تخطى إلى المحتوى

صحيفة العراق: مطلق النار في كنيسة #تكساس تشاجر مع حماته فحمل 3 اسلحة وقتل واصاب 50 مصليا قبل ان ينتحر

صحيفة العراق: مطلق النار في كنيسة #تكساس تشاجر مع حماته فحمل 3 اسلحة وقتل واصاب 50 مصليا قبل ان ينتحر

قال مسؤولون أمريكيون إن المسلح الذي أطلق النار في كنيسة بولاية تكساس، كان يحمل 3 أسلحة نارية ودخل في شجار مع حماته.

وقال جو تاكيت قائد شرطة مقاطعة ويلسون فى مقابلة مع شبكة (سي.بي.إس نيوز) اليوم الاثنين انه عثر على قاتل المصلين بكنيسة تكاس منتحراً بسيارته ولم تقتله الشرطة كما اعلنت سابقا

صحيفة العراق: مطلق النار في كنيسة #تكساس تشاجر مع حماته فحمل 3 اسلحة وقتل واصاب 50 مصليا قبل ان ينتحر

واعلنت الشرطة الامريكية ان القاتل في تكساس هو جندي سابق بالقوة الجوية الامريكية واسمه ديفيد كيلي وقد نشر سلاحه على الفيسبوك قبل تنفيذ الجريمة وطرد من القوة الجوية الامريكية لارتكابه فعلا مشينا

وافادت قناة سي بي اس الامريكية أن منفذ المجرزة في الكنيسة المعمدانية في تكساس قتل عائلته قبل تنفيذ العملية داخل الكنيسة.

هذه المعلومات صدرت عن قناة سي بي أس الأمريكية غير أن الجميع ينتظر أن تصدر المعلومات مباشرة من الشرطة.

وكشفت تقارير صحفية أميركية أن جزّار كنيسة تكساس، الذي قتل بالرصاص 26 شخصا وأصاب 20 آخرين من مرتاديها، من أصحاب السوابق وأنه طرد من الخدمة العسكرية لسوء سلوكه.
وفتح هذا الجزار النار داخل الكنيسة المعمدانية الأولى الكائنة في سوذرلاند سبرينغس بمقاطعة ويلسون، التي تقع على بعد نحو 65 كيلومترا شرقي مدينة سان أنطونيو، وذكر مسؤولون أمنيون إن الضحايا تراوحت أعمارهم بين 5 و72 عاما، في أحدث واقعة إطلاق نار بالولايات المتحدة وأكثرها دموية في تاريخ هذه الولاية.
وقالت مصادر أمنية إن منفذ الهجوم هو أحد سكان تكساس، ويدعى ديفن باتريك كيلي ويبلغ من العمر 26 عاما، وعثرت قوات الشرطة على جثته بعد مطاردة قصيرة على خلفية الحادث.
وبحسب قناة “سي بي إس نيوز”، خدم كيلي في القوات الجوية الأميركية ما بين العامين 2010 و2014، لكنه فصل على خلفية “فعل مشين” وتم تحويله إلى محاكمة عسكرية، لكن مسؤولين قالوا إنه ليست لديه أي صلات بجماعات متشددة.
وقال مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي إن كيلي نشر على صفحته بموقع “فيسبوك” صورة لسلاح “إيه آر 15” الذي استخدمه في تنفيذ الهجوم.
وقال مسؤولون في الشرطة إن جثة كيلي وجدت داخل سيارة حاول الفرار بواسطتها، وذلك بعد وقت قصير من الحادث وعليها آثار إطلاق نار، في مقاطعة غوادالوبي المجاورة، ومن غير المعروف إذا كان انتحر أم أن أحد سكان المنطقة لحق به وقتله.
وأمر الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، بتنكيس الأعلام حتى يوم 9 الجاري حدادا على ضحايا هذه المجزرة المروعة، وقال إنه يتابع الموقف من اليابان الموجود فيها، في إطار جولة آسيوية بدأها أمس الأحد وتستمر 12 يوما.
ونقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، عن آني ستيفانيك، الناطقة باسم القوات الجوية الاميركية، أن المشتبه به في إطلاق النار في ولاية تكساس، حوكم العام 2012 من قبل محكمة عسكرية بتهمة تهجمه على زوجته وطفله، وبعد ذلك طرد من القوات الجوية لسوء سلوكه.
وأفيد بأن كيلي خدم، من العام 2010 إلى العام 2014، في سلاح الجو في أدنى رتبة لغير المتدربين، لكنه فصل من الخدمة لسوء السلوك وخضع للمحاكمة أمام محكمة عسكرية، وحكم عليه بالسجن لمدة 12 شهرا، قضاها في السجن الذي خرج منه في نهايات العام 2014.

 

انقر هنا 

 

وكتب ترامب على “تويتر” الله يساعد الناس في ساذرلاند سبرينغز، تكساس”. مكتب التحقيقاتالفيدرالي والسلطات المختصة في مكان الحادث، وأنا أتابع الوضع من اليابان.

واجرى ترامب اتصالا هاتفيا مع وزير الامن الوطني

صحيفة العراق: مطلق النار في كنيسة #تكساس تشاجر مع حماته فحمل 3 اسلحة وقتل واصاب 50 مصليا قبل ان ينتحر

وارتفع عدد القتلى والجرحى في هجوم كنيسة تكساس الى اكثر من 57 والعدد اقبل للزيادة بسبب استخدام المسلح رشاش متطور

وقتل في البدء ما لا يقل عن 16 أشخاص وإصابة آخرين جراء إطلاق نار وقع داخل كنيسة بمدينة ساذرلاند سبرينغز بولاية تكساس جنوب البلاد قبل ان تقتله الشرطة

وأن الهجوم وقع في الكنيسة المعمدانية الأولى في المدينة، التي تبعد بحوالي 55 كيلومترا عن ثاني أكبر مدن الولاية سان أنطونيو.

ودخل المهاجم حرم الكنيسة في الساعة 11:30 تقريبا بالتوقيت المحلي وأطلق النار عشوائيا على المصلين الذين بلغ عددهم حوالي 50 شخصا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد