تخطى إلى المحتوى

صحيفة العراق :هذا المشروع الذي قدمته امريكا يشان الاستفتاء

صحيفة العراق :هذا المشروع الذي قدمته امريكا يشان الاستفتاء

قال ممثل الرئيس الاميركي في التحالف الدولي ضد داعش، بريت ماكغورك، الخميس، “قدمنا لرئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، المشروع الذي يريده كبديل عن الاستفتاء”.

وأعلن في مؤتمر صحفي عقده في أربيل مساء اليوم 14 من ايلول 2017 عن رفض التحالف الدولي لإجراء الاستفتاء في اقليم كردستان وعدم دعمه”.

وواضح ممثل الرئيس الاميركي في التحالف الدولي ضد داعش أنه “لن يكشف في الوقت الحالي عن تفاصيل ذلك المشروع الذي تم تقديمه الى بارزاني”، مضيفا ” نحن بانتظار أن يناقش بارزاني ذلك المشروع المقترح مع القيادات الكردية والرد علينا

وقال ماكغورك ان الاستفتاء حالياً يشكل خطراً على أهالي كردستان والتحالف الدولي لا يدعمه

وقالت رئاسة الإقليم في بيان  لها، إن “البارزاني استقبل وفدا رفيع المستوى من التحالف الدولي مؤلفا من ممثل الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش والسفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان والسفير البريطاني فرانك بيكر والوفد المرافق لهم”.

وأضافت الرئاسة أن “الجانبين بحثا مواضيع بينها قضية الاستفتاء المزمع إجراؤه في 25 أيلول 2017″، لافتة إلى أن “الوفد قدم مشروعا بديلا لإجراء الاستفتاء، وأن البارزاني تسلم البديل ورحب بإجراء الحوار البناء”.

وأكد البارزاني، وفقا للبيان، إن “الاستفتاء والبديل المقترح ليسا قراري الشخصي وسيتم بحث الموضوع مع القيادة السياسية الكردستانية وسنعلن موقفنا بصدد الموضوع قريبا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد