تخطى إلى المحتوى

في ديالى.. ابو الزنجيل العراقي يتفوق على نظيره الايراني والسوري

في ديالى.. ابو الزنجيل العراقي يتفوق على نظيره الايراني والسوري

شهدت الايام الماضية تدفق كميات كبيرة من الرقي المعروف محليا بـ”ابو الزنجيل” والذي زرع لاول مرة في بعض قرى ناحية العظيم شمال محافظة ديالى، لكنه فاجأ المزارعين بغزارة انتاجه ومذاقه الطيب على نحو تفوق على نظيره المستورد من ايران وسوريا.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم محمد ضيفان العبيدي : ان “الاسواق المحلية بدات تستقبل انتاج الرقي المعروف محليا بـ ابو الزنجيل العراقي وليس المستورد والذي شكل غزارة انتاجه مفاجأة للمزارعين لانه يزرع لاول مرة في الناحية”.

واضاف العبيدي ان “ابو الزنجيل العراقي تفوق على نظيرة الايراني والسوري المستورد وبدء ينافس بقوة من ناحية الاسعار بالاضافة الى الجودة العالية”، لافتا الى ان “نجاح زراعة الرقي ابو الزنجيل ستعطي مرونة عالية للمزارعين في استغلال موسم الخريف في زراعة هذا النوع وبالتالي تحقيق مكاسب جيدة تساهم في تعويض خسائرهم الناجمة عن احداث حزيران 2014”.

وكان مزارعون من اهالي بعض قرى ناحية العظيم اقدموا على زرع نوع جديد من الرقي كتجربة يسمى محليا بـ “ابو الزنجيل” لتلائمه مع موسم الخريف، حيث حقق نجاح في الزراعة ووفرة الانتاج بالاضافة الى حلو المذاق، ما جعله مرغوبا في الاسواق المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد