تخطى إلى المحتوى

وفاة نجل الفنان الراحل سامي العدل يتصدر محرك جوجل الامريكي

أحمد سامي العدل

 

أعلنت رشا سامي العدل، ابنة الفنان المصري الراحل سامي العدل، وفاة شقيقها “أحمد” على نحو مفاجئ يتصدر مواقع التواصل ألإجتماعي 

ودوّنت “رشا” منشورًا عبر حسابها بـ”فيسبوك”، قالت خلاله: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله المغفور له بإذن الله أخي وروحي أحمد سامي العدل.. برجاء الدعاء له”.

رشا سامي العدل
رشا سامي العدل
يذكر أن الفنان سامى العدل رحل عن عالمنا 10 يوليو عام 2015، عن عمر يناهز الـ 68، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب.
سبب وفاة نجل الفنان سامي العدل (خاص)
سبب وفاة نجل سامي العدل
سبب وفاة نجل سامي العدل

كشفت الفنانة رشا سامي العدل، عن سبب وفاة شقيقها أحمد الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت 30 سبتمبر بشكل مفاجئ.

وقالت رشا العدل، في تصريحات خاصة لـ “مصراوي”، إن شقيقها أحمد شعر بالتعب بشكل مفاجئ.

وأضافت: “تعب مرة واحدة، وعاني من مشكلة في القلب، وكان محتاج يتعمله صمام في القلب، وملحقناش نوديه أي مستشفى، ولكن أمر الله نفذ”.

وأوضحت، أنه لم يتم تحديد موعدا لتشييع جنازة شقيقها أحمد سامي العدل حتى الآن.

وأعلنت الفنانة رشا سامي العدل، خبر الوفاة، عبر حسابها على “فيسبوك”، وعلقت: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله المغفور له بإذن الله أخويا وروحي أحمد سامي العدل”.

وأضافت: “برجاء الدعاء له، اللهم اغفر له وارحمه وادخله الفردوس الأعلى بغير حساب ولا سابقة عذاب واجعل قبره روضة من رياض الجنة”.

يذكر أن، الفنان سامي العدل رحل عن عالمنا في 10 يوليو عام 2015، عن عمر يناهز الـ 68 عاما بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب.

ويعد سامي العدل من مواليد مدينة المنصورة عام 1946، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ العمل كممثل منذ أوائل السبعينات من خلال فيلم (كلمة شرف) في عام 1972، وشارك منذ ذلك الوقت بالعمل في السينما والتليفزيون والمسرح، ولكن كان أكثر عمله حتى مطلع الألفية الثالثة في السينما.

ومن أشهر أعماله: “حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، هستيريا، شورت وفانلة وكاب، أحلى الأوقات”. وتركز أغلب نشاطه في السنوات الأخيرة في التليفزيون، ومن مسلسلاته: “ريا وسكينة، محمود المصري، قضية رأي عام، رمانة الميزان، الداعية”.

سامى العدل
ويُعد سامى العدل واحدا من صانعي النجوم وتقديمهم للساحة الفنية، فهو أول من قدم الفنان مصطفى قمر للسينما، وقدم أيضا الفنان مصطفى شعبان من خلال فيلم “خلى السلاح صاحى”، والفنان أحمد عيد والفنان فتحى عبد الوهاب.

امبراطور الوسط الفنى

سامى العدل كان أبا روحيا للكثير من الأجيال، ولقب بـ إمبراطور الوسط الفنى، وكان ينظم جلسة صلح شهرية للمتخاصمين، وكان آخر وصاياه لصناع السينما فى مصر أن ينتجوا أعمالًا هادفة ولها مضمون، ولا بد أن يدركوا أنهم يخاطبون جمهورا واعيا وذكيا لا يقبل على سلعة سيئة.

سامي العدل
سامي العدل

أحمد سامي العدل

وأحمد هو ابن الفنان الراحل سامي العدل، والذى عمل ممثلا ومخرجا، وكان يعمل أيضًا كمساعد مخرج، وشارك بالتمثيل في مسلسل «فوق مستوى الشبهات» بطولة الفنانة يسرا، ومن أعماله مسلسل “حارة اليهود» ومساعد مخرج في «الحساب يجمع».

احمد سامي العدل
احمد سامي العدل

حمد سامي العدل وهو ممثل ومخرج مصري وابن الفنان الراحل سامي العدل، والذي دخل الفن منذ طفولته حيث شارك في فيلم المهاجر 1994، وعمل مساعد مخرج.

– وشارك أحمد سامي العدل، في إخراج مسلسلات: فوق مستوى الشبهات، الحساب يجمع بطولة الفنانة يسرا، ومسلسل نسر الصعيد بطولة النجم محمد رمضان، ومسلسل حارة اليهود وآخر أعماله كان فيلم تايتنك بالعربي عام 2016.

وأعلن خالد سامي العدل، وفاة شقيقه أحمد، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: توفي إلى رحمة الله تعالى أخويا أحمد سامي العدل، نسألكم الدعاء له، حيث رحل شابا.

سبب وفاة نجل الفنان سامي العدل

وكشفت المنتجة إسراء العدل، عن سبب وفاة أحمد نجل خالها الفنان الراحل سامي العدل، حيث قالت في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن أحمد سامي العدل كان يعاني من تجلطات على الرئة، مشيرةً إلى أنه من الممكن أن يكون أصيب بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، موضحةً أنها لا تعلم سبب إصابته بتلك التجلطات.

وأضافت إسراء العدل: تفاجئنا من نقله للمستشفى أمس بعدما اشتد عليه المرض، مؤكدةً أنه لم يتم تحديد موعد ومكان جنازة الراحل، حيث إنهم لم يستلموا بعد تصريح الدفن.

تفاصيل «اللحظات الأخيرة» لمرض أحمد سامي العدل

كشف السيناريست مدحت العدل تفاصيل وفاة ابن شقيقه أحمد سامي العدل، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت.

وقال مدحت العدل، في تصريحات خاصة ، إن الراحل توفي بشكل مفاجئ، بعدما عانى من أزمة قلبية، بعد جلطة مفاجئة في الشريان الأورطي، ولم يمهل القدر الأطباء لمساعدته.

مدحت العدل: لم نحدد موعد جنازة أحمد سامي العدل

تابع مدحت العدل، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «لم نحدد موعد الجنازة وتشييع الجثمان حتى هذه اللحظة، وسوف نحدده ونعلنه خلال الساعات القليلة المُقبلة».

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد