تخطى إلى المحتوى

وزارة الخارجية تقدم مكافأة مقابل الحصول على معلومات لتقديم رئيس اركان الجيش مهرب المخدرات أنطونيو إندجاي في غينيا بيساو إلى العدالة

وزارة الخارجية تقدم مكافأة مقابل الحصول على معلومات لتقديم رئيس اركان الجيش مهرب المخدرات أنطونيو إندجاي في غينيا بيساو إلى العدالة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم عن عرض مكافأة يصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى اعتقال و / أو إدانة مواطن غينيا بيساو أنطونيو إندجاي.

إنجاي هو الرئيس السابق للقوات المسلحة لغينيا بيساو وكان موضوع حظر سفر من قبل الأمم المتحدة منذ مايو 2012 ، نتيجة لمشاركته في انقلاب أبريل 2012 في غينيا بيساو. قاد إندجاي منظمة إجرامية شاركت بنشاط في تهريب المخدرات في غينيا بيساو والمنطقة لسنوات عديدة ، حتى أثناء خدمته كرئيس للقوات المسلحة لغينيا بيساو. كان يُنظر إلى إندجاي على أنه أحد أقوى الشخصيات المزعزعة للاستقرار في غينيا بيساو ، حيث يعمل بحرية في جميع أنحاء غرب إفريقيا ، مستخدمًا عائدات غير قانونية لإفساد وزعزعة استقرار الحكومات الأجنبية الأخرى وتقويض سيادة القانون في جميع أنحاء المنطقة.

وفقًا للائحة الاتهام الصادرة في يناير 2013 ، في صيف عام 2012 ، بدأت المصادر السرية لإدارة مكافحة المخدرات (DEA) في التواصل مع Indjai وشركائه المتآمرين في غينيا بيساو. بين يونيو ونوفمبر 2012 ، وافق إنجاي على استلام وتخزين كميات متعددة من الكوكايين يُزعم أنها مملوكة للقوات المسلحة الثورية لكولومبيا (فارك) ، والتي فهم أنها ستباع لصالح القوات المسلحة الثورية لكولومبيا. وافق إندجاي والمتآمرون معه على استخدام جزء من الكوكايين المستلم لدفع رواتب المسؤولين الحكوميين في غينيا بيساو. وبالإضافة إلى ذلك ، وافق إنجاي والمتآمرون الآخرون على شراء أسلحة ، بما في ذلك صواريخ مضادة للطائرات ، للقوات المسلحة الثورية لكولومبيا باستخدام عائدات المخدرات وأنشأوا شركة واجهة في غينيا – بيساو لإتمام صفقات الأسلحة غير المشروعة ،زيادة زعزعة الاستقرار في غرب أفريقيا وأمريكا اللاتينية.

ووجهت إلى إنجاي تهمة التآمر على إرهاب المخدرات ، والتآمر لاستيراد الكوكايين ، والتآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية ، والتآمر للحصول على صواريخ مضادة للطائرات ونقلها.

يتم تقديم هذه المكافأة في إطار برنامج مكافآت المخدرات (NRP) التابع لوزارة الخارجية. تم تقديم أكثر من 75 من المجرمين عبر الوطنيين وكبار تجار المخدرات إلى العدالة بموجب برنامج NRP وبرنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود (TOCRP) منذ بداية البرنامج في عام 1986. وقد دفعت الإدارة أكثر من 130 مليون دولار كمكافآت للحصول على معلومات تؤدي إلى الاعتقالات. يدير مكتب شؤون المخدرات وإنفاذ القانون الدولي (INL) برنامج NRP بالتنسيق الوثيق مع إدارة مكافحة المخدرات ، ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ، وتحقيقات الأمن الداخلي التابعة لإدارة الهجرة والجمارك الأمريكية (ICE / HSI) ، وغيرها من الوكالات الحكومية الأمريكية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد