تخطى إلى المحتوى

إنطلاق فعاليات إيقاعات الأرتيست وكورال التربية الموسيقية بمهرجان القلعة

إيقاعات الأرتيست

يستعد الفنان وليد توفيق لإحياء حفلًا جماهيريًا، يوم السبت الموافق 2 سبتمبر، على مسرح المحكي ضمن فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

من المقرر أن يُقام ثلاث حفلات مساء السبت، ففي الثامنة مساءً يقدم عازف الإيقاع الشهير سعيد الأرتيست مجموعة من أشهر الحان الموسيقى العربية والمعزوفات الشعبية والارتجالات، إضافة إلى عدد من مؤلفاته الخاصة منها مجانين، إحنا الشباب، ميدلي إسكندراني، تقاسيم مصرية، صباح مصري، مكسرات وغيرها.

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

وفي التاسعة مساء يتغنى كورال كلية التربية الموسيقية صوت العاصمة بمجموعة من المونولوجات والدويتوهات الغنائية لكبار الفنانين، والتي تناولت عدد من القضايا الاجتماعية منذ عقود.

سعيد الارتيست

وفى العاشرة مساء يقدم وليد توفيق باقة من أعماله الخاصة الشهيرة منها أسهر، أصحاب السعادة، اصل الحكاية، الحب مش كلام، الليلة معاك، آن الرحيل، أنا مش حمل الليالي وهابي بيرث داي تو يو.

 

أعمال وليد توفيق
يذكر أن وليد توفيق، طرح مؤخرًا أغنية أيلول، عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وهي من كلمات الشاعر نزار فرانسيس وألحان وليد توفيق وتوزيع مصطفى عبد الرضا.

كلمات أغنية ايلول

وجاءت كلمات الأغنية كـ الآتي: رجعت شوفك ما كنت لاقيكي، ما لقيت إلا وعود كذابي، وقلبي على بابك وقع هونيك فليت وتركتلك غيابي، بكرا رح يرجع أيلول يمرق مطرح ما كنا، علمني شو بدي قول إن سألت نسماته عنا، بكرا رح يرجع أيلول يمرق مطرح ما كنا، علمني شو بدي قول إن سألت نسماته عنا بقلن إنك صرت بعيد صار الشوق بقلبي يزيد.

عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز تروّج لحفلها في مهرجان القلعة:

روّجت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز لحفلها المقبل، في مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة الـ 8 مساءً، حيث شوقت جمهورها لهذا الحفل.

عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز تروّج لحفلها في مهرجان القلعة: 
عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز تروّج لحفلها في مهرجان القلعة:

ونشرت نسمة عبد العزيز بوستر لحفلها بالمهرجان، وعلقت عليه قائلة: هستناكم في ليلة حلوة وجو جميل، في مهرجان القلعة يوم الجمعة الجاية إن شاء الله، ومبسوطة أوي إن هيشاركني في نفس اليوم، الفنان الجميل أوي عزيز مرقة.. تعالوا نتبسط مع بعض.

تفاصيل حفل نسمة عبد العزيز في مهرجان القلعة

وتقدم نسمة عبد العزيز، وفرقتها حفلًا في فعاليات مهرجان القلعة، يتضمن بانوراما من الألحان العربية والغربية، التي أعيد توزيعها، لتناسب آلة الماريمبا، منها: شط إسكندرية، أكدب عليك، أنت عمري، الدنيا ريشة في هوا، اشكي لمين، بتونس بيك، ديسباسيتو، الحلوة دي، حارة السقايين، البخيل وأنا، سواح، وغيرها من الأغاني التي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

وفي نفس الحفل، يشارك الفنان الأردني عزيز مرقة في فعاليات مهرجان القلعة، لأول مرة، حيث يقدم فقرة في العاشرة مساءً، ويتغنى فيها بمجموعة من أعماله، التي حققت جماهيرية كبيرة بين الشباب والجيل الجديد، منها: ما في منك، مجنناني، مين قلك، بنت الناس، بحبك للسما، بنت قوية، ضلك أبكى، يا باي وغيرها من الأغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا وقت طرحها، وتفاعل معها الجمهور.

مصطفى شوقي: ببدأ واختم أي حفلة بأغنية ملطشة القلوب.. وجمهور القلعة ذوقه مختلف

عبر المطرب مصطفى شوقي عن سعادته بإحيائه حفلًا ضمن فعاليات وحفلات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 31، والتي أقيمت بالأمس بمشاركة الفنان أحمد جمال.

مصطفى شوقي: ببدأ واختم أي حفلة بأغنية ملطشة القلوب.. وجمهور القلعة ذوقه مختلف
مصطفى شوقي: ببدأ واختم أي حفلة بأغنية ملطشة القلوب.. وجمهور القلعة ذوقه مختلف

وقال مصطفى شوقي خلال لقائه مع القاهرة 24 على هامش حفله بمهرجان القلعة: جمهور مختلف وأذواقه مختلفة، ومكان عريق ومهرجان قديم جدًا بقاله 32 سنة، مستمر وقوي جدًا بمشركة نجوم كتير في الدورات السابقة وكان شرف ليا إني اتواجد النهارده ومسؤلية كبيره جدًا الحمد لله.

وأردف مصطفي شوقي: أنا لازم أبدأ الحفلة بأغنية ملطشة القلوب وعلشان هي أكتر حاجة مسمعة مع الناس وأكتر حاجة لامسة كل الأعمار فلازم تكون هي البداية وهي النهاية، يعني أنا بفتح وبقفل بيها دائمًا.

وتابع مصطفى شوقي: الجمهور هائل جدًا واليوم والوقفة على المسرح جميل أوي، وإنك تشوف الجمهور متفاعل قدامك بيخليك تكون عايز تقعد معاهم 24 ساعة، جمهور القلعة متنوع وجمهور كبير أوي والتذكرة في متناول الجميع وفيه ناس كتير بتيحي من محافظات مختلفة.

ووجه أحمد جمال رسالة شكر للفنان أحمد السلكاوي والفنان ياسر الطبجي اللذان حرصا على حضور حفله بمهرجان القلعة، قائلًا: بشكرهم جدًا وأنا اتشرفت بهما في مسلسل كان تأليف أستاذ محمد الغيطي هم حبايبي ودائمًا في ظهري وبشكرهم جدًا بجد.

أحمد جمال: مهرجان القلعة بيخاطب الجمهور

أعرب الفنان أحمد جمال عن سعادته بمشاركته في مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، في دورته الـ 31، مع الفنان مصطفى شوقي.

وقال أحمد جمال خلال لقائه مع القاهرة 24 على هامش حفله بمهرجان القلعة: مهرجان القلعة بيخاطب جميع الفئات وبيلبي جميع احتياجات الجمهور الذي لا يستطيع الذهاب إلى الساحل الشمالي؛ لأن الأسعار بتكون غالية جدًا.

أحمد جمال: مهرجان القلعة بيخاطب الجمهور
أحمد جمال: مهرجان القلعة بيخاطب الجمهور

وأضاف أحمد جمال: السنة دي عاملين حاجات مختلفة عن السنة اللي فاتت ويا رب يعجب الناس والمفاجآت هتكون إننا مختارين أغاني جديدة الناس ما سمعتهاش قبل كده وأول مرة أغنيها ما بين القديم والجديد.

أعمال أحمد جمال الجديدة
أما عن أعماله الجديدة، أشار أحمد جمال إلى أنه يعكف على تحضير أغنية رومانسية جديدة، المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة.

وعن رأيه في الذكاء الاصطناعي، أردف: لم يضايقني ومفيش مانع نسمع الأغاني بصوت حد تاني وطالما مبيضرناش مفيش مانع ولحد الآن أنا شايف إننا بنلعب بيه يعني.

أحمد جمال في مهرجان القلعة

قدم أحمد جمال خلال حفله في مهرجان القلعة العديد من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور بشكل ملحوظ، وبدأ الحفل بأغنية أنا اشتريت، كما وجه رسالة إلى الجمهور: وحشتوني بقالي سنة مشوفتكوش.. كل سنة وأنتم طيبين إن شاء الله كل سنة وإحنا مع بعض.. بقالنا كدا 7 سنين في وش العدو مع بعض في المهرجان.

طلاق أحمد سعد وعلياء بسيوني يحمل احداث جديدة

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد