تخطى إلى المحتوى

متى تسقط الامطار في بغداد ؟

دعاء المطر من السنة النبوية

تشير خرائط الطقس الى زخات مطرية تصل احتمالية حدوثها الى 75% في بغداد خلال ساعات عصر الاحد.

وبحسب الخرائط التي اطلعت عليها صحبفة العراق ، فأن احتمالية سقوط الامطار في بغداد تبدأ بنسبة 25% بين الساعة العاشرة والـ12 ظهرًا وبكميات لاتتجاوز الـ0.2 مليمتر.

لكن نسبة الاحتمالية وكذلك كميات الامطار ترتفع بين الساعة الرابعة عصرا والثامنة مساءً في بغداد، حيث تبلغ نسبة احتمالية الهطول 75%، اما كمية الامطار فترتفع الى اكثر من 1.6 مليمتر، بحسب ما تظهر خرائط الطقس.

الامطار
الامطار

. الأمطار تباشر أعمالها في 6 محافظات وتستعد للبقية

. الأمطار تباشر أعمالها في 6 محافظات وتستعد للبقية
. الأمطار تباشر أعمالها في 6 محافظات وتستعد للبقية

تشير توقعات طقس العراق الى تدشين المنخفض الجوي اعمالها ابتداء من اليوم السبت، مع بدء الهطول المطري في 6 محافظات قبل ان يمتد لجميع مدن البلاد تدريجيًا.
وبحسب تقارير الرصد الجوي، فأن منخفض البحر الأحمر يندفع السبت نحو أجواء مدن العراق، لتكون غائمة جزئيًا في مدن شمال البلاد خلال النهار، وبعدها تندفع نحو باقي المدن.

ويبدأ الهطول المطري اليوم السبت في نيـنوى والانبار ودهوك وصلاح الدين واربيل وكركوك.

ويتعمق المنخفض الجوي اكثر يوم غد الاحد ويشمل الهطول المطري كافة المدن بكميات متفاوتة مصحوبا بالبرق والرعد على فترات، وستكون هناك فرص واردة يوم الاحد لغزارة الامطار في مناطق شمال بغداد وصلاح الدين وكربلاء وشرق الانبار وربما ذي قار.

وتشير خرائط الطقس الى ان الامطار الرعدية من الممكن ان تتجدد على فترات خلال يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين أيضا.

ديالى بلا مدارس 

دعاء المطر أثناء النزول
دعاء المطر أثناء النزول

قررت محافظة ديالى، الأحد، تعطيل دوام المدارس يوم غد الاثنين.
وقالت المحافظة في بيان، إن “محافظ ديالى وكالة كريم علي اغا قرر بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين 2024/4/8 في مدارس المحافظة كافة الحكومية والاهلية”.

وعزا البيان ذلك الى “غزارة الامطار وكثرة المناشدات الواردة من قبل الاهالي والكوادر التعليمية على ان يكون دوام رسمي للموظفين في ديوان تربية ديالى”.

أجواء البصرة مُمطرة

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد