي في موسم 2019-20

قمة اشبيلية ضد يوفنتوس
قمة اشبيلية ضد يوفنتوس

اذ و دخل فريق إشبيلية الإسباني مباراة اليوم والتي تقام على أرض ملعب رامون سانشيز بيزخوان متسلحًا بالأرض والجمهور من أجل تخطي يوفنتوس الإيطالي الذي يحل ضيفًا ثقيلاً عليه.

وانتهت مباراة الذهاب التي خاضها يوفنتوس ضد إشبيلية يوم الخميس الماضي على ملعب “أليانز ستاديوم” بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ذو صلة : وفاة بطل العالم في لعبة البوكر والمعروف بلقب “عراب البوكر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد