تخطى إلى المحتوى

مقتل وجرح 12 مواطنا بتفجيرين في نمرود نينوى وحزب طالباني يحذر

مقتل وجرح 12 مواطنا بتفجيرين في نمرود نينوى وحزب طالباني يحذر

افاد مراسلنابأن شخصين قتلا احدهما من الحشد العشائري وعشرة جرحى بينهم اربعة من الحشد ايضا بانفجار عبوتين ناسفتين في قرية صنيديج ضمن ناحية النمرود جنوب شرق الموصل.

وبيّن ان العبوة الاولى انفجرت على مزاعين اثنين على دراجة نارية ما ادى الى مقتل احدهم واصابة اخر فيما انفجرت العبوة الثانية لدى تجمع الاهالي والحشد العشائري في مكان الحادث.

وقال مسؤول اعلام حزب طالباني، غياث السورجي،  ان “الوضع الامني في مناطق محافظة نينوى غير مستقر، وهنالك تخوف من قبل الأهالي، فيما بدأت عوائل عديدة تنزح باتجاه المخيمات في اقليم كردستان“.

وأضاف السورجي، ان “قوات البيشمركة كانت قبل احداث 16 تشرين الاول من العام الماضي، تمسك بالملف الامني بستة عشر وحدة إدارية، مثل بعشيقة والشيخان وسهل نينوى، وكان الوضع الامني فيها مستقرا بشكل كبير جدا، ولم تحدث اية خروقات امنية“.

وأشار الى ان “الحكومة العراقية يجب ان تعرف ان عدم عودة البيشمركة قد يؤدي الى عودتنا الى المربع الأول، لان داعش بدأ يتغلغل في مناطق واسعة، الامر الذي يخيف العوائل النازحة ويمنع عودتها الى مناطق سكناها“.

وتابع مسؤول اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني، ان “القطعات العسكرية التي تمسك بالملف الامني في محافظة نينوى، تشهد غياب التنسيق فيما بينها، لذلك فأن عودة البيشمركة مهمة جدا قبل وقوع المحظور“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد