تخطى إلى المحتوى

وفاة الممثل السوري محمد قنوع يُشعل منصات السوشيال ميديا

محمد قنوع

توفي الفنان السوري ، محمد قنوع، يوم السبت، عن عمر ناهز 49 عاما إثر إصابته بنوبة قلبية، في رحيل خلف حزنا وتأثرا واسعين في الوسط الفني بسوريا.

سيرة ذاتية

محمد قنوع رحمه الله هو من مواليد دمشق في 26 من ايلول – سبتمبر من عام 1973، وهو ابن عائلة قنوع الفنية الشهيرة بدمشق والتي عملت لسنوات على المسرح الكوميدي دبابيس تحت اسم لأخوين قنوع.

هو نجل الفنان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع .

– بدأ قنوع مشواره الفني مع الفنان السوري ياسر العظمة عام 1995، وشارك محمد في أجزاء السلسلة الكوميدية الشهيرة «مرايا».

– كما عمل في مجال الإعلان التجاري لفترة.

– كان آخر أعمال محمد قنوع مسلسل العربجي الذي قدم من خلاله شخصية شومان، وهي الشخصية التي قتلت في الحلقة 21 على يد عبدو العربجي.

كانت انطلاقته الحقيقية نحو الشهرة عندما اختاره الفنان ياسر العظمة ليشارك في سلسلة أجزاء مسلسل (مرايا)، كما عمل في مجال الإعلان التجاري لفترة. . قدم خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 140 مسلسل تنوعت بين الدراما والكوميديا والتراجيديا، شارك في فيلم سينمائي واحد بعنوان (خارج التغطية) عام 2007.

في 25 يونيو 2022 عام أجرت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات مقابلة مع محمد قنوع في برنامج “شو القصة” أدلى فيه بالعديد من التصريحات التي فاجأت جمهوره، فقد ذكر أنه لا يملك ثروة كبيرة، وليس لديه بيت في الشام ولا خارج الشام، إذ كان حريصًا على توفير الحياة الكريمة لأسرته وأن يدرس أولاده في أحسن المدارس. أبدى معارضته لأداء المشاهد الجريئة الخادشة للحياء، وأعرب عن فخره بارتداء زوجته وبناته الحجاب، والتزامهم بعادات وتقاليد المجتمع الشرقي المحافظ. كما رفض الزواج المدني واعتبره زواجا غير شرعي، ورفض أيضا زواج ابنته لشخص من ديانة مختلفة. وأبدى معارضته الشديدة للترويج لمفاهيم الشذوذ والمثلية الجنسية.

دخلت ابنته ماسة مجال التمثيل وهي طفلة وشاركت معه في عدة مسلسلات أشهرها مسلسل “بنات العيلة”، وعندما كبرت قررت أن تسير على نهج والدتها وترتدي الحجاب وتعتزل التمثيل، ذكر محمد قنوع أن الحجاب والفن لا يجتمعان، فمهنة التمثيل لا تتناسب مع ابنته ماسة، معرباً عن أمله في أن تمتهن الإخراج.

نعي نقابة الفنانين السوريين

أذ ونعت نقابة الفنانين السوريين عبر صفحتها في فيسبوك وفاة قنوع، في تغريدة جائ فيها “نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع.. لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل”.

محمد قنوع
محمد قنوع

استهل قنوع مسيرته الحافلة مع النجم السوري ياسر العظمة في العام 1995، ومنذ ذلك الحين، شارك محمد في الأجزاء المتعاقبة من السلسلة الكوميدية الشهيرة “مرايا”، إلى جانب أعمال أخرى.

وبرز قنوع أيضا من مسلسل “باب الحارة” الذي وثق الحياة في سوريا خلال الانتداب الفرنسي، وعرف الممثل بدور “سعيد الحميماتي”.

يذكر أن قنوع نشر عبر صفحته في فيسبوك يوم الجمعة، ذكرى وفاة والده، قائلا: “يا هلالاً غاب عن عيني وراح تاركاً في القلب ناراً واستراح رحمك الله وعوضك الجنة”.

ذو صلة | الموعد الرسمي لطرح فيلم مستر إكس

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد