أعلنت منصة سبوتيفاي السويدية والتي تأسست عام 2006 قائمة أكثر 10 فنانين استماعًا في الخارج عبر التطبيق الموسيقي، وضمت القائمة عدد كبير من أهم وأكبر نجوم الغناء في الوطن الوطن العربي .

وجاءت الفنانة شيرين عبد الوهاب المرأة الوحيدة في قائمة أكثر الفنانين العرب استماعًا في الخارج عبر منصة سبوتيفاى، بينما جاء المطرب ويجز مطرب الراب الوحيد في القائمة.

تفاصيل قصة فيلم بلموندو لـ حسن الرداد تريند على محرك البحث جوجل

القائمة الكاملة لأكثر 10 مطربين استماعًا بالخارج عبر منصة spotify.
1- العازف آش.

2- المطرب عمرو دياب.

3- الفنان محمد رمضان.

4- المطرب أحمد سعد.

5- المطربة شيرين عبد الوهاب.

6- الفنان والمطرب تامر حسني.

7- المطرب محمد سعيد.

8- المطرب محمد حماقي.

9- المطرب ويجز.

10- فرقة كايروكي.

منصة سبوتيفاى

منصة سبوتيفاى
منصة سبوتيفاى

يشار إلى أنه تم تحديث منصة سبوتيفاي الموسيقية الشهيرة، من أجل تحسين تجربة سطح المكتب لمستخدميها، حيث قامت المنصة بإعادة تصميم قوائم “مكتبتك”، “التشغيل” لتوفير طريقة سهلة وغامرة لاستكشاف الموسيقى وتنظيمها والاستماع إليها على أجهزة الحواسب ومتصفحات الويب.

ملحن برازيلي يصف عمرو دياب بالأب الروحي لموسيقى البحر المتوسط

فى سابقة هى الأولى من نوعها، وفى برنامج يدعى “غرفة الموسيقى” على راديو CBN البرازيلى، والذى يقدمه الموزع والملحن البرازيلى جواو مارسيللو João Marcello Boscoli، وتناول مقدم البرنامج مسيرة الفنان عمرو دياب

أذ و تناولت إحدى الإذاعات البرازيلية الشهيرة موسيقى النجم العربي عمرو دياب فى حلقة خاصة عن الهضبة ،

ملحن برازيلي يصف عمرو دياب بالأب الروحي لموسيقى البحر المتوسط
ملحن برازيلي يصف عمرو دياب بالأب الروحي لموسيقى البحر المتوسط

هذا وقد تحدث مارسيللو خلال الحلقة عن نوعية الموسيقى التى يقدمها عمرو دياب باعتبارها مزيجا من الموسيقى المصرية وموسيقى البوب، حيث وصفه بأنه “الأب الروحى وعراب موسيقى البحر المتوسط”.

وحملت الحلقة عنوان (مباشرة من موسيقى البحر المتوسط لعمرو دياب) حيث تناول مقدمها الأشكال الموسيقية التي قدمها عمرو دياب في مسيرته، كما تحدث عن الجوائز التي نالها وعلى رأسها جائزة الموسيقى العالمية “وورلد ميوزيك أوورد” والتي حصل عليها الهضبة أربع مرات كأول فنان عربي وشرق أوسطي يحقق هذا الرقم.

وتحدث مقدم الحلقة عن أهمية الدور الذي لعبته موسيقى وأغاني عمرو دياب في نقل الثقافة المصرية الى العالم من خلال المزج بين الكلمات والألحان المصرية والتوزيعات المتطورة المواكبة للغة الموسيقى العالمية.

وأحيا عمرو دياب مؤخراً حفلاً غنائيًا على مسرح أرينا الكويت، ضمن حفلات صيف الكويت وسط حضور جماهيري، وذلك بعدما شهدت المدينة أجواء وترتيبات أمنية خاصة قبل الحفل، حيث أعلن منظموه نفاد جميع التذاكر منذ أيام، ونظرًا للإقبال تم تخصيص مساحة إضافية من ساحة المسرح وفتح باب الحجز لأعداد أكبر من الجمهور.

وفي برنامج يُدعى «غرفة الموسيقى» على راديو CBN البرازيلي والذي يقدمه الموزع والملحن البرازيلي جواو مارسيللو João Marcello Boscoli تناول مقدم البرنامج مسيرة الفنان عمرو دياب في حلقة خاصة عنه.

وتحدث مارسيللو خلال الحلقة عن نوعية الموسيقى التي يقدمها عمرو دياب باعتبارها مزيجًا من الموسيقى المصرية وموسيقى البوب حيث وصفه بأن الأب الروحي وعراب موسيقى البحر المتوسط.

وحملت الحلقة عنوان «مباشرة من مصر موسيقى البحر المتوسط لعمرو دياب»، إذ تناول مقدمها الأشكال الموسيقية التي قدمها عمرو دياب في مسيرته، كما تحدث عن الجوائز التي نالها وعلى رأسها جائزة الموسيقى العالمية «وورلد ميوزيك أوورد» والتي حصل عليها الهضبة أربع مرات كأول فنان عربي وشرق أوسطي يحقق هذا الرقم.

وتحدث مقدم الحلقة عن أهمية الدور الذي لعبته موسيقى وأغاني عمرو دياب في نقل الثقافة المصرية إلى العالم من خلال المزج بين الكلمات والألحان العربية والتوزيعات المتطورة المواكبة للغة الموسيقى العالمية.

 

 

 

شبيه كاظم الساهر يُثير الجدل في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد