تخطى إلى المحتوى

موعد حسم قرار مبابي بشأن وجهته المقبلة

مبابي

كشف نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، موعد حسم قراره بشأن وجهته المقبلة.

وفي فبراير الماضي، أبلغ مبابي، البالغ من العمر 25 عاما، ناديه بنيته الرحيل في نهاية الموسم.

وقال مصدر مقرب حينها: “لا يزال يتعيّن الاتفاق على شروط الرحيل بشكل كامل”، وسيعلن النادي ومبابي عن الأمر بشكل رسمي “عند الانتهاء من كل شيء في الأشهر المقبلة”.

وكان مبابي، الذي انضم إلى فريق العاصمة الفرنسية عام 2017، قادما من موناكو، قد مدّد عقده في 2022 حتى 2024، لكنه رفض الصيف الماضي تفعيل بند يسمح له بالبقاء عاما آخر في بارك دي برانس.

موعد حسم قراره بشأن وجهته المقبلة

مبابي
مبابي

وحسب ما نقلت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن مبابي صرح لـ”تيلي فوت” أنه ينوي إعلان قراره قبل بطولة اليورو.

وذكر كيليان: “سيعرف الناس مستقبلي قبل بطولة اليورو.. أنا هادئ جدا حيال ذلك.. سأذهب إلى البطولة براحة البال واليقين بالرغبة في القيام بأشياء عظيمة”.

وأضاف المهاجم الفرنسي: “مستقبلي لم يعد موضوعا كبيرا في باريس سان جرمان.. لم يعد أحد يتحدث معي عنه بعد الآن”.

وذكرت العديد من التقارير أن مبابي توصل بالفعل إلى اتفاق مع ريال مدريد لحمل قميصه الموسم المقبل.

وتستضيف ألمانيا بطولة أمم أوروبا 2024 خلال الفترة الممتدة ما بين 14 يونيو و14 يوليو.

صدم النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان مساء الإثنين، جماهير نادي ريال مدريد الإسباني بتصريحات مثيرة.

كيليان مبابي يصدم جماهير ريال مدريد بتصريحات مثيرة

مبابي
مبابي

وقال مبابي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فرنسا وتشيلي الودية عندما سأله أحد الصحفيين: «أوريلين تشواميني لاعب ريال مدريد قال بأننا سنشاهدك أكثر في إسبانيا».

ليرد مبابي: «حسنًا لعبت أمام ريال سوسيداد، سوف نواجه برشلونة في ربع النهائي وربما أتلتيكو مدريد إذا تأهلنا لنصف النهائي».

وأضاف ساخرًا: «لهذا نعم، الإسبان سيرونني أكثر في الفترة القادمة».

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره تشيلي غد الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الحادية عشر بتوقيت مكرة المكرمة.

ويحتضن ملعب «فيلودروم» مباراة منتخب فرنسا ضد تشيلي ضمن لقاء ودي تحضيري لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024» القادمة.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من التقارير التي أشارت عن اقتراب انتقال كيليان مبابي إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني.

صفقة كبرى

أصبح نادي برشلونة الإسباني يبحث عن التوقيع مع صفقة كبرى في الفترة المقبلة، وذلك بعد أن بات الفرنسي كيليان مبابي قريبًا من الانضمام إلى صفوف الغريم ريال مدريد بشكل مجاني في الميركاتو الصيفي القادم.

صحيفة موندو ديبورتيفو أكدت أن برشلونة أصبح يبحث عن لاعب ينافس كيليان مبابي الذي يقترب من الانتقال إلى ريال مدريد، ويجد إيرلينغ هالاند هو الاسم الأمثل للتوقيع معه في السنوات المقبلة.

قدوم مبابي إلى ريال مدريد سيكون المحرك الأكبر لبرشلونة من أجل جلب صفقة كبرى بحجم إيرلينغ هالاند رغم الظروف المادية السيئة التي يعيشها النادي الكتالوني، ولكن المحاولات ستبدأ من الميركاتو المقبل في ظل العلاقة الجيدة التي تجمع خوان لابورتا بوكيلة أعمال المهاجم النرويجي.

نجح كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، في الهروب من المأزق الذي أثاره أوريليان تشواميني، لاعب ريال مدريد، حول مستقبل النجم الفرنسي، وإمكانية انضمامه للميرينجي.

وكان تشواميني، قد خرج في تصريحات عبر ” Telefoot” صباح اليوم وقال فيها: ” الإسبان يعرفون جيدًا من هو مبابي، وعلى الرغم من ذلك، سيدركون عظمته عندما يُشاهدونه كل يوم”. (طالع المزيد)

ومن جانبه أوضح مبابي، القصد من تصريحات مواطنه، وقال في تصريحات صحفية: “لقد كان يتحدث عني بالفعل، ولكني واجهت ريال سوسييداد، وسنلعب امام برشلونة في دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “وإذ تخطينا عقبة برشلونة، من الممكن أن نلعب أمام أتلتيكو مدريد، في نصف النهائي، لذا سيراني الإسباني بشكل منتظم في الفترة القادمة”.

ومن المنتظر أن يلعب باريس سان جيرمان، أمام برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيخوض الفائز من تلك المباراة، مواجهة نصف النهائي مع الفائز من أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند.

إتهام مبابي للـ البي أس جي بالخيانة

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد