تخطى إلى المحتوى

هجوم أرسنال الأقوى في “البريميرليغ” يثير الجدل !

أرسنال

بعد فوزه العريض على شيفيلد يونايتد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بنتيجة 6-0، بات أرسنال يمتلك أفضل خط هجوم في الدوري بـ68 هدفا.

ويتفوق خط هجوم أرسنال بـ68 هدفا على ليفربول (64) ومانشستر سيتي (62).

وواصل أرسنال تسجيل الانتصارات الكبيرة وضمّ مضيفه شيفيلد يونايتد إلى قائمة ضحاياه، بعدما سحقه 6-0 الإثنين.

وهذا الفوز الخامس بأربعة أهداف أو أكثر لأرسنال في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، بعدما فاز على كل من نيوكاسل يونايتد (4-1)، بيرنلي (5-0)، وست هام (6-0) وكريستال بالاس (5-0).

وبات “غانرز” أول فريقه في الدوري الممتاز يفوز بخمسة أهداف أو أكثر خارج الديار في ثلاث مباريات متتالية، فيما بات شيفيلد أول فريق بدوره يخسر بخمسة أهداف أو أكثر خلال ثلاث مباريات متتالية على أرضه.

وسجّل مارتن أوديغارد (5) النرويجي ، جايدن بوغل بالخطأ في مرمى فريقه (13)، البرازيلي غابريال مارتينيلي (15)، الألماني كاي هافيرتس (25)، ديكلان رايس (39) وبن وايت (58) الأهداف.

وعزّز أرسنال موقعه في المركز الثالث بـ61 نقطة بفارق نقطةٍ عن مانشستر سيتي الوصيف واثنتين عن ليفربول المتصدر، قبل موقعة الأخيرين في قمة المرحلة المقبلة، في حين يلعب أرسنال مع برنتفورد الخامس عشر.

وستكون المواجهة المقبلة الأخيرة لأرسنال قبل استحقاق دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف بورتو البرتغالي في 12 مارس في إياب ثمن النهائي، بعد خسارته أمامه بهدف نظيف ذهابا.

وتكبّد شيفيلد الجريح خسارته الثالثة تواليا مقتربا أكثر من الهبوط بعدما تجمّد رصيده عند 13 نقطة في ذيل الترتيب، بفارق 11 نقطة عن نوتنغهام فوريست في المركز السابع عشر الآمن.

أرسنال يسحق سندرلاند بثلاثية

حقق فريق أرسنال فوزاً مستحقاً على مضيفه سندرلاند بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت 14 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

حقق فريق أرسنال فوزاً مستحقاً على مضيفه سندرلاند بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت 14 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

افتتح المدفعجية بأكورة أهدافهم إثر تمريرة سحرية من لاعب الريال السابق مسعود أوزيل نحو اوليفيه جيرو، الذي لم يتوان عن وضعها في الشباك بكل براعة في الدقيقة 11.

وأدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض لوران كوشيليني لجونسون داخل منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها بنجاح كريغ غاردنز لتعود النتيجة لنقطة الصفر.

هدف التعادل اعطى دفعة معنوية كبيرة وأفضلية لسندرلاند، وكاد أن يسجل هدف التقدم في أكثر من مناسبة، لكن المدفعجية كانوا الأقرب للهدف الثاني وتقدموا من تسديدة صاروخية على الطاير حملت إمضاء ارون رامسي في الدقيقة 67، قبل أن يقود أوزيل هجمة ويمرر الكرة إلى جيرو، الذي مرر بدوره إلى رامسي ليسكنها الشباك من تحت الحارس في الدقيقة 76.

وبهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 9 نقاط صاعداً إلى المركز الأول مؤقتاً، في حين بقي سندرلاند في ذيل الترتيب بنقطة واحدة فقط.

وفي مباريات أخرى، وقع مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي مع ستوك سيتي، فيما فاز نيوكاستل سيتي على أستون فيلا (2-1).

إتهام مبابي للـ “البي أس جي” بالخيانة

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد