تخطى إلى المحتوى

صحيفة العراق تنشر قرارات مجلس الوزراء والمؤتمر الصحفي للعبادي

صحيفة العراق تنشر قرارات مجلس الوزراء والمؤتمر الصحفي للعبادي

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء وصوت على الغاء قرار مجلس الوزراء رقم 162 لسنة 2017 واعادة العمل بالفقرة 4 من قرار مجلس الوزراء رقم 280 لسنة 2016 بشأن حماية منتج السكائر المستوردة.

وتم التصويت على مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية مصر العربية.

وناقش مجلس الوزراء موضوع الرسوم الكمركية للسلع والبضائع المستوردة بإسم الوزارات واصدار قرار بخصوصه.

واقرّ المجلس التوصيات العامة والتفصيلية المأخوذة من لجنة الامر الديواني (67 س) لسنة 2018 بشأن تقييم مسؤولي دوائر محافظة الديوانية.

وتم التصويت على اضافة مبلغ مقداره 3 ترليونات دينار الى تخصيصات احتياطي الطوارىء للسنة المالية 2018 على ضوء قانون الموازنة الاتحادية .

كما جرت مناقشة موسعة للخطة الزراعية وتم التوجيه بقيام وزارة الموارد المائية بتقييم الوضع المائي في ضوء الخطة الزراعية القادمة بشمول مساحة بين 3 و4 مليون دونم لزراعة الحنطة والشعير وتقديمها للسيد رئيس مجلس الوزراء خلال 48 ساعة.

و ناقش مجلس الوزراء ايضا مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019 وتم التوجيه بقيام الوزارات بتقديم ملاحظاتها الاساسية على مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2019 الى وزارة المالية لغرض عقد جلسة استثنائية لإقرارها ضمن المدة القانونية.

—————-
المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء
9- تشرين الاول – 2018

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد