تخطى إلى المحتوى

معاقبة المسؤولين الكوبيين رداً على العنف ضد المتظاهرين السلميين

معاقبة المسؤولين الكوبيين رداً على العنف ضد المتظاهرين السلميين

فرضت الولايات المتحدة عقوبات إضافية على القادة العسكريين والأمنيين الكوبيين ردًا على استمرار النظام الكوبي في قمعه العنيف لحرية التعبير والتجمع السلمي في الأيام والأسابيع التي أعقبت الاحتجاجات في 11 يوليو / تموز وبعدها.

عينت الولايات المتحدة أندريس لوريانو غونزاليس بريتو ، قائد الجيش المركزي التابع لوزارة القوات المسلحة الثورية (مينفار) ؛ روبرتو ليغرا سوتولونغو ، نائب رئيس هيئة الأركان العامة ورئيس مديرية العمليات التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية ؛ و Abelardo Jimenez Gonzalez ، رئيس مديرية السجون في وزارة الداخلية الكوبية (MININT). نحن نتخذ هذا الإجراء وفقًا للأمر التنفيذي 13818 ، الذي يبني وينفذ قانون Magnitsky Global Human Rights Accountability Act.

غونزاليس بريتو وليجرا سوتولونغو هما من كبار المسؤولين في مينفار ، التي انخرطت في أعمال وحشية لقمع المتظاهرين السلميين. تحت قيادة جيمينيز غونزاليس ، احتجزت مديرية سجون مينينت المتظاهرين دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة ، وفي عدد من الحالات لم تكشف عن مكان وجود السجناء لأفراد عائلاتهم. هناك تقارير موثوقة عن إساءة معاملة السجناء أثناء الاحتجاز.

إننا نتضامن مع كل كوبي شجاع في دعوته لحقوق الإنسان والحريات الأساسية. من خلال برنامج عقوبات Magnitsky العالمي ، تسعى الولايات المتحدة إلى فرض عواقب ملموسة وهامة على القمع المستمر للنظام الكوبي لشعبه ، بما في ذلك الاعتقالات الجائرة لمئات المتظاهرين والصحفيين والنشطاء. سنواصل تقديم الدعم للكوبيين في سعيهم لممارسة حقوق الإنسان والحريات الأساسية ، التي يحق لجميع الأفراد التمتع بها ، وسنتخذ إجراءات لتعزيز المساءلة عن انتهاكات الحكومة الكوبية لحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد